صيدا سيتي

رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين

سهى غزاوي: هنا صيدا .. هنا التاريخ المقاوم النبيل

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 12 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 4295 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم سهى محمد غزاوي - صيدا سيتي:
الكلمة التي ألقتها الاستاذة سهى محمد غزاوي الأحد في العاشر من شهر شباط الحالي في النشاط الذي أقامه تيار المستقبل (دائرة صيدا) في ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أمام النصب التذكاري للشهيد عند مدخل صيدا الشمالي:
هنا صيدا
هنا التاريخُ المقاومُ النبيل .
هنا صيدا أمُّ الشهيدِ الكبيرِ رفيق الحريري.
كبُرَتِ الذكرى وصار عمرُها ثمانيةَ أعوام و تبدّل الزمنُ، لكنكَ بقيت حياً شامخاً في وجدان أمّةٍ لم تنسَ و لن تنسى َما تمثله من رمزٍ للعطاء والتضحية ومن نهج ثابت هدفهُ الوحيدُ بناءُ الوطن .
"خافوك فقتلوك" و ها هم يذبحون الوطنَ من الوريد إلى الوريد و يتغلغلون في شرايينهِ مقسمينَه إلى أجزاء مذهبية و طائفية تناسب حجمَ كلِ واحدٍ من مَن أرادوه دوماً وطناً على قائمة الإنتظار.
فيا رفيقُ كنتَ زعيماً على مساحةِ وطنٍ فأين هم الآن منك و مما يمزّقُ الوطن؟ يا من كنتَ القلبَ النابضَ بالأمل، يا من علّمتنا بأن الصبرَ مفتاحُ الحياة ، نقف هنا اليومَ لنتذكرَك شهيداً غاليا على قلوب اللبنانيين شهيدا آمن يوما بأن لبنانَ وطنٌ يليقُ به السلامُ فدفع ثمن إيمانِه دماً سال حجراً و بشر.
إستطاعوا إغتيالَك لكنهم لن يستطيعوا الولوجَ إلى قلوبِنا ولا إغتيالَ ذاكرتِنا فأنتَ الضوءُ الذي يربطُ الماضِي بالمستقبل و الذي ما زالَ يفوحُ عطرا ممزوجاً بالاملِ رغم قسوةِ الموتِ و ألمِ الفراق .
رفيق الحريري انتَ الإسمُ الذي ربطَ لبنانَ بخارطةِ الحياة و أبعدَ هاجسَ الحربِ الأهليةِ عن أذهان اللبنانيينَ فالحربُ ليست قدراً مفروضاً علينا ، هي حقدٌ وغباءٌ مزروعان في قلوب من خانتهم البصيرة فضلّوا الطريق ...
حاربوك حيّا و ها هم يحاربونَكَ شهيداً خذلتهم ذاكرتُهم وسمحَ لهم غباؤهم بالمطالبةِ بإزالةِ إسمِكَ عن مؤسساتٍ ما كانت لتبصر النورَ لولا جهودِك .
يخافونك حيَا كنت أم شهيداً فاسمُكَ ما يذكرُهم بهويتِهم الحقيقية و ما تركتَه من إنجازاتٍ سيتكلم التاريخُ أبدا عنها هي ما يدافعُ عنك في غيابك فالحجر في لبنانَ يذكرك قبل البشر .
من صيدا الحرةِ الأبيةِ ، من صيدا رمزِ العيشِ المشترك نرسلُ لذكراك تحيةَ وفاءٍ و حبٍ ، فنحن على عهدك باقون و إلى المستقبل الواعدِ منطلقون . بندقيتُنا قلمٌ سنحاربُ به ثقافةَ السلاحِ و التطرفَ ذخيرتنا إيمانٌ و املٌ بوطنٍ أنجب يوما رجل العلمِ و الإعتدال ِ رفيق الحريري .
من صيدا العزة و الكرامة إلى الشهيد الرفيق دمعةُ فخرٍ نرسلُها إليك اليوم لنقولَ لك "انكَ حيٌّ فينا و لو كره الحاقدون "،
فسلامٌ إلى من علّم و سلام مِمن تعلّم َمن مدرسة الرفيق
أبو بهاء اشتقنالك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919240660
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة