صيدا سيتي

دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة

سهى غزاوي: هنا صيدا .. هنا التاريخ المقاوم النبيل

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 12 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 4262 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم سهى محمد غزاوي - صيدا سيتي:
الكلمة التي ألقتها الاستاذة سهى محمد غزاوي الأحد في العاشر من شهر شباط الحالي في النشاط الذي أقامه تيار المستقبل (دائرة صيدا) في ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أمام النصب التذكاري للشهيد عند مدخل صيدا الشمالي:
هنا صيدا
هنا التاريخُ المقاومُ النبيل .
هنا صيدا أمُّ الشهيدِ الكبيرِ رفيق الحريري.
كبُرَتِ الذكرى وصار عمرُها ثمانيةَ أعوام و تبدّل الزمنُ، لكنكَ بقيت حياً شامخاً في وجدان أمّةٍ لم تنسَ و لن تنسى َما تمثله من رمزٍ للعطاء والتضحية ومن نهج ثابت هدفهُ الوحيدُ بناءُ الوطن .
"خافوك فقتلوك" و ها هم يذبحون الوطنَ من الوريد إلى الوريد و يتغلغلون في شرايينهِ مقسمينَه إلى أجزاء مذهبية و طائفية تناسب حجمَ كلِ واحدٍ من مَن أرادوه دوماً وطناً على قائمة الإنتظار.
فيا رفيقُ كنتَ زعيماً على مساحةِ وطنٍ فأين هم الآن منك و مما يمزّقُ الوطن؟ يا من كنتَ القلبَ النابضَ بالأمل، يا من علّمتنا بأن الصبرَ مفتاحُ الحياة ، نقف هنا اليومَ لنتذكرَك شهيداً غاليا على قلوب اللبنانيين شهيدا آمن يوما بأن لبنانَ وطنٌ يليقُ به السلامُ فدفع ثمن إيمانِه دماً سال حجراً و بشر.
إستطاعوا إغتيالَك لكنهم لن يستطيعوا الولوجَ إلى قلوبِنا ولا إغتيالَ ذاكرتِنا فأنتَ الضوءُ الذي يربطُ الماضِي بالمستقبل و الذي ما زالَ يفوحُ عطرا ممزوجاً بالاملِ رغم قسوةِ الموتِ و ألمِ الفراق .
رفيق الحريري انتَ الإسمُ الذي ربطَ لبنانَ بخارطةِ الحياة و أبعدَ هاجسَ الحربِ الأهليةِ عن أذهان اللبنانيينَ فالحربُ ليست قدراً مفروضاً علينا ، هي حقدٌ وغباءٌ مزروعان في قلوب من خانتهم البصيرة فضلّوا الطريق ...
حاربوك حيّا و ها هم يحاربونَكَ شهيداً خذلتهم ذاكرتُهم وسمحَ لهم غباؤهم بالمطالبةِ بإزالةِ إسمِكَ عن مؤسساتٍ ما كانت لتبصر النورَ لولا جهودِك .
يخافونك حيَا كنت أم شهيداً فاسمُكَ ما يذكرُهم بهويتِهم الحقيقية و ما تركتَه من إنجازاتٍ سيتكلم التاريخُ أبدا عنها هي ما يدافعُ عنك في غيابك فالحجر في لبنانَ يذكرك قبل البشر .
من صيدا الحرةِ الأبيةِ ، من صيدا رمزِ العيشِ المشترك نرسلُ لذكراك تحيةَ وفاءٍ و حبٍ ، فنحن على عهدك باقون و إلى المستقبل الواعدِ منطلقون . بندقيتُنا قلمٌ سنحاربُ به ثقافةَ السلاحِ و التطرفَ ذخيرتنا إيمانٌ و املٌ بوطنٍ أنجب يوما رجل العلمِ و الإعتدال ِ رفيق الحريري .
من صيدا العزة و الكرامة إلى الشهيد الرفيق دمعةُ فخرٍ نرسلُها إليك اليوم لنقولَ لك "انكَ حيٌّ فينا و لو كره الحاقدون "،
فسلامٌ إلى من علّم و سلام مِمن تعلّم َمن مدرسة الرفيق
أبو بهاء اشتقنالك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911443318
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة