صيدا سيتي

اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض!

تلامذة مدارس صيدا وقعوا وثيقة "الحقيقة .. لأجل لبنان" وكلمات عن دور الرئيس الشهيد الحريري في رسم المستقبل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 03 آذار 2005 - [ عدد المشاهدة: 829 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الوكالة الوطنية للإعلام:
وقع عدد من تلامذة مدارس صيدا الرسمية والخاصة، ظهر اليوم، وثيقة "الحقيقة .. لأجل لبنان"، بدعوة من اللجان الطلابية في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا، افتتاحا للحملة التي تطلقها المدرسة بالتعاون مع مدارس المدينة، من أجل كشف من يقف وراء جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وانطلاقا من الكلمة التي ألقتها النائبة بهية الحريري في الجلسة الأخيرة للمجلس النيابي. استهلت حملة التواقيع التي بدأت من مجمع الحاج بهاء الدين الحريري التربوي في صيدا، بالوقوف دقيقة صمت تحية لروح الرئيس الشهيد، ثم النشيد الوطني، وتحدث بعد ذلك المشرف العام على المدرسة نبيل بواب الذي طالب ب"ملامسة الحقيقة كي نرسم خارطة السفر الى المستقبل"، مستطردا بالقول: "أوليس رفيق الوطن هو من رسم المستقبل على راحتيه، فيا رياح الحقيقة سيري في اتجاهنا فنحن شعب نستحق الحياة". وألقت مديرة المدرسة وداد النادري كلمة أشارت فيها الى أن الوثيقة التي سيوقعها الطلاب "سترفع الى أعلى المراجع الدولية، كي نرفع الصوت عاليا مدويا أن امسحوا الغبار ودعوا الحقيقة تنجلي رأفة بشباب المستقبل". ثم كانت كلمة وجدانية من التلميذة عفاف الشرقاوي قالت فيها "كل كبير وصغير في لبنان يريد أن يعرف الحقيقة. اغتالوه، قتلوه ظنا منهم قتل الحلم فينا، ألم يدركوا أن مبادئه مزروعة فينا؟ فعهدا على دربك سائرون وبالحقيقة وحدها يجف الدمع في العيون". وألقى التلميذ طارق عكرة كلمة قال فيها: "سرقوا منا الحلم لكن ذكرى الرئيس الشهيد ستبقى راسخة في عقولنا كما في قلوبنا. وبرحيله زال الاطمئنان الذي كنا نشعر به حين كنا نفكر بمستقبلنا. كيف لا وهو الذي كان يرعانا ويسهر لكي يؤمن الأمان والسلام لوطننا". افتتاح الحملة بعد ذلك، افتتحت حملة التواقيع حيث قام أكثر من مائة تلميذ وتلميذة من 32 مدرسة رسمية وخصوصا في صيدا والجوار، بتوقيع وثيقة تضمنت بعض ما ورد في كلمة النائبة بهية الحريري في المجلس النيابي ومطالبتها بكشف الحقيقة، وجاء في الوثيقة: "... ومن مبدأ "الحقيقة .. لأجل لبنان "، نطالب بمعرفة الحقيقة: من قرر ومن خطط ومن نفذ ومن قصر ومن تجاهل، ومن يحول دون معرفة الذي استباح سماء لبنان وبحره باستهداف الرئيس الشهيد رفيق الحريري". أما المدارس التي شاركت في افتتاح الحملة، فهي اضافة الى مدرسة البهاء صاحبة الدعوة: ثانوية رفيق الحريري، ثانوية صيدا الرسمية للبنات، ثانوية نزيه البزري الرسمية، ثانوية المقاصد الاسلامية، ثانوية حسام الدين الحريري، مدرسة عائشة أم المؤمنين، دوحة المقاصد، ثانوية الايمان، ثانوية صيدا الرسمية للبنين، ثانوية راهبات مار يوسف الظهور، مدرسة العلم والايمان، مدرسة صيدون، صيدا الحديثة، مدرسة عبرا الرسمية، ثانوية الأفق الجديد، مدرسة صيدا المتوسطة الرسمية المختلطة – القناية، دار اليتيم العربي، المية ومية المتوسطة الرسمية، دار رعاية اليتيم، الانجيلية الوطنية، متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية، مدرسة عين الحلوة الابتدائية المختلطة، مدرسة مار الياس – درب السيم، متوسطة صيدا الرسمية للبنات، المدرسة اللبنانية الكويتية، العهد الجديد، ثانوية السيدة – مغدوشة، الاصلاح المتوسطة المختلطة، مدرسة الأمير – مغدوشة، ثانوية لبعا الرسمية، ثانوية عنقون ودار الحكمة. ==إ.غ.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919599047
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة