صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

"الزواج المدني" إلى أين؟! - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 2202 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


مدارس الإيمان - صيدا:
أقامت ثانوية الإيمان ندوة حول موضوع الدعوة إلى الزواج المدني، حيث استضافت فضيلة الشيخ القاضي محمد أبو زيد للتعريف والتوضيح بهذا الموضوع المثير للجدل.
حضر الندوة رئيس المجلس الإداري د. صالح معتوق ومدير المدرسة الأستاذ كامل كزبر إضافة إلى عدد كبير من المعلمين وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.
استهلت المحاضرة بتلاوة عطرة للشيخ عبد الله البقري، فكلمة موجزة من الشيخ مصطفى الحريري مشرف التربية الإسلامية، عرف فيها بالمحاضر وموضوع المحاضرة مشيراً إلى أن الزواج يعتبر أعظم ظاهرة إنسانية لما له من قدسية ورعاية حيث تولى سبحانه هذا الأمر وحصّنه لما يترتب عليه من مسؤوليات جسيمة في كل مجتمع.
بدأت المحاضرة بتعريف الزواج المدني وأخطاره الجسيمة على المجتمع كله، ذلك أن هذا الزواج يتناقض في كثير من جوانبه مع شريعة الله المتعلقة بالزواج..
وأوضح فضيلته أن إثارة هذا الموضوع بين فترة وأخرى ليس الهدف منه تحقيق هذا النوع من الزواج، بقدر ما هو صراع على منظومة الأحوال الشخصية كلها، والتي هي أصلاً تشريع من الله تعالى، فهي كلمة ملطفة الهدف منها الغاء ما سبق واستبدالها بمنظومة أخرى للأحوال الشخصية.. وإذا كان التشريع من الله، فإن المسلم يختار شرع السماء " ان الحكم إلاّ لله" وشتان ما بين شرع الله والمشرع الوضعي القابل للتغيير والحذف والزيادة.
وحول أخطار وعاقبة الزواج المدني عرض فضيلة القاضي أمثلة حول الاختلاف الكبير بين شرعنا الصادر من الخالق وبين تشريع الأحوال المدنية، من ذلك موضوع الرضاعة، ففي شرع الله يحرم عن الرضاع ما يحرم من النسب، بينما الزواج المدني يحلل ذلك كما عرض أمثلة لا تقل أهمية كالتبني ، والعدة.. وهذه الأحكام ثابتة في القرآن الكريم، انها منظومة لشرع الله تعالى من الولادة وحتى الوفاة وهي متكاملة تمتد إلى يوم الآخرة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المحاضرة التي أعطت لطلابنا ذكوراً وإناثاً مساحة كبيرة من الثقافة الإسلامية جعلتهم يستفسرون عن أمور كثيرة من خلال أسئلة مثيرة، وقد ردّ الشيخ عليها جميعاً بالتفصيل.













 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922865024
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة