صيدا سيتي

أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء

شباط في صيدا مختلف؟!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأربعاء 27 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 4335 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الشيخ جمال الدين شبيب:
تعيش صيدا في شهر شباط ذكريات خالدة لا تنسى: شهادة معروف سعد في 26 شباط 1975 دفاعاً حن حقوق الصيادين في وجه السلطة آنذاك والشركات الاحتكارية .
وشهادة الشاب البطل بشير الأتب ابن قوات الفجر في 27 شباط عام 1984 مقاوماً صلباً في وجه الإحتلال الاسرائيلي الذي دنس المدينة ..
وشهادة الرئيس رفيق الحريري في 14 شباط 2005 التي هزت لبنان والمنطقة وما تزال ..
في الماضي كان يمر " شباط" على الناس بنكهة مختلفة .. مقلقة لكنها جامعة .. يوم ارتحل معروف وبشير ورفيق مع حفظ الألقاب واختلاف الزمن والظروف كانت صيدا قوية وعصية وتجتمع كلمتها في الملمات ..
اليوم يتوق الصيداويون إلى كلمة جامعة ووقفة جامعة ..تجمع شتات المدينة ..لم يعرف الصيداويون زمناً صعباً مثل هذا الزمن..
إذا كان من ميزة تجمع الصيداويين.. فهي طيبة القلب... الصيداوي قلبه طيّب يألف ويؤلف مسالم محب للحياة وللناس .. لم يعرف الصيداويون الحقد حتى على من هجرهم ودمر بيوتهم وخطف أبناءهم وقتل منهم من قتل..
صيدا صدرها رحب واسع يسع الجميع .. صيدا المدينة الوحيدة التي لا يشعر الغريب فيها بغربته..يشعر أنه بين أهله وأحبابه..
بالله عليكم لو عاد معروف سعد ورفيق الحريري.. وشهداء المدينة في وجه الاحتلال الاسرائيلي هل يرضى أحد منهم بما يحصل اليوم ..
هو نداء للعقلاء نداء للصيداويين من مختلف الأطياف والمراتب ساسة تجار طلاب صغار كسبة..
يمر علينا جميعاً شهر شباط بنكهة مختلفة .. هل نستطيع أن نجعل من الشهر عنواناً للقاء ونبذ الخلاف وباباً لوحدة الكلمة ووحدة الصف..
معروف كان طليعة المقاومين من أجل فلسطين ورفيق كان ابن حركة القوميين العرب التي كان عنوان وجودها فلسطين وبشير أغلق عينيه شهيداً وهو يقاتل الجندي اليهودي المحتل للبنان وفلسطين ..فهل تهزم مدينة يهب قادتها وشبابها وعيونهم ترنو إلى فلسطين واستعادة كل شبر محتل من الأرض العربية ..
هذا ماضي وحاضر صيدا .. والمستقبل بأيديكم أيها الصيداويون؟


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919456471
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة