صيدا سيتي

حراك صيدا اضاء شعلة انطلاقه في مستديرة ايليا قطع طريق البوابة الفوقا في صيدا بالحاويات المشتعلة انتخابات " تجار صيدا" الأحد : 18 مرشحاً لـ 15 مقعداً .. لائحة و3 مستقلين! للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت

الطالب مصطفى مزيان يلقي كلمة مدارس الإيمان في مدرسة الجمهور أثناء إنعقاد لقاء إسلامي مسيحي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 05 نيسان 2013 - [ عدد المشاهدة: 3383 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


مدارس الإيمان:
برعاية رئيس الجمهورية ميشيل سليمان ممثلاً بوزير التربية حسان دياب وبحضور عدد من النواب والوزراء السابقين والحاليين ورجال دين من مختلف الطوائف والمذاهب اللبنانية نظمت رابطة قدامى مدرسة سيدة الجمهور اللقاء السنوي الهادف إلى تعزيز التواصل بين الأطياف اللبنانية كافة في كنيسة سيدة الجمهور إحتفاءً بالسيدة مريم والدة سيدنا عيسى عليه السلام.
بعد تقديم مجموعة من الأعمال الفنية من وحي المناسبة وبعد الإستماع إلى كلمات الحاضرين وعلى رأسهم الشيخ القاضي محمد نقري أمين عام اللقاء الاسلامي المسيحي والأب برنو سيون اليسوعي رئيس مدرسة سيدة الجمهور ألقى رسالة الفاتيكان الكاردينال بيتر تركسون، ثم قدم الطالب مصطفى مزيان كلمة مدارس الإيمان الي روت تجربته بعد المشاركة في مخيم مرايا العام الماضي والذي نظمته "حركة لنلتقي" حيث ضم أطفالاً من مختلف المناطق والطوائف. هذا وقد شددت الكلمة على ضرورة الحوار بين الأديان مشيراً إلى عدم وجود مبرر للخوف من الآخر الذي هو شريك في الوطن والمسؤولية، مستشهداً بالآية الكريمة: " يا أيها الذين آمنوا إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم".
هذا وتجدر الإشارة إلى أن طلاب مدرسة الإيمان شاركوا بمخيم العام الماضي وتمثل في كل من الطالب مصطفى مزيان، عمر الزعتري، حمزة الحاج شحادة، محمود مكاري ومحمود بلطجي بإشراف الأستاذ خالد الحسن.
كلمة الطالب مصطفى مزيان:
قال الله تعالى في كتابه العزيز : " وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم" صدق الله العظيم.
انطلاقاً من هذه الآية الكريمة التي تحثنا على التقوى والتعاون أودُّ أن ألخص بكلمات قليلة تجربتي بعد المشاركة في مخيم مرايا. عند وصولي إلى المخيم أصطدمت بالتحدي الأول الذي تمثل بعدم معرفتي بأيٍّ من المشاركين من المدارس الأخرى فكنت أنظر إلى وجوههم التي كانت تبادلني إبتسامات خجولة سرعان ما بدأت تتحول إلى نظرات إكتشلف وتعرف على بعضنا البعض ، حيث وجدت أنهم يشاركونني نفس الهوايات والأفكار وأن الجليد فيما بيننا لا يعدو كونه غياب أي تواصل بيننا.
إن الانسجام الذي أختبرته مع رفاقق الجدد أثناء تأديتنا لتجارب الأداء والعروض الفية لخير دليل على إنتمائنا لهوية واحدة تسمى الطفولة. فهذه الهوية التي أستخدمناها على مدار الأيام الخمس من عمر المخيم كانت كفيلةً بكسر كل جدران التخوف من الأخر هذه الهوية التي وإن أستخدمناها بطريقة سليمة ستكفل لنا مستقبل بلا حروب ولا فتن ولا كراهية. ولعل الدموع التي ذرفناها نحن الأطفال من مختلف الطوائف والمذاهب عند انتهاء المخيم واضطرارنا لمغادرة المكان لخير دليلٍ على مقدار المحبة التي جمعتنا.
في طريق عودتي إلى البيت في اليوم الخامس خاطبت أحد أصدقائي الجدد على صفحة الفيس التي أطلقناها مباشرة بعد الخروج من المخيم قائلا :" إن الأمان الذي عشناه في هذا المخيم لهو أكبر دليل على حاجتنا للأخر الأخر الذي هو شريكي في الوطن والأمل والحياة"
ختاماً أود أن أشكر باسمي وباسم مدارس الإيمان صيدا الأمهات المشرفات على أنشطة حركة لنلتقي على جهودهم وسعيهم الدؤوب لإن يتحول لبنان وطناً لجميع أبناءه على مختلف انتماءاتهم.

































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922323579
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة