صيدا سيتي

البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة

جمال شبيب: المولد النبوي .. ربيع يتجدد

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 26 كانون ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 1884 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الشيخ جمال الدين شبيب:
كلما حل الربيع النبوي، عادت النفحات، وأشرقت الأرض والسموات، فهي تدرك قدر المولود وفضله على الوجود، سيد ولد آدم، له من الأسماء والصفات ما خصه الله به دون الخلق أجمعين، قال الله تعالى في محكم الكتاب ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) [سورة آل عمران الآية 31] فمن سار على منهاجه وصل، وبالكمالات ظفر.
الأمة اليوم مدعوة للتمسك بهديه واتباع سنته والصبر والثبات فإنها في مرحلة مخاض والولادة عما قريب بإذن الله العدو من ورالئها والفتن من أمامها ولا مخرج لها إلا بلزوم الكتاب والسنة فهنالك النور الحقيقي الذي ينير الدروب..
قال الله سبحانه وتعالى: لقد جاءكم من الله نور وكتاب مبين ، قال أبو جعفر الطبري رحمه الله في تفسيره: "يعني بالنور، محمدا صلى الله عليه وسلم الذي أنار الله به الحق، وأظهر به الإسلام، ومحق به الشرك، فهو نور لمن استنار به" [تفسير الإمام الطبري، المجلد العاشر الصفحة 144، سورة المائدة الآية 15].
أطل شهر النور، وحال الأمة إلى خير، قامت من سباتها لتطهر الأرض من ظُلاَّمها، وهي إلى ربها عائدة، تريد أن تتوب وإلى ربها تؤوب، لم تعد ترضى بالمذلة والهوان ونبيها سيد ولد عدنان، وهي التي أخرجها الله للعالمين رحمة من رحمة الله المهداة، لا ترضى بغير نبيها قائدا فحبه منتهى المنى.
العالم العربي من أدناه إلى أقصاه يعلنها ربانية قرآنية إسلامية لا يخشى في الله لومة لائم لأنه ساكن مطمئن إلى طريقه ومنهجه وصدق محبته للنبي صلى الله عليه وسلم.. وهو السراج المنير الهادي البشير صلى عليه وسلم، النعمة العظمى والمنة الكبرى للناس أجمعين، يطرب القلب إذا ذكر اسمه صلى الله عليه وسلم، وتسكن الروح إذا جلست للصلاة عليه، تشرق فيك الأنوار وتظهر عليك السكينة والوقار، ألم يقل عليه أفضل الصلاة والسلام "مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا" [الحديث رواه الامام مسلم في صحيحه (384)].
صلاة هي نور وهي إخراج من الظلمات، ألم يقل الكريم الوهاب حاثا منبها مرغبا لمن آمن بالسراج المنير والهادي البشير، حتى يكثر من الصلاة على الحبيب لعله بذلك يطيب ومن سلك طريقه لن ولا يخيب قال الله عز وجل هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات الى النور [سورة الأحزاب الآية 43].
في الربيع الأول، ولدت البشارة والسعد، جاء الرؤوف الرحيم، حل بكم صاحب لواء الحمد وصاحب المقام المحمود. وهاهو ربيع الأمة يشرق من جديد رغم الآلام الجراح في هذا الشهر يحلو اللقاء والفرح والابتهاج، نحيي فيه ما أندرس من الشمائل، ونجدد فيه العهد مع أبي القاسم صلى الله عليه وسلم أننا على العهد ماضون وبمنهاجك مستمسكون وبشرعة الرفق والرحمة متخلقون.
فيا رب يا رب يا كريم، اجمعنا بالمصطفى صلى الله عليه وسلم سيد أهل التقى وصل الله على النبي وآله وصحبه الكرام. واسقنا شربة من حوضه لا نظمأ بعدها أبدا وأبرم لهذه الأمة أمر رشد يؤمر فيه بطاعتك وينهى فيه عن معصيتك ويحكم فيه كتابك وسنة نبيك الكريم وأجزل لنا العطاء فلك ربي الحمد بداية ونهاية ودائما إلى يوم النشور.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917584239
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة