صيدا سيتي

مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين"

حليمة الأوسطة: انّها البنت الرابعة!

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 18 أيار 2013 - [ عدد المشاهدة: 7339 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


انّها البنت الرابعة ...!!!! والحمد لله ....!!! لم يحزن اهلي عند ولادتي مع انهم استقبلوا ثلاث بنات قبل مجيئي وبعدي بنتين ايضا ولكنهم حمدوا الله على عطائه وكل ولد بتجي رزقتو معو‎
كم فرح أهلي عندما ولدت وكان على وجهي برقع وهذا فأل خير اذ يذهبون به الى الشيخ الذي يحوله حجابا بكتابة آيات قرآنية.....انّها البنت الرابعة ...!!!! والحمد لله ....!!!لم يحزن اهلي عند ولادتي مع انهم استقبلوا ثلاث بنات قبل مجيئي وبعدي بنتين ايضا ولكنهم حمدوا الله على عطائه وكل ولد بتجي رزقتو معو....!!!!
أول بنتين توأم عائشة وفاطمة ...لم يعيشا طويلا وأصغر بنت باسمة ايضا لم تعش طويلا رحمهم الله ...وبقينا ثلاث بنات تعلمنا ومارسنا التعليم وما أروع العمل وخاصة تلك المهنة الشيّقة ...!!!!
بدرية وأنا والدلولة رندة .. نحن نساعد أمّنا في البيت والصبيان يساعدون الوالد في صناعة البوظة وبيعها هنا وفي الضواحي مثل عين ابل وبنت جبيل ....حيث يقوم بنقلها اليها أخي الكبير محمد وفقهم الله وأطال بعمرهم ...!!!
والبنات في البيت نساعد في الكنس والمسح والغسيل وتنجيد الفرش وعمل المؤونة بكل انواعها زعتر ومربيات منها السفرجل والتين والتفاح ...!!!وتنشيف الملوخية والنعناع ....!!!
كانت أمي تعجن وانا اتدخل في كوبجة العجين ورقّه وصفّه لارساله الى الفرن القريب من بيتنا فرن أبو عبد الرحمن حجازي...!!!
وفي الخياطة لم تكن الثياب والبياضات متوفرة في المحلات كاليوم فكانت ست البيت تشتري القماش المصنوع من الكتّان وتخيط الشراشف ووجوه الملاحف وكل بيت يقتني ماكينة خياطة عاليد وبعد ذلك تطورت الى ماكينة عالرجل وبعدها دُعّمت بموتور ....!!!وكانت تستهويني وانا طفلة خياطة وجوه المخدات والسراويل وتطريزها بالابرة او السنّارة وخيطان د ام سي البراقة بالوانها البديعة ...فأجلس امام الماكينة برغبة وحجمي لايتجاوز حجم تلك الماكينة فتتعجب صديقات امي الزائرات كيف تعرف الخياطة تلك القطة ...!!!!
احب ان اتعلم كل شيء حتى الطبخ ولكن أمي كانت تقول لي : بكير وبعدك صغيرة ....!!! وذات يوم كانت امي تريد ان تطبخ المحشي و4 كيلو باذنجان وكوسى بالانتظار ولكنها اضطرّت ان تذهب من البيت فوجدتها فرصة ذهبية لحفرهم فقط ولاول مرة انقر الكوسى واتقنتُ عملي ودون ان اشوه اي واحدة ....!!ولم تصدق أمي ذلك فحملتني مهللة وفرحة بي ....!!!! ومنذ ذلك الحين صرت صديقة مساعدة في كل اعمال المنزل....!!!!
أحب أن أعمل وبشغف لأن العمل متعة ....!!!
كانوا يفرحون لولادة الصبي ومن تنجب بنتا يواسونها ويحزنون الا ابي ....كان يفرح بولادة طبيعية وفي البيت على يد ام سليم الداية والآن سلمى ابنتها ...والبنت متل الصبي تتعلم وتعمل ....!!! رحم الله والديّ وكل الاباء والامهات الذين أغنوا المجتمع بنسل صالح ومتعلم وعامل ...!!! المهم حسن التربية والخلق الصحيح ....!!!!






























صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-05-30 / التعليق رقم [47825]:
كل النساء في صيدا والعالم متشابهات بطلب العروس ....اعرف سيدة بيروتية اخبرتني وقالت : شاهدنا الفتاة في سهرة عائلية وبعد يومين ذهبت فجأة وباكرا جدا لكي اراها على طبيعتها من اول النهار ....ريثما تستيقظ راقبت المكان فوجدت حذاء في كل جهة فردة ....فعرفت انها غير مرتبة ....وتبعتها الى المطبخ فرأيت الصحون المتروكة على المجلى وهذا دليل على عدم ترتيبها ووجدت الفوضى تعم المكان مما ابعدني عن التفكير بها والهروب الى أخرى لعلها تنجح في الامتحان ...!!!

صاحب التعليق: الأستاذ زهير الباشا راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-29 / التعليق رقم [47788]:
سيد وسام يعني عم بتقول انو الصبايا كانو يكذبو؟

صاحب التعليق: المهندس وسام حبلي راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-29 / التعليق رقم [47781]:
الزاهر انو هيدول البنات متأسرات كتير بالافلام، ستات صيدا فوق أي أتهام انو يروحو لبيوتات صيدا المحترمة وينظرو لبنات أصل ويحدقو فيون بكبرياء قبل ما يقررو ان اعجبوهم ام لا

صاحب التعليق: حليمة اوسطة راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-27 / التعليق رقم [47761]:
اخي الكريم أ. زهير ...!!!
منذ سنين ليست قليلة كنت اسمع بعض الصبايا يقلن : انا لست سلعة ليأتي الاهل وينظرون اليّ ويحدقون بكبرياء ثم يقررون ان اعجبتهم ام لا ....!!!!
وكذلك الشاب يقول : الحياة الزوجية تفاهم وانسجام وتقارب قدر الامكان لانه زواج ابدي والجمال الروحي والعمق الثقافي افضل بكثير من الشكل الخارجي ..!!!!
وانا كنت ولم ازل اقول : فتّش عالام ولُم

صاحب التعليق: الأستاذ زهير الباشا راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-27 / التعليق رقم [47756]:
"هل هناك احد من شاب او فتاة يقبل باختيار الاهل ؟؟؟ او ينتظر أهله لهذه المهمة ...؟؟؟"

أنا

صاحب التعليق: حليمة اوسطة راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-25 / التعليق رقم [47713]:
هي هادئة ورزينة وتربيتها مثالية لدرجة انّها تحترم الجميع ولا تجاوب بقسوة لمن يؤذيها ولا تدافع عن نفسها اذ تعرّضت لاي هجوم كلامي مزعج في المجتمع والعمل ومع الرفيقات ....!!! بل كل ماتفعله هو ان تتأبى وتمحي وتبتعد ...!!!
ذات يوم وكان اول عيد الاضحى كانت تلبس فستانا اسود اللون تزينه ازهارا ملونة بديعة وماان رأته الحماة حتى جنّ جنونها وطالبتها بابداله بلون آخر فغيّرته وتركته في الخزانة لأنها غير مقتنعة به ...!!! مارأيكم ؟؟؟؟؟ هل هذا التهذيب من الفتاة هو المطلوب ...انتظر رأيكم ....!!!!!

صاحب التعليق: حليمة اوسطة راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-25 / التعليق رقم [47711]:
ولكنّ البنت عليها ان تكون لطيفة واعية ومثقفة
التقيت باحداهنّ وكان اول لقاء لنا انها اخت كبرى لصديقتي ولاول مرة اتحدث معها فبدأت تعاتبني وتلومني لاني لم ازوج اولادي بعد واحسست بالغضب يقفز من عينيها ....!!!! هل ذلك يعني المحبة والغيرة على مصلحتي ؟؟؟ لكني لاول مرة اسمع صوتها واشعر بكبريائها المزعج ....!!!فأجبتها بغضب واشمئزاز وهل هناك احد من شاب او فتاة يقبل باختيار الاهل ؟؟؟ او ينتظر أهله لهذه المهمة ...؟؟؟
ارجو من كل الصبايا وكل النساء أن لاتكثر من طرح الأسئلة لأنها عادة سيئة جدا ..!!1

صاحب التعليق: حليمة اوسطة راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-21 / التعليق رقم [47584]:
عمي ابو عصام وبعد 9 صبيان جاءت البنت فملأت الافراح كل حي القياعة والزغاريد والسمرا جاء بالطبل والزمر ...!!!
جيراني من آل السقّا عندهم 9 بنات رائعات وجاء الصبي فرحت العائلة وتوقفت الام عن الانجاب ...!!!
اعرف سيدة كلما انجبت بنتا يطردها زوجها من البيت ...!!!فأنجبت اول بنت واتبعتها بتوأم بنات ثم بنت رابعة ....!!!!وبعد ان تعبت من الترحال والتجوال ...بقدرة الله وارادته انجبت ثلاث صبيان ...!!! فركزت في البيت وارتاحت من الطرد والعنفوان ...!!!

صاحب التعليق: حليمة اوسطة راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-21 / التعليق رقم [47583]:
البنت الثانية من البنات الثمانية لآل عطية أخبرتني انها كانت تساعد والدها في تسجيل اسماء النزلاء في فندق عطية وكان هناك فندق آخر هو فندق رومانوس .....وبعدها فندق لآل السوسي في محلة الشاكرية ...كان يأتي اليهم طلاب السرتفيكا قبل يوم من الامتحان فيملأون الغرف التي تحتوي على 15 سرير ..!!!
ومرة جاءتهم راقصة وفرقتها وامتلأ المكان ....وكانت الراقصة تذهب الى الاستعراض في دار السينما وتعود الى النزل وتقرأ القرأن فتعجبت صديقتنا وسألتها : كيف يتفق عملان مختلفان ؟؟؟ فأجابت : لكل شيء ميزان هناك عمل وهنا صلاة ..!!!!

صاحب التعليق: حليمة اوسطة راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-18 / التعليق رقم [47545]:
أخي الكريم أ. نبيل ....أشكرك جدا على تعليقك اللطيف والله يحميلك مريم وأخواتها وجميع محبيك ....والحمد لله ان نالت البنت نصيبها من التعليم والعمل واصبحت فعالة في العطاء فهي تساهم برضاها في الافادة العامة فتفيد وتستفيد ....!!!
وبالنسبة للتعليق معك كل الحق في العتاب فأنا مقصرة والسبب هو انشغالي بالتطريز والكروشيه هوايتي السابقة أعدت اليها الحياة من جديد ....!!!
شكرا لك أخي الكريم وفقك الله ودمتم بسلام يارب

صاحب التعليق: نبيل القيسي راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2013-05-17 / التعليق رقم [47532]:
ما شاء الله ، ربنا يبارك ، ورزق الله على أيام زمان ، لقد جعلتيني في هذه الليلة أشمُّ رائحة صيدا القديمة وما تحمله من عِبق ٍ صادق للحياة الكريمة وللقناعة الأسرية الرائعة ، أعود لأقول ما شاءالله على كل كلمة ٍ خطتها يدك ِ الكريمة وكل لوحة ٍ جميلة ٍ أرفقتيها ، ورزق الله ثانية ً على الأشغال اليدوية البيتية الرائعة . لقد ِ أطلت ِ الغيبة يا أستاذتنا الكريمة حتى شعرتُ بأنّ ما وددت أن تقرئيه من قصصي الأخيرة قد أصبحت يتيمة ً من غير تعليقك ِ وخاصة ً قصتي ( يا خالتي إم حسيب . . أنا بدي ألعب ) . وأخيرا ً أود أن أضيف إلى كلامك أعلاه بخصوص ولادة البنت ، بأن ولادتها أكبر فرحة ٍ كانت لي وخاصة ً صغيرتي (مريم) فهي متعتي بل روحي ونفسي الذي أتنفسه من خلالها ، سبحان الخالق العاطي فالبنت حقيقة ً هي العاطفة وهي الحنان بل هي الحياة كلها . وفقكِ الله وأبقاك ِ الله ذخرا ً وحِكمة ً ورشادا ً لصيدا وأبنائها .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917532191
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة