صيدا سيتي

الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟

ثانوية الحريري تحرز بطولة لبنان في الرقص الشعبي والفولكلور للسنة الرابعة - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 أيار 2013 - [ عدد المشاهدة: 3755 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


ثانوية رفيق الحريري:
للسنة الرابعة على التوالي أحرزت ثانوية رفيق الحريري بطولة لبنان في مهرجان الرقص الشعبي والفولكلور اللبناني الذي تنظمه وزارة التربية كل عام ، فنالت طالبات نادي الرقص في الثانوية ميداليات المرتبة الأولى في لبنان ونالت مدربة النادي البينا يقطين كأس التميز.
وجرى تسليم الكأس والميداليات في الحفل السنوي لنادي الرقص في ثانوية الحريري والذي اقيم برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري وحضور رئيس لجنة الفولكلور في وزارة التربية احمد مخللاتي ورئيس لجنة التحكيم في المسابقة محمود أرزوني ، ومديرة الثانوية رندة درزي الزين ورئيس لجنة الأهل فيها المهندس فادي حجازي وجمع من الشخصيات ومن اهالي الطلاب المشاركين في الحفل .
وألقت فرح ابو ظهر كلمة بإسم أسرة المدرسة قالت فيها : هذه هي السنة الثامنة على رحيل الرجل الغائب الحاضر الشهيد الرئيس رفيق الحريري ، الغائب عن انظارنا والحاضر في نفوسنا وعقلنا وقلبنا .. لا يمكن ان يغيب عنا لأنه عزمنا واصرارنا وقوتنا ، هو نحن وهو طلابنا وهو اهلنا وهو مسيرتنا التي غرسها فينا بكل عزيمة وحب .. فالفنون نتاج ابداعي انساني وهي لون من الوان الثقافة الانسانية لأنها تعبير عن الذاتية وليست تعبيرا عن حاجة الانسان لمتطلبات حياته فقط ، وفن الرقص هو نوع من انواع التعبير الذي يعد من اقدم الفنون حيث ينقل اعمق تفاعلات الجسد الحي مع الطبيعة ويبين جمال الخلق وقدرة الجسد على التعبير عن الابداع الداخلي وهو الفن الأم للفنون ..واليوم ارادت الطالبات والطالب الوحيد الذي شارك للمرة الأولى في نادي الرقص في ثانوية رفيق الحريري التي طالما دأبت خلال مسيرتها التعليمية ان تغني طلابها بالفنون وتنمي مواهبهم ان يقدموا حفلهم السنوي .. وللسنة الرابعة نال النادي بطولة لبنان للرقص الفولكلوري الذي نظمته وزارة التربية في قصر الأونيسكو مما يزيدنا فخرا به وبجهود افراده ومدربته لحصولها ايضا على درع مدرب مميز من وزارة التربية للسنة الثالثة على التوالي ..
ثم قام مخللاتي وارزوني بتوزيع ميداليات المرتبة الأولى على صعيد لبنان على طالبات نادي الرقص في الثانوية وهن : جنى الزين ، لين عبد الجواد ، ربى بعلبكي ، كارين عبد النور ، تالا البساط ، جنى مرجان ، جتى الأمين ، لارا حبلي ، لين كالو ، زينة النادري ، لين حمدان ، سيما عبد الجواد ، لين ددا ، تلا حريري ، آية الصباغ ، لين الخطيب ، سنتيا الزين ، جود مرجان ، ريم كالو ، مروة درزي ، ليا حلاق ، ميرا درزي ". كما قدم مخللاتي وارزوني درع التميز الأول لمدربة النادي البينا يقطين التي اهدت هذا النجاح الى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقدمت الدرع الى النائب الحريري ..
ثم قدمت طالبات نادي الرقص لوحات فنية وتعبيرية راقصة من التراث الشعبي اللبناني ومن تراث وحضارات عدد من الشعوب تفاعل معها الحضور غناء وتصفيقا ..

























 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925150528
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة