صيدا سيتي

الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس 68 بالمئة من اللبنانيين يؤمنون أن الفساد تفاقم انهيار النظام المالي اللبناني: "ثورة الجياع" آتية كفوري في قداس "مار نقولا" : سلاحنا وحدتنا الوطنية الامتناع عن دفع القروض والضرائب: هل يبدأ العصيان المدني؟ شناعة: في الذكرى الثانية والثلاثين لإنطلاقة حركة حماس المقاومة تراكم قوتها لمعركة التحرير

أين بلدية صيدا من تركيب أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 16 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 4947 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم هيثم النقوزي - صيدا سيتي:
مجدداً قتلى وجرحى من جراء حوادث السير فإلى متى سنبقى نشيع الضحية تلو الضحية ؟ اين الإجراءات الصارمة للحد من تلك الحوادث ؟ فأبسط الأشياء التي يجب ان تكون ضابطاً للسرعة على الأوتوسترادات هي الإنارة الليلية والرادار فأين الرادار؟ وكيف تسمح السلطات المعنية لفان إكسبرس بالوقوف على الأتوستراد؟ وهي ظاهرة على كل الأوتوسترادات وفي كل لبنان علماً انها منافية ومخالفة للقانون وتشكل خطراً على السلامة العامة وعلى حياة المواطنين، فهل قانون منع التدخين هو الشغل الشاغل للدولة او قانون الإنتخابات فكفانا إستهتاراً بحياة الموطن؟
ونرى معظم السيارات الغير آهلة للسير تسير وبكل حرية في الطرقات فكيف تنجح في المعاينة الميكانيكية وكيف يُسمح لها بالسير في طرقاتنا علماً انها تسبب حوادث سير لأن مُعظم سائقيها يستعملون اياديهم بدل الإشارات الغير موجودة أصلاً عدا عن عدم وجود انارات خلفية للتوقف المفاجىء وهذا كله على سبيل المثال لا الحصر ، فالمطلوب إجراءات صارمة للحد من كل ما هو مسبب لحوادث السير.
وعلى سبيل المثال ايضاً فالإشارة الموجودة قرب سبينس في صيدا متوقفة عن العمل منذ فترة وتسببت في حوادث كثيرة خاصة في الليل وعندما يكون شرطي السير غير موجود فإلى متى الإستهتار واللعب بحياة المواطن ، الا يكفينا ما نعانيه من قهر في حياتنا اليومية؟
في مُعظم الشوارع نرى اعمدة الإنارة مضاءة نهاراً ومظلمة ليلاً ، فلماذا لا تعمد البلديات وخاصة بلدية صيدا إلى تركيب اعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية وهي متوفرة بكثرة في الجنوب وبدعم من قوات اليونيفيل وموجودة في البلديات الصغيرة والتي هي اصغر بكثير من بلدية صيدا ، فأين تذهب اموال عدادات الوقوف في صيدا مع مخالفاتها؟
كما إننا نطالب من كل الأهل وبكل محبة وغيرة على حياة شبابنا وشاباتنا العمل على توجيه اولادهم في قيادة السيارات وعدم السرعة والتهور ووضع حزام الآمان وعدم السماح لهم بقيادة السيارات بدون رخصة سوق قانونية بحيث يُراعى ابسط القوانين حفاظاً على سلامتهم بالدرجة الأولى وعلى حياة الآخرين بالدرجة الثانية.
رحم الله الموتى والهم عائلاتهم الصبر والسلوان وعافى الجرحى آملين من المولى عز وجل ان تكون هذه الحوادث عبرة للجميع حفاظاً على حياتهم ومستقبلهم الزاهر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919829823
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة