صيدا سيتي

مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادر بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا طلاب ثانوية مصطفى الزعتري..هكذا ينتفضون حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء

رابطة الطلاب المسلمين في صيدا تنظم لقاء استشارياً حول الإختصاصات الجامعية والمهنية - 17 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 أيار 2013 - [ عدد المشاهدة: 2092 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رابطة الطلاب المسلمين:
ضمن سلسلة أنشطتها الطلابية الهادفة، نظمت رابطة الطلاب المسلمين في صيدا لقاء استشاريا لطلاب الباكالوريا الأولى والثانية حول الاختصاصات الجامعية والمهنية "Major Counseling Event" لمساعدة الطلاب على العبور من المرحلة الثانوية إلى الجامعية بثقة. وقد حضر اللقاء حشد من الطلاب والطالبات من الثانويات الرسمية والخاصة في صيدا. وذلك يوم الأحد ٢٠١٣/٥/٥ في قاعة مركز الرحمة.
بعد ترحيب من عريف اللقاء عطية حمود تحدث رئيس رابطة الطلاب المسلمين في صيدا الشيخ حذيفة الملاح حيث رحب بالحضور ودعا الطلاب لطرح كل ما يدور في بالهم من أسئلة حول الاختصاصات الجامعية وسوق العمل على المستشارين الذي حضروا خصيصا لهذا الهدف. كما أكد أن أبرز أهداف الرابطة عامة هذا اللقاء خاصة يكمن في خدمة الطلاب وتبني مطالبهم وإجابة تساؤلاتهم العلمية.
بعد ذلك، قدم المدرب الدولي الأستاذ حسن يوسف، صاحب كتاب "كيف تختار تخصصك الجامعي"، مادة تدريبية عن الاتجاهات الأساسية في اختيار الاختصاص الجامعي والدوافع التي تلعب دوراً رئيسياً في عملية الاختيار. كما وجه للطلاب عددا من النصائح من أجل أن تتم عملية الإختيار على أسس علمية ومنهجية واضحة، توصل الطلاب في نهاية المطاف إلى عالم التميز والنجاح.
ثم كان عرض فيديو تعريفي بالاختصاصات الجامعية (أكثر من 40 اختصاص) وحاجة سوق العمل اللبناني. وتتوزع الاختصاصات على الطب والصيدلة والتمريض والإدارة والآداب والعلوم والإعلام والحقوق وغيرها ... كما قام المهندس محمود زيدان بعرض أهم الاختصاصات في مجال الهندسة عارضا لكل اختصاص مجال العمل وفرص العمل في السوق اللبنانية والعالمية.
وتخلل اللقاء عرض لتجارب شابة ناجحة في مجالات عملها. أولى هذه التجارب قدمتها الأستاذة تسامى صالح، مدربة مادة الكيمياء في المركز التربوي للبحوث والإنماء ومشرفة الكيمياء في التوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم العالي عن محافظة الجنوب. أما التجربة الثانية فقد كانت للصيدلي محمد علي حجازي، رئيس قسم في إحدى أهم الشركات العالمية للدواء (الثالثة عالميا والأولى لبنانيا). التجربة الأخيرة كانت لأصغر طبيب جراح في لبنان الدكتور محمد الصياد، نائب رئيس المكتب التنفيذي لإتحاد الأطباء العرب، ومؤسس مشروع عيادة العائلة. وقد ركزت الكلمات على إبراز أهم خصائص الشخصية الناجحة، وسبل الوصول إلى النجاح والتميز ابتداء بالاختيار الصحيح للتخصص الجامعي وصولا إلى الجد والاجتهاد.
وفي نهاية اللقاء، كان المعرض الاستشاري الذي شارك فيه العديد من المتخصصين في كافة المجالات للإجابة على استفسارات الطلبة وتساؤلاتهم.
وقد تخلل اللقاء حفل كوكتيل على شرف الحضور.



































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919724886
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة