صيدا سيتي

بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا

البزري استقبل وفد من اللقاء التشاوري: لا لزوم لتحويل صيدا ساحة لمعارك الآخرين - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 20 آذار 2013 - [ عدد المشاهدة: 1545 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا اللجنة المنبثقة عن اللقاء التشاوري والتي تضم رئيس جمعية التجار علي الشريف ونائب رئيس بلدية صيدا ابراهيم البساط ورئيس حلقة التنمية والحوار اميل اسكندر وبحضور الأستاذ نزيه قبرصلي والشيخ يوسف المسلماني. وجرى خلال اللقاء البحث في المستجدات على الساحتين الصيداوية خصوصاً واللبنانية عموماً وتداعيات هذه الأحداث على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأمنية وما تعانيه المدينة من تراجعٍ شديد في حركتها الاقتصادية وتعيش أجواء توترات أمنية متفرقة وعشوائية أحياناً مما ينعكس سلباً على مصالح أبنائها ويشكل خطراً محتملاً على استقرارها وسلمها الأهلي.
بعد اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ اعتبر فيه أن صيدا تدفع ثمناً غالياً نتيجة لما يحدث وطنياً وإقليمياً ولانعكاسه على ساحة المدينة ومنطقتها. مؤكداً أن المواطن الصيداوي فقد ثقته بالدولة اللبنانية، وهو يعاني من تراجع شديد في مداخيله ومصالحه ويعيش في أجواء قلقة حيث يراهن البعض على مزيد من التوتر في المدينة وحولها. وأضاف ان هذا الوضع الخطير يدعونا الى البحث عن المساحة المشتركة بين أبناء المدينة وقواها السياسية الرئيسة لإيجاد صيغة مناسبة تؤمن الاستقرار وتحفظ مصالح المدينة وتُبقي على دورها كعاصمة حقيقية للجنوب. كما أيد البزري كافة المبادرات الداعية الى التهدئه، والى لقاءٍ يشمل كافة القوى الرئيسة بعيداً عن التناقض فيما بينها.
وختم داعياً البعض الى التروي والتواضع لأن صيدا اعتادت أن تكون رائدة في محيطها وفي الوطن وتقدم التضحيات من أجل القضايا الكبرى الجامعة لا أن تكون سبباً من أسباب التفرقة بين اللبنانيين. فلا حاجة لنقل معارك الآخرين الى ساحة صيدا، ولا مصلحة في الطروحات التي تطال الحسابات والمعارك الكبرى، فالأولوية الآن هي للحفاظ على وحدة المدينة وسلامة أبنائها والإبقاء على دورها التاريخي تجارياً وثقافياً وصحياً وتربوياً واجتماعياً ونضالياً.







 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922691806
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة