صيدا سيتي

جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان «فرح الثورة» .. كرنفال بكلّ ما للكلمة من معنى .. جوليا «محظورة» إستقالة منتصف الليل!

البزري استقبل وفد من اللقاء التشاوري: لا لزوم لتحويل صيدا ساحة لمعارك الآخرين - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 20 آذار 2013 - [ عدد المشاهدة: 1532 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا اللجنة المنبثقة عن اللقاء التشاوري والتي تضم رئيس جمعية التجار علي الشريف ونائب رئيس بلدية صيدا ابراهيم البساط ورئيس حلقة التنمية والحوار اميل اسكندر وبحضور الأستاذ نزيه قبرصلي والشيخ يوسف المسلماني. وجرى خلال اللقاء البحث في المستجدات على الساحتين الصيداوية خصوصاً واللبنانية عموماً وتداعيات هذه الأحداث على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأمنية وما تعانيه المدينة من تراجعٍ شديد في حركتها الاقتصادية وتعيش أجواء توترات أمنية متفرقة وعشوائية أحياناً مما ينعكس سلباً على مصالح أبنائها ويشكل خطراً محتملاً على استقرارها وسلمها الأهلي.
بعد اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ اعتبر فيه أن صيدا تدفع ثمناً غالياً نتيجة لما يحدث وطنياً وإقليمياً ولانعكاسه على ساحة المدينة ومنطقتها. مؤكداً أن المواطن الصيداوي فقد ثقته بالدولة اللبنانية، وهو يعاني من تراجع شديد في مداخيله ومصالحه ويعيش في أجواء قلقة حيث يراهن البعض على مزيد من التوتر في المدينة وحولها. وأضاف ان هذا الوضع الخطير يدعونا الى البحث عن المساحة المشتركة بين أبناء المدينة وقواها السياسية الرئيسة لإيجاد صيغة مناسبة تؤمن الاستقرار وتحفظ مصالح المدينة وتُبقي على دورها كعاصمة حقيقية للجنوب. كما أيد البزري كافة المبادرات الداعية الى التهدئه، والى لقاءٍ يشمل كافة القوى الرئيسة بعيداً عن التناقض فيما بينها.
وختم داعياً البعض الى التروي والتواضع لأن صيدا اعتادت أن تكون رائدة في محيطها وفي الوطن وتقدم التضحيات من أجل القضايا الكبرى الجامعة لا أن تكون سبباً من أسباب التفرقة بين اللبنانيين. فلا حاجة لنقل معارك الآخرين الى ساحة صيدا، ولا مصلحة في الطروحات التي تطال الحسابات والمعارك الكبرى، فالأولوية الآن هي للحفاظ على وحدة المدينة وسلامة أبنائها والإبقاء على دورها التاريخي تجارياً وثقافياً وصحياً وتربوياً واجتماعياً ونضالياً.







 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915505799
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة