صيدا سيتي

فتح طريق مكسر العبد في صيدا الحراك في صيدا اعلن التصعيد والنزول الى ساحة ايليا توقيف بائع قهوة متجول قرب ساحة الاعتصام! متطوعو جمعية نواة يحتلفون بالمولد النبوي الشريف، ويوزعون الحلوى احتفالاً بالذكرى - 48 صورة مطلوب موظف/ة صيدلي للعمل في صيدلية في الشرحبيل صيدا مطلوب موظف/ة صيدلي للعمل في صيدلية في الشرحبيل صيدا للبيع شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف - 37 صورة للبيع شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف - 37 صورة للإيجار شقة جديدة طابق ثاني في حي الوسطاني خلف حلويات السمرة بالقرب من المستشفى التركي - 13 صورة للإيجار شقة جديدة طابق ثاني في حي الوسطاني خلف حلويات السمرة بالقرب من المستشفى التركي - 13 صورة بيان توضيحي صادر عن مازن عاطف البساط نقلوا إلى قصر العدل في صيدا .. تأجيل استجواب موقوفي أحداث استراحة صور إلى الخميس السنيورة تحدث لقناة النيل عن الأوضاع الراهنة في لبنان وتصوره للخروج من المأزق السعودي أعطى توجيهاته للتجاوب الكامل مع المطالب الخدماتية لساحة الحراك المدني في صيدا - 4 صور ​بدء التسجيل لدورة التزيين والتجميل ودورة إدارة المكاتب ودورة تصوير خارجي في جمعية النجدة الاجتماعية ​بدء التسجيل لدورة التزيين والتجميل ودورة إدارة المكاتب ودورة تصوير خارجي في جمعية النجدة الاجتماعية المخيمات الفلسطينية .. حكاية ألم مستمر على درب العودة!! اقفال مصلحة تسجيل السيارات في صيدا القوى الإسلامية في عين الحلوة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف - 14 صورة الحالة اليوم بكلمات البارحة

حليمة الأوسطة: انّها المربية الفاضلة حفيظة الشريف .. كل سنة وأنتِ سيدتي بخير وسلام‎ ـ 10 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 09 آذار 2013 - [ عدد المشاهدة: 6903 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم حليمة الأوسطة - صيدا سيتي:
كل سنة والمعلمون بخير وأفضل حال وانت يامعلمة حفيظة بخير وسلام
والأمهات ايضا وأنت ياسيدة أم حكمت بخير يارب
تعلمت في مدارس صيداحتى البكالوريا وتابعت تعليمها في الجامعة العربية في بيروت ونالت الاجازة في الفلسفة وعلم الاجتماع وتابعت الماجستير في جامعة القاهرة وجاءت الى مدرسة عائشة أم المؤمنين وعلّمت فيها مع المعلمات ملكة حجازي وفريال بساط ولطفية بيطار ودعد بيضاوي ومدام سمهون والكثير من النخبة الرائعة النشيطة الناجحة.....لمدة 25 سنة وتركت التعليم لأنشغالها بالعائلة وتفرغت للبيت ....!!!!!
ولأنّها تحب الفنون دخلت الجامعة اللبنانية وتابعت دراستها بالرسم والفن التشكيلي وقبل ان تعمل تنهي تخصصها اشتعلت الحرب الاهلية ولحقها الاجتياح الاسرائيلي فتركت الجامعة قبل سنة من التخرج ...!!!
علّمت في المقاصد الاسلامية لمدة عشر سنوات ....وتركت العمل ولكنها لاتستطيع ان تقبع في البيت وهي تملك الطاقة والرغبة في العمل والعطاء فذهبت الى المدرسة الانجيلية وعلّمت فيها أكثر من 8 سنوات واليكم البعض من اشغالها الرائعة فهي ترسم وريشتها ناطقة والوانها راقصة وكذلك التطريز والكروشيه واليكم البعض من اشغالها التي تحيكها اليوم لاحدى الزبائن التي كلفتها بها ...!!!!
أخبرتني أنّها تعلمت بنفسها اشغال الصوف حيث كانت تشتري مجلة الاشغال اليدوية من مكتبة أنطوان وتجرب وتبتكر وتنجح ويعجب عملها الجميع فستولون على عملها فتعطيهم وهي سعيدة بذلك ...!!!!
وكانت صديقتها السيدة ميمي خرياطي تتعاون معها عند الصعوبات فتلجأ الى والدتها الست أنجليك صليبا مديرتنا في تكميلية البنات سابقا فترشدها الى الحل الصائب للعمل المستعصي ....وتعلمت واتقنت ونجحت ...أطال الله بعمرك ياغالية.
وكانت صديقتها السيدة ميمي خرياطي تتعاون معها عند الصعوبات فتلجأ الى والدتها الست أنجليك صليبا مديرتنا في تكميلية البنات سابقا فترشدها الى الحل الصائب للعمل المستعصي ....وتعلمت واتقنت ونجحت ...أطال الله بعمرك ياغالية وكل الننساء العاملات باندفاع وتفكير
المرأة التي تجعل العمر لايفنى تبث الروح في كل زوايا الرجل وتحيي ما قتلته السنون ......... شكرا لكل النساء شكرا للمرأة التي تتصف بالحنان والعقل ....فتضيء الطريق لها ولمحيطها ....!!!!!
أنت تستحقين محبتنا واحترامنا لانك تبنين على اسس سليمة وتنهضين بالبيت والوطن فنحصل على وطن متين ونظيف ....!!!
يبدأ البناء من البيت ويزهر ويعبق بالاريج الفواح .. كوني المرأة الواعية التي تميز وتقارن بذكاء قبل الاقدام والاختيار...!!!
وانا اردد مايقولونه الكبار :::
لأنك كل شيء ولانك تساعدين في البناء والتكوين عبري بشجاعة وبعيد عن الوقاحة ...عبري بصدق وجرأة ولا تخافي ....طالما النية سليمة والهدف الخير لاغير...لك الحق الا تصمتي تكلمي وعبّري وكل سنة وأنت المرأة الواعية الرصينة العاملة والمثقة والعاقلة التي نرفع راسنا بها ونفتخر حين نذكّرها ....!!!
كل عام وكل نساء الارض بخير وامان ...!!!!




















صاحب التعليق: قاريءمن الهلالين
التاريخ: 2013-12-27 / التعليق رقم [52030]:
يا ست حليمه في تعليقك رقم 46479 كلامك زايد عن اللزو م والمجامله الزائده تعطي مفعول أحيانا عكسي !!!!!!!!

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-03-12 / التعليق رقم [46538]:
خبرتني أنّها تعلمت الكروشيه من المجلة باتباع الخطوات حتى اتقنتها ...!!!
أما أنا فقد تعلمت من عمتي التي كانت السنارة رفيقتها الدائمة وتعمل بسرعة الصاروخ وكان يزيغ بصري وانا انظر اليها لانها لاتستطيع ان تتمهل بعملها ابدا..!!!
ولاانسى اول تجربتي كيف كانت غرزتي من العجائب الذي ينكرها الفن ويشمئز منها ولكني داومت على العمل طيلة النهار حتى تحسّن أدائي وانطلقت بالعمل منذ كنت في السن العاشرة والى الآن .....!!!!!

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-03-10 / التعليق رقم [46479]:
- المرأة التي تستوطن الروح ، وتجتاح كل خلايا الجسد، المرأة التي تأتي إلى موعدنا طائرة كفراشة ودافئة كحنين حاملة بين ذراعيها كل أفراح العالم أعلن لها وفائي وعشقي الأبدي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917397712
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة