صيدا سيتي

الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل

من صيدا إلى الرئيس سعد

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 04 شباط 2013 - [ عدد المشاهدة: 2206 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منح شهاب - المستقبل:
شموخ الكرامة في الأنف، وإشراقة العقل في الجبين، واتقاد الفطنة في الحدقة، وبسمة النبل في الفم، ونضارة الشباب في الوجه، وسمات الطيبة في القسمات، وحلاوة الشمائل في الأخلاق والمزايا.
ولا غرور فهو (سعد الحريري)، اسم على مسمى، وقد توافق المسمى والاسم، فاعتز لبنان وسَعِد اللبنانيون.
هو في العلم علم، وفي الفكر منار، وهو في الوطن قدوة، وفي لبنان مثال، هو في السياسة دليل، وفي الرئاسة نبراس، تسلم القيادة العليا في الدولة فسار بسفينتها سير ربّان محنك خبير حكيم، قادر مقتدر، لا يلويه تيار، ولا يعوقه إعصار، ومضت السفينة، وتمضى يشق العباب حيزومها فلا "حيتان" ترهبها. ولا "ألغام" تهزها.. ولا برق أو رعد يقف دون تطلعها الى الأفق البعيد ومرفأ الأمن والسلامة.
لقد كان أول عهد قطعه على نفسه يوم أقسم اليمين في بيانه الوزاري، أن يتابع نهج الزعيم الخالد الشهيد الرئيس (رفيق الحريري) الذي حقق للبنان الصفاء، والاستقرار، ولأبنائه الاخاء، والوحدة الوطنية، أعلن أنه سيصون لبنان بلداً عربياً، عزيزاً، سيداً، حراً مستقلاً، أقسم أن ينصر الحق، ويوطد العدل، ويصلح العطل والفساد والفوضى، أعلن أنه سيكافح الاستغلال والاحتكار والظلم الاجتماعي، وقد وفى بوعده، وبر عهده فلم يسمح لأصابع الشر بأن تمتد الى عروبة لبنان تشوه وجهه، أو تعبث بأصالة جوهره، أو تجعل منه سلعة للبيع والشراء في أسواق الأحلاف والمؤامرات. ونهض بمسؤولياته الجسام في الحقل الداخلي، ففتح أبواب التطهير، والإصلاح، واستصدر القوانين، والتشريعات، ودرس، وخطط للإنماء، وحقق، ونفّذ ما في الطاقة من أعمال، وفي البرامج من مشروعات. أما شاغله الأول وهمه الأكبر فسياسة رشيدة بعيدة النظر تُخرج لبنان من قوقعة التخلف الحضاري الذي يخيّم فوق العديد من مناطقه وقراه، وينقذه من براثن الاحتكارات.
إن (سعد الحريري) هو هو سعد الحريري المواطن، المواطن اللبناني الذي يعيش هموم الحياة، ومشكلاتها، ويرافق آلامها، وآمالها، ويتحسس قضاياها، ومعضلاتها، ولا يألو جهداً في التطلع الى آفاق تحمل بشائر العدل الاجتماعي لغد جميل مشرق بالخير والرفاه.
آمال كبار عقدها شباب لبنان على العهد الحريري، عهد الفكر والعلم ووعي الحقيقة، عهد مسؤولية لا تفريط بها ولا تهاون، عهد مواطنية تطمح الى تحقيق الأفضل لكرامة الإنسان اللبناني، ومستقبل أبنائه، وأحفاده من بعده.
هذه الدوحة المباركة، كم تمنيت أن يتسع المقام للحديث عن كل فروعها، لكن ما أضيق المجال، وما أقصر المقال في حق كبار الرجال.
إن صيدا يا دولة الرئيس، هي اليوم، كما بالأمس، صادقة الوعد، وفيةٌ، أمينة على خطى العهد، حافظةً للتاريخ، لما قبل، وبعد، فالصيداويون أجمعوا بالولاء التام لك، فلا يسمح لأحد مهما علا منصبه، وارتفع مكانه، أن يجحد منزلتك أو ينال منك أي نيل! فالصبر الحبيس نفد، بين الأخذ والرّد، والسيف بلغ الحدّ، بين الصدِّ، والسدّ، وطفح الكيل، وتوارى ظلام الليل، ولم أرَ غير علم لبنانيٌّ يُرفع، في معصم اليد! وصوتٌ يدوي (لبنان أولاً) يهتز له صنين من جماده ويذوب له الصلد، فالربيع العربي آتٍ لا محال بعودة سعد! يُقصّر عنه أواخر العدد.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919640784
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة