صيدا سيتي

صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن

الحديقة العامة في صيدا وإهمال مشروع الضم والفرز .. حسن الشماس يرد: يا صاحبي شكراً!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 05 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 6594 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم نور الدين الصلح - صيدا سيتي:
في العام 1982 صدر مرسوم الضم والفرز لمنطقة الوسطاني في صيدا، وتم شق الطرقات وتقسيم الاراضي ما ادى الى حصول بلدية صيدا على اراضي عدة من هذا المشروع، منها قصر العدل الجديد في العقار رقم 1556 منطقة الوسطاني، وكذلك الحديقة العامة على العقار 1586.
وهنا في هذا المجال سنتكلم عن موضوعين :
الموضوع الأول :
الحالة المزرية لبعض الشوارع التي نتجت عن مشروع الضم والفرز، فهذه الشوارع مثلا تعاني من انعدام الانارة العامة والطرقات السليمة المعبدة، وقنوات الصرف الصحي نصف سالكة، حتى الأرصفة المبلطة غير موجودة وتفتقر اليها هذه الشوارع مما يعيق التنقل عليها بسهولة، ما يدفع بالمواطن سلوك الشارع مع السيارات العابرة واصبحنا غير مضطرين ان نوجه اولادنا ونقول لهم ( امشو على الرصيف ) لان الرصيف غير موجود والحمد لله.
والارصفة مليئة بالاوساخ والاعشاب ويتكاثر بها البعوض والذباب.
الموضوع الثاني :
الحديقة العامة التي استملكت ارضها في العام 1982 والتي تبلغ مساحتها حوالي 22 ألف متر مربع والواقعة قبالة قصر العدل الجديد عند مدخل صيدا الشمالي، هي حلم الصيداويين ومتنفس طبيعي لهم، ولطالما كانت هذه الحديقة موضوع أخذ ورد!؟ وافشال أية هبة تقدم للحديقة !؟
هذا وبعد خلافات كثيرة بين سائر القوى الفاعلة في المدينة والبلديات المتعاقبة منذ الاستملاك تم وضع حجر الاساس لهذه الحديقة التي أسميت حديقة الملك عبد الله العامة وزفت الينا البشرى بقرب ابتداء التنفيذ، فأننا وحتى اليوم لم نر أية خطوة تبشر بالأمل ما يدفعنا الى التساؤل هل سننتظر 35 سنة كما انتظرنا جبل النفايات للبدء بالتنفيذ.
***
ملاحظة 1 :
نود لفت نظر السيد حسن الشماس عضو بلدية صيدا الى ان ردّه علينا حول موضوع مجرور القملة المفتوح بأن مشروع المجرور غير نائم في الأدراج وهو يكلف 600 ألف دولار أمريكي، وهو بانتظار التنفيذ.
وهنا نسأل الأخ الشماس : << ماذا ينتظر هذا المشروع ؟ >>
ونقول: كلامكم معناه أن هذا المشروع مصاب بالكوما منذ سنوات وقد يموت قبل أن يصحو من غيبوبته. وفي هذا المجال نتمنى على بلدية صيدا أن تدعو الى جلسة عامة لكافة القوى التي تمثل شرائح المجتمع الصيداوي، سياسياً، واقتصادياً، وهندسياً، واهلياً، ومهنياً، وطبياً للاطلاع على تطور المشاريع في صيدا ومشاكلها بدون استثناء.
ملاحظة 2 :
نرجو من حضرتكم التفضل والردّ علينا بجواب صريح حول موضوع طريق السلطانية !!
***
ورد إلى موقع صيدا سيتي من عضو بلدية صيدا السيد حسن الشماس الرد التالي:
يا صاحبي .. شكراً!
من الجيد أن نتكلم بلغة الحرص، هناك ملفات كثيرة في صيدا يجب الكلام عنها، ولا يستطيع أحد أن ينكرها، وهناك ملفات كثيرة تستحق البلدية أن تُشكر عليها، ولم نسمع منك شيئاً بشأنها.
يا صديقي،
يجب أن تعلم أنه من اليوم الأول لقدومنا إلى البلدية ونحن لم نترك أي موضوع يعني المدينة إلا واهتممنا به، كبيراً كان أم صغيراً، فهناك ملفات متراكمة منذ سنين طويلة، وأنت ذكرت ذلك بنفسك.
الحمد لله وُفقنا وبدأنا بكثير من هذه الملفات، وهي شارفت على نهايتها، وهناك ملفات كثيرة أيضاً يلزمها الجهد، ولا ننسى الروتين والمعاملات الإدارية والإمكانيات، وما الزيارات المتكررة للمسؤولين في الدولة للبلدية وآخرهم زيارة معالي وزير الأشغال العامة الأستاذ غازي العريضي إلا جهد تقوم به البلدية في هذا الإطار، ولا شك أن مثل هذه الزيارات ونتائجها الإيجابية تصب في مصلحة المدينة.
وإنني أدعوك يا سيد نور الدين لحضور الندوة التي تقيمها لجنة جامع حمزة برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، تحت عنوان: بلدية صيدا وعود وإنجازات، يوم الخميس الساعة السابعة مساء في قاعة المرحوم لطفي الدندشلي في مسجد سيد الشهداء حمزة رضي الله عنه في عبرا، ولتكن جعبتك مليئة، وشكراً.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919238144
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة