صيدا سيتي

رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد اربعة قتلى بإطلاق نار في حديقة منزل في كاليفورنيا للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان مصلحة الابحاث: لإنهاء كل أعمال الفلاحة قبل هطول الامطار في 26 الحالي إلغاء سباق ماراتون بيروت الدولي للسنة الحالية وتحديد 8 تشرين الثاني 2020 موعدا للنسخة المقبلة قراران لوزير الزراعة لاخضاع اللحوم الى اجازة مسبقة والدواجن لتحليل السائل المنفصل إخبار عن مخالفة بيع أشجار مقطوعة في مرج بسري كلمة و2/1: أين النقابات؟ حال طريق صيدا - بيروت هذا الصباح السلوك المقاصدي.. دقة ووضوح ومسؤولية (بقلم: المحامي حسن شمس الدين) الحريري استقبلت طلاب "البريفيه" في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" خليل المتبولي: عامٌ مضى ... حبٌّ وثورة !.. عن رواتب موظفي "الأونروا" في لبنان.. في ظل الأزمة الرئيس السنيورة: الوضع في لبنان لم يعد يحتمل .. والرئيس سعد الحريري يقول انه لا يستطيع ان يؤلف حكومة إذا لم يكن جميع عناصرها من المستقلين أسامة سعد يلتقي تجمع شباب المساجد في صيدا‎

سمير البساط: 8 سنوات بلا رفيق

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 18 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 1684 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سمير البساط - المستقبل:
8 سنوات مضت على افتقادنا رفيق لبنان الذي رافقنا في رحلة مسح غبار سنوات الحرب اللبنانية، حتى إذا ما شارف على محو آثار تلك السنوات السود التي خلفها أمراء الحرب آنذاك، إمتدت يد الغدر والخيانة، فخطفت منا رفيقنا في يوم فاق سواده، سواد سنوات الحرب كلها، بما فيها من سبتٍ أسود وأيامٍ سود أخرى، بدءاً من بوسطة عين الرمانة وإنتهاء بالمجازر التي كان يشهدها لبنان بين الحين والآخر خلال سنوات الحرب.
8 سنوات بلا رفيق يدلنا على الطريق الصحيح الذي يجب أن نسلكه ليبقى لبنان حراً سيداً مستقلاً
8 سنوات بلا رفيق يقودنا نحو المستقبل الذي كان يحلم به ونحلم كلنا بتحقيقه، فآغتيل الحلم واغتيل صاحب الحلم في يوم يسمونه بيوم الأحلام الحلوة يوم عيد الحب، لينقلب هذا اليوم في لبنان في عام 2005 الى يوم الحزن، ويوم البكاء على افتقادنا الانسان الذي علمنا كيف نحب بعضنا البعض ونبعد الكراهية عن نفوسنا لأجل لبنان ولأجل أن يحيا لبنان.
8 سنوات ونحن ضائعون وتائهون ومتفرقون بغياب من كان يجمعنا تحت جناحيه لنصل وإياه الى تحقيق حلمه الكبير. حلم رفيق الحريري ببناء دولة القانون ودولة السيادة ودولة الحرية، الدولة التي نذر نفسه لتحقيقها فاستشهد في سبيلها، ولإجلها، فاستحق وعن حق وجدارة لقب شهيد لبنان هو وكل الشهداء الذين سقطوا معه في يوم 14 شباط 2005 والذين استشهدوا من بعده دافعين حياتهم ضريبة إيمانهم بدولة القانون والسيادة والحرية، الدولة التي كان يحلم بها رفيق الحريري.
في الذكرى الثامنة لإستشهادك يا رفيق، يا حلمنا الذي لم نهنأ به بما يكفي، نعدك بأنك ورفاقك الشهداء ستبقون في قلوبنا مادامت تنبض بالحياة وتخفق بالحب، وترفض الغدر والخيانة والكراهية التي عششت في تلك القلوب الميتة التي نفذ أصحابها فيك جريمة العصر واغتالوك يا دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونفذوا جريمتهم البشعة يوم عيد الحب مثبتين بذلك خلو قلوبهم من كل ماله علاقة بالحب.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917820070
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة