صيدا سيتي

لا "خلايا نائمة" أو "ذئاب منفردة".. وهذا ما فعله الجيش في ساحة الثورة ايليا : منصة وكرسي للرؤساء الثلاث!! متظاهرون وتلامذة في ساحة ايليا حيوا الجيش بالورود في ذكرى الاستقلال عندما طاف "الاستقلال " في شوارع صيدا !! الحراك الشعبي في صيدا شارك بالعرض المدني بمناسبة الاستقلال البزري: 17 تشرين الأول تاريخ إنطلاقة ثورة التحرير من الهدر والفساد والطائفية السياسية بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك!

حليمة الأوسطة: فرح وسعادة العطاء - 14 صورة‎

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 27 كانون ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 6855 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم حليمة الأوسطة - صيدا سيتي:
أنا أرى أن كل عمل أعطيته من روحك وأنفاسك وشغفك هو فن.
لو رسمت لوحة تقف أمامها مذهولا وسعيدا.
لو حيّكت غطاءً أو طرّزت قماشاً تقف مبهوراً أمام انتاجك.
لو صنعت كرسيا او خزانة أو نحتّ تمثالا تقف معتزاً بما نفذته على الواقع، لقد تجاوز الخيال والاحلام وها هو امامك ناطقاً بالجمال.
لو كتبت قصيدة او خاطرة نثرا ام شعرا تنضح بعطر الاحساس الجميل تسرع قائلا: الله الله الله.
عندما تعلّم تلاميذك بأسلوب سهل وذكي وبكل حواسك وتراهم يتجاوبون بسعادة وفرح تكون قد امتلكت سعادة لا توصف.
عندما تزرع البذور وتراقب نموها بنجاح واتقان وجمال تفرح وتسعد وتهنأ.
عندما تعطي الآخرين وتساعد وتشارك تشعر بفرح العطاء واسلوب فن العطاء.
وكل هذا مصدره الفن، فن التعامل مع البشر والشجر والحجر.




























صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-03-07 / التعليق رقم [46406]:
عـودي إلـيَّ رفـيقةَ الأحـلامِ عـودي
مـن غـيرِ نبضِكِ ينحني للريحِ عودي

فــإذا أفَـلـتِ فـفـيمَ أرشــدُ نـاظري؟
وإذا غـفلتِ فـكيف أشـعرُ بـالوجودِ؟

مــدُنـي بـــلا عـيـنيكِ تــاه سـبـيلها
هـلَّا أعـدتِ الـيومَ تـرسيمَ الـحدودِ؟

هــذا شــراعُ الـوحـيِ دفَّــةُ سـيـرِه
في راحتيكِ .. فلا تخافي إنْ تقودي

أنـا لـن أمـانع .. لن أصدَّ .. توسَّعي
إنِّــي سـأقـبلُ دون شــرطٍ أو قـيـودِ

ودعــي جـنـودَكِ يـرتـعونَ بـموطني
ولسوف أسحبُ من منافذِهِ جنودي
منقول.....وهذا عطاء جميل

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-02-03 / التعليق رقم [45578]:
مااجمل غرفة الفنان كيفما تنقلت ترى مايشرح الصدر ويفرح القلب...!!!!
أجمل المشاهد هي : لوحة فنية أخاذة او شرشف كانفاه مطرز باتقان أو تمثال نحت بدقة واعطى الملامح المعبّرة ....!!!! أو مجموعة كتب فيها الشعر وفيها القصص ....!!!!
بالاضافة الى اللابتوب والكاميرا ....!!!!

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-01-28 / التعليق رقم [45466]:
افتخر واعتز بكلامك ياتوام روحي الغالية ....أمال ...ولأنك تحبين وتتذوقينه تقدرين أشغالي وشكرا لك ياغالية ...وفقكم الله ودمتم بسلام
كم شاهدنا من المعارض سويا ...!!!! ونحن نلحق الفن اينما كان .....لاننا نحب الابداع في الرسوم والاشغال والخياطة ايضا ...!!!
ماتخيطينه من الثياب بكل دقة وروعة ....اليس فنا ؟؟؟

صاحب التعليق: امال
التاريخ: 2013-01-28 / التعليق رقم [45463]:
كل ما تقومين به هو فن . حياكة الكنزات والشالات وخاصة حياكة كلسات الصوف الرائعة وحياكة شراشف الطاولات بالصنارة كلها تدل على الدقة والفن في اتقان العمل . واخيرا""الدقة والفن الجميل في التصوير وهذا يلمسه الجميع هندسة اطارات الصوركي تعطيها جمالاوكل اطار اجمل من الاخر . سلمت يداك واعطاك الله الصحة والعافية .

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-01-28 / التعليق رقم [45434]:
أنغمس بعملي وأعطيه كل احساسي ومشاعري ....لذلك كنت أسهر الليل الطويل لأكمل كنزة بدأت بحياكتها لأكافئ نفسي وأسعد بها بعد التعب فأنظر اليها باعجاب وأشعر انّها قطعة مني ومن قلبي لانه تعلق بها ولا أتنازل عنها لأنها تعني لي الكثير ....كذلك بقية أعمالي عندما نعطي عملنا الحب ينجح ويتالق ونرجو الله ان يعطينا السلام والطمانينة في كل بلادنا واوطاننا والسلم لكي يعيش ابناؤنا بسلام ويستمتعوا بعطائهم ومايتمنونه لاجل العيش الكريم والسليم....!!!!
أشكرك من كل قلبي أ. نبيل على كلمتك التي اثلجت قلبي لأني اجد فيكم أمل المستقبل والحياة الكريمة الهانئة ....وفقكم الله ودمتم بخير وسلام يارب..!!

صاحب التعليق: نبيل القيسي
التاريخ: 2013-01-27 / التعليق رقم [45423]:
اللــه ما أروع هذا الكلام ، إنه فعلاً لوحةً رائعة بل قصيدةً مبهرة ، صدقيني يا أستاذتنا الكريمة أنني كنت كلما أنظر إلى اللوحات أعود فأنظر ملياً إلى لوحتك الصادقة وإلى قصيدتك المؤثرة ، مرةً قلت في إحدى تعليقاتي أنّ الإنسان سواء كان حِرفياً مبدعاً أو فناناً رائعاً أو شاعراً أو كاتباً فذاً سوف لن يجد لذةً في إبداعه إلاّ حين يقف على رأي الآخرين في إنتاجه ، ليس من الضرورة أن يُؤيدوه ، بل أن يُقيّموه ليشعر أنّ هناك من يُغنيه ويُعينه في إنتاجه وفي أعماله ، ليس مهماً أن يصل عدد المطلعين على إنتاجه المئات أو الألوف دون كلمةٍ تتسطر أو تُدوّن أو تُقيّم عمله ، بل المهم أن نقول أحسنت وأصبت في كذا وأخفقت في كذا ، لنتعاون لخلق منتدى فني أدبي ثقافي إجتماعي عبر هذا الموقع الجميل صيدا سيتي الذي أتاحه مشكوراً لنا الأستاذ إبراهيم الخطيب ، لا أن نجعله فقط وسيلةً نهرب بها من واقعنا المليء بالأحداث ووسيلة تسليةٍ فقط نقتل بها أوقاتنا دون ثمن . . وفقكِ الله أستاذتنا الكريمة .

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-01-27 / التعليق رقم [45415]:
الصورة الاولى في قصر موسى معماري ...النسر ينقض على ملك الغابة
سبحان الله لكل مخلوق قوة يتميز بها والنسر لايحلق مع مجموعة بل منفردا
دليل القوة والعنفوان ....!!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918113165
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة