صيدا سيتي

صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن

طريق السلطانية وقصة أبريق الزيت .. ورد من عضو المجلس البلدي حسن الشماس

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأربعاء 23 كانون ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 6948 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم نور الدين الصلح - صيدا سيتي:
عبارة تكررت كثيرا عبر الحديث عن جبل النفايات والآن يطلقها أبناء صيدا والعابرين من والى الجنوب وشرق صيدا وجزين منذ أكثر من 25 عاما .
وفي زيارة لوزير الأشغال العامة قام بها الى مدينة صيدا بتاريخ 21 / 10 / 2010 قال : أن طريق السلطانية الشهير المنتظر هو حلم قديم ينتظر تحقيقه أبناء صيدا . وأكد الوزير يومها أنه قد تم رصد الاموال اللازمة لهذه الطريق في موازنة 2010 و 2011 ، و الملحوظ في المادة 32 وهو المشروع الذي جرى ترحيله الى مشروع موازنة العام 2012. وقد اضاف الوزير انه يكلف مجلس الإنماء والإعمار بالتنفيذ بعد حصوله مبلغ كبير للاستملاكات .
وأكد مرجع حكومي أن صندوق التنمية السعودي أبدى موافقة مبدئية على المشاركة بجزء من التمويل ،
وكذلك معظم القوى فى مدينة صيدا وفي برامج الانتخابات منذ التسعينات قد طالبت بالتلزيم والتنفيذ والتمويل والإستملاك لهذا الطريق وفيها قسم كبير استملاك مجاني .
نسأل من ينتظر من ؟؟؟ ومن يتحمل مسؤولية عدم المتابعة ؟؟؟ وهل ننتظر 35 سنة النتظرها جبل النفايات لحل القضية؟؟؟ وللعلم هذا الطريق يمتد بطول 4.5 كلم (من دوار الحارة الى مدخل صيدا الشمالي ومدخل جسر جون).
ان هذا الحلم بانجاز هذا الطريق سوف يخفف من أزمة السير الخانقة التي بدأت تتفاقم أخيرا, ويسهل انتقال المواطنين الى شرق صيدا وجزين والجنوب وبيروت والجبل , وبالأخص أيام العطل والاجازات.
ملاحظة اولى : نطلب من بلدية صيدا وبلدية البرامية حل مشكلة المياه الدائمة التي تنطلق دوما" من نزلة خالد جنبلاط الى تقاطع قياعة - السلطانية قرب مصلحة تسجيل السيارات "لتزيد الطين بلة بطريق السلطانية الضيقة".
ملاحظة ثانية: نود أن نلفت انتباه عضو بلدية صيدا السيد حسن الشماس أن رده على مقالتنا عنوانها " مجرور القمله المكشوف" بتاريخ 18/10/2012 وحتى الآن لم نسمع ولم نر أي مبادرة ايجابية في اتجاه هذا المجرور وبحسب الخبريات قد يكون الملف قد وضع في الادراج كما غيره من الملفات .
***
ورد إلى موقع صيدا سيتي من عضو بلدية صيدا السيد حسن الشماس الرد التالي:
حضرة السيد نور الدين الصلح المحترم
نلفت انتباهكم أنه ليست في بلدية صيدا رئيساً ومجلساً من يستعمل الأدراج لإخفاء أي حق من حقوق المدينة، فكما وعدنا سابقاً أن البلدية وضعت دفتر شروط للتلزيم، وقد تم الانتهاء منه منذ فترة بعيدة.
ولكن بعد دراسة كلفة المشروع التي لامست 600.000 $ ( ستمائة ألف دولار أميركي )، كان لا بد من تأمين المبلغ للبدء بهكذا مشروع. وإننا نعمل على ذلك مع جميع المختصين.
ولعلم السيد نور الدين، فإن العائدات المتوجبة للبلديات في ذمة الوزارة لم تُدفع منذ فترة طويلة، وهذا ما يشكل عائقاً حقيقياً في تبني مثل هذه المشاريع.
من هنا فإني أدعو الأخ نور الدين ومن يرغب من الغيورين على مصلحة صيدا بزيارة البلدية والاجتماع مع المختصين لمناقشة اي قضية تعني المدينة.
مع تحياتي
حسن الشماس

صاحب التعليق: زكريا
التاريخ: 2013-02-21 / التعليق رقم [46003]:
لم تكتب الا النذر اليسير عن مشاكلنا مع هذه الطريق التي نعاني منها يوميا في ذهابنا وايابنا ونخص بالذكر المياه الدائمة والحفر المتكاثرة والكوع الضيق مع عامود الكهرباء .
ماذا عسانا ان نحكي نحن ابناء صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919239986
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة