صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

البزري يستقبل سفير جمهورية الصين: نشكر للصين موقفها الداعم لقضايا الشعب الفلسطيني - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 1618 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
استقبل الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا سفير جمهورية الصين الشعبية وو زيسيان يرافقه المستشار السياسي للسفارة حيث جرى البحث في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وخصوصاً في ما يتعلق بالقطاعات الاقتصادية في صيدا ومنطقتها والتي تتعامل مع مؤسسات تجارية وصناعية كبرى في الصين. كذلك تطرق البحث الى العلاقات الثقافية بين الدولتين حيث شدد البزري على ضرورة إعادة إحياء الجهود التي بدأها خلال فترة رئاسته لبلدية صيدا مع السفارة الصينية من أجل إنشاء فرع أو برنامج لمعهد كونفوشيوس وهو المؤسسة الرسمية المعنية بنشر اللغة والثقافة والحضارة الصينية في العالم. وفي ختام اللقاء أدلى السفير الصيني بتصريح أعرب فيه عن سروره لزيارة صيدا وعن إعجابه بهذه المدينة داعياً الى مزيد من تطوير العلاقات السياحية بين لبنان والصين وتحديداً منطقة صيدا كما أشار السفير الصيني الى تطور حجم التبادل التجاري بين لبنان والصين حيث زاد عن مليار وسبعماية مليون دولار امريكي لسنة 2012 أي بزيادة تقدر بـ 15% عن السنوات السابقة كما أعرب عن ارتياحه لما لمسه من القادة السياسيين اللبنانيين من رغبة في ضبط الأوضاع وعدم الانفلات الأمني وإيجاد الصيغة المناسبة لتأمين الاستقرار وإعادة إحياء دور لبنان الرائد في المنطقة والعالم مؤكداً أنه يتطلع بالكثير من الأمل الى مستقبل لبنان الواعد.
بدوره أدلى البزري بتصريح شكر فيه للسفير الصيني زيارته لصيدا شاكراً للصين الشعبية موقفها الدائم في دعم القضايا العربية وخصوصاً حقوق الشعب الفلسطيني آملاً أن يحقق الدور الصيني المتصاعد في العالم نوعاً من التوازن يسمح للفلسطينيين والعرب باستعادة حقوقهم، وأضاف البزري متمنياً أن تكون حصة صيدا ومنطقتها من عملية التبادل التجاري المتطرد بين لبنان والصين أكبر وأوسع بحيث تستفيد منها قطاعات أكثر تنوعاً. كما عبّر عن ارتياحه لما سمعه من استعداد لدى السفارة الصينية لإنشاء برنامج لمعهد كونفوشيوس في صيدا بالتنسيق مع معالي وزير التربية والتعليم العالي لما للغة والحضارة الصينية من دور محوري هام في المستقبل حضارياً وعلميا وتجارياً . وفي ذلك تاكيد لدور صيدا الثقافي ودورها كعاصمة ثقافية وتربوية وعلمية للجنوب ولجزء كبير من لبنان .
وختم البزري مجدداً الترحيب بالسفير الصيني في صيدا معتبراً إياه صديقاً لكافة مكونات المجتمع الصيداوي فلسطينياً ولبنانياً.













 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914988836
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة