صيدا سيتي

رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

مشروع الزواج المدني: مناظرة في صيدا بين مؤيد ومعارض - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 15 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 3499 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رابطة الطلاب المسلمين والمركز الثقافي الإسلامي الخيري في صيدا:
بدعوة من رابطة الطلاب المسلمين والمركز الثقافي الإسلامي الخيري في صيدا، عقدت الخميس مناظرة عن مشروع الزواج المدني بين قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبو زيد والناشط الاجتماعي المحامي حسين مروة في قاعة مدارس الإيمان.
تقدم الحضور رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في صيدا والجنوب د. بسام حمود، ورئيس المركز الثقافي الإسلامي الخيري الشيخ د. صالح معتوق، د. صلاح أرقه دان، نائب رئيس مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للرعاية عبد الكريم كزبر، عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا مدير مدارس الإيمان كامل كزبر، رئيس رابطة الطلاب المسلمين في صيدا الشيخ حذيفة الملاح، الأب عبدو رعد، الأب نقولا الصغبي وعدد من العلماء والحقوقيين، وحشد من المهتمين.
بعد مقدمة وترحيب من الإعلامي المهندس محمود زيدان، تحدث المحامي مروة لمدة 20 دقيقة عن مبررات تأييده للزواج المدني الاختياري، لا سيما في ظل ما وصفه بـ"التناقض القانوني" في الأنظمة اللبنانية التي تمنع عقد الزواج المدني على الأرض اللبنانية بينما تسجله وتعترف به إذا ما عقد خارج لبنان.
ثم أُعطيت 20 دقيقة للقاضي أبو زيد، بيّن خلالها موقفه الرافض للزواج المدني الاختياري، رافضاً وصفه بـ"المدني"، معتبراً أنه "لاديني" ويستهدف منظومة الأحوال الشخصية برمّتها. كما فنّد المسوغات التي يطلقها مؤيدو المشروع، مؤكداً أن المسلم لا يقبل إلا أن يحكم بشرع الله، مستعرضاً مواقف المراجع الروحية الإسلامية والمسيحية الرافضة للمشروع.
ثم كان تعقيب وردود وتوضيحات لكلٍ من المحامي مروة والقاضي أبو زيد قبل أن يجيبا على أسئلة الحضور.
يُذكر أن المناظرة هي من الأولى من نوعها في صيدا حول مشروع الزواج المدني، وقد رحبّ القاضي أبو زيد في مداخلته بجرأة المحامي مروة الذي وافق على المشاركة في حين رفض غيره من الحقوقيين الدعوة بعد التواصل معهم.











 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919341482
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة