صيدا سيتي

سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا! كورونا في لبنان: إرتفاع في أسعار الكمّامات والفحص متوفر بـ280 ألف ليرة

صرخة لأمهات وطلاب ثانوية رفيق الحريري في عيد الأم تستحضر الرئيس الشهيد - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 27 آذار 2013 - [ عدد المشاهدة: 2101 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


" ما أحوجنا اليك في هذه الأيام لننعم بطعم الأمن والسلام "
رأفت نعيم:
تحت شعار " يدا بيد .. معا نحلم بالغد .." وبمناسبة عيد الأم وفي سياق الأنشطة المستمرة احياء للذكرى الثامنة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري اطلقت مئات الامهات والطلاب من ثانوية رفيق الحريري في صيدا صرخة بعنوان "ما أحوجنا اليك في هذه الأيام .. لننعم بطعم الأمن والسلام " ، في نشاط استحضروا من خلاله مسيرة الرئيس الانسانية والوطنية ومبادراته وانجازاته في السلم الأهلي والعيش الواحد والإستقرار وعبرت من خلاله الأمهات في عيدهن يعبرن من خلالها عن وجع وطن بأكمله .. وعن حق الأم والعائلة اللبنانية في العيش بسلام وفي مستقبل آمن لأولادهم.
انطلق المشاركون والذين فاق عددهم الألف طالب وأم تتقدمهم مديرة المدرسة رندة درزي الزين في تظاهرة كبيرة من داخل حرم الثانوية سيرا على الأقدام باتجاه مدخل صيدا الشمالي وهم متشابكين الأيادي يظللهم العلم اللبناني، وبمؤزارة من القوى الأمنية ، حيث اجتازوا الأوتوستراد الشرقي ثم البولفار البحري وصولا الى مدخل مدينة رفيق الحريري الرياضية حيث تجمع المشاركون هناك وانشدون النشيد الوطني اللبناني واطلقوا مئات البالونات الملونة بألوان العلم اللبناني بمشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي .الذي قال بالمناسبة : ما استوقفني هو رمزية هذا النشاط فحتى طلاب المدارس طفح الكيل بهم كما الناس جميعا متأذون من هذا الوضع الامني المتردي في جميع المدن اللبنانية .. لكن الحمد لله حتى الان صيدا اقل مدينة حصلت فيها حوادث وان شاء الله لا نرى اي شيء يعكر صفو الامن في هذه المدينة.. والحقيقة هناك خوف كما الناس خائفة وايضا اولادهم خائفون وهؤلاء الطلاب جاءوا ليعبروا عن مشاعرهم تجاه المدينة ، وحتى يسمع الجميع ان لبنان بجميع اطيافه يريد الامن والامان بهذا البلد .
من جهتها قالت مديرة الثانوية رندة درزي الزين : نحن في الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، حرصنا على ان لا تكون الانشطة محصورة بتاريخ 14 شباط، واردنا ان نجمع بينها وبين مناسبات وانشطة نقوم بها في المدرسة ، فكانت مناسبة عيد الأم حيث دعونا الامهات الى مشوار مع الطلاب واسرة الثانوية ، لنستحضر مسيرة رفيق الحريري المشرفة في قيادة هذا الوطن الى بر الامان . ونقول اذا كان الجو قاتما فأملنا في هؤلاء الطلاب وفي إمكانياتهم ونحيي الأمل في قلوب الامهات ..
واضافت: هي صرخة من الامهات في عيد الأم اننا نريد الامن والاستقرار وما احوجنا اليك دولة الرئيس وسنبقى نضع ايدينا بايدي بعضنا البعض، امهات وابناءاً ، وسنبقى موحدين بصرف النظر عن طائفتنا وبصرف النظر من اي منطقة ناتي ، نريد ان نبقى موحدين في هذا الوطن الذي حلم به رفيق الحريري وهو وطن للجميع .. فمن واجباتنا نحن ومن حق الرئيس الشهيد علينا ان نجعل هذه المسيرة في متناول هذه الأجيال ولنقول معهم نريد الذهاب الى عملنا والى مدارسنا بامان ونخطط للغد لان من حقنا ان نحلم بالغد نريد العيش بسلام واعتقد ان الأمن هو من ابسط حقوق الانسان . ونأمل ان يصل صدى هذا النشاط الى جميع المسؤولين .



















































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924782126
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة