صيدا سيتي

البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال

كرم السكافي: اللعبة الأمريكية الكبرى

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 أيار 2013 - [ عدد المشاهدة: 1625 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محاولة بقلم كرم السكافي:
من معجزات الشرق الاوسط الجديد ،أنه أحيا العظام وهي رميم ، أحيا أنظمة هياكل كل سعيها لآيس بعد ليس، تنخرط في لعبة الأمم والامل عندها في رضى القادر المقتدر يجزيها وجوداً بعد عدم ، مثلها في ذلك كمثل ما ناله المنخرطين الطامحين في إنتفاضات بلاد مصر وقبلها تونس ، ليبيا ليست آخرها فأم المعارك في بلاد الشام مستعرة، أزيز الرصاص ودخان المدافع وأنين الجرحى ونحيب الثكلى ، نار زادت الأمة عار والعلة تبقى ويبقى الوارثون أمام محكمة العدل الدنيوية ينتظرون ساعة القدر.
هذا العدو، على حمايته يتسابق الفرس والأتراك وقلة من الملوك العرب. زحف في السياسية يفسر على انه وجبة سريعة قد تكون الاخيرة ، تطلبها بطون خاوية ، مع وعي بحجم أضرارها ، لكنها بالنسبة لهم فرصتهم الآنية. إصبر إذاً مادامت على تلك الأشكال في اوطاننا السياسة باقية.
الإعلام أدى قسطه للعلا، والإعلان بالتوازي صور القتال بين زيد وعمر. قصف بالكلام بين أنصار عائشة وحراس زينبة، تظاهر وقمع بين المحكومين والحكام المحرومين ( من إستقرار حكمهم) ، الملكية والإمامية ( بالوكالة الى حين ظهور المغيب المنتظر) على الرغم من خلافها إلا أنها حاكمة ،وفي العراق سيل من الدماء لأبناء علي وأخرى لأحفاد أبي بكر وعثمان وعمر. همروجة يصعب وصفها ، كانت أحجية يمكن فكها لكنها اليوم عقدة وجب بترها.
بفضلكم جميعاً عاد القرار لعصابة الأمم ، تكالبت على الاحرار قيادة أركان وحكومات عدة دول ، تكاثرت الوفود وليس عندكم إلا علم الكلام وفقه الدعاء وليس منه إلا كالوخز بالأبر .
المواجهة فعل والقوة تبقى حادث لا بقاء له. فالقوي حر يمشي حيثما شاء لكنه أسير ، نصفه حر نصفه الآخر مرتبط بخفير يمرر له كل ساعة خبر اوتقرير .
مهرطقين وإن بملامح شخصية قوية ، سهلوا لهم نصب الخيمة ، أرسلوا الجنود لحمايتها، بعدها قد يرغبون بحماية الطريق المؤدية إليها ، ينتهون الى إحتلالها مجدداً.هم خطر والأعظم يأتي من قبول القادمين الجدد بالتنازلات الكبرى ، فجلهم مفلسين منغمسين في حملات إنتخابهم ، يائسين يحاولون جاهدين تمكين عروشهم .
يبقى الجهل في من أعلن الجهاد على الجبهات ، تولى المسؤولية فبرئ المعتدين وشرع مسعاهم وأزال العوائق التي كانت تحد من أطماعهم ولم يعد الأمر عنده قتل بل جهاد نصرة لفاطمي يقتله حفيد العباسيين ونور إبن عماد الدين ومماليك الزمان وورثة الخليفة عثمان ومن سلالتهم يخرج الغنوشي ومرسي تلاميذ البنا وأخوتهم ناصر الدين عبد الله غول وأردوغان.
يكفي أن يخسر الطاغية حرباً واحدة ضد شعبه حتى يموت الطغاة كلهم معه ، فيما بإمكان الاحرار ان يخسروا عشرات الحروب ومساحات كبرى لكنهم يبقوا سيفاً مسلطاً على رأس الطاغية يحرمونه رفاهيته وإستقراره ، هم ليسوا توابيت وأصواتهم ليست تمتمات لصلوات تختلط بالزقير وبصيحات الغضب ،أجسادهم لن تسجى كجثث حية بصورة هيستيرية .
شحنة أمريكية في معظمها أسلحة وذخائر ، وصلت آتية من أوروبا على متن باخرة تحمل العلم الروسي ، قبطانها يهودي وطاقمها بحارة من الفرس والعرب . أخشى على رجال فهم في زماننا قد يفعلون أي شيء لتجنب ما يخشونه أكثر مما قد يبذلونه للحصول على شيء يرغبون فيه.هي بإختصار إحدى فصول اللعبة الأمريكية الكبرى.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917618912
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة