صيدا سيتي

موزّعو خدمات الخلوي يعانون أيضاً من شحّ الدولارات إقصاء الفلسطينيين عن المدارس الرسمية: تدبير إجرائي لا سياسي؟ حادث مأساوي يتسبب بوفاة طالبة سعودية "جمعية إعانة الطفل المعوق" اقامت غداءً خيرياً عاد ريعه لعلاج أطفال من ذوي الإعاقة - 12 صورة مستشفى حمود الجامعي نظم حملة توعية في "اليوم العالمي لسلامة المرضى":"سلامتك أمانة كون شريك فيها" - 16 صورة دعوى من رئيس الجامعة اللبنانية ضد 20 وسيلة اعلامية: امحوا كل ما قلتموه وكتبتموه عني اضراب محطات البنزين قد يتخذ أشكالا تصعيدية رئيس اتحادات قطاع النقل ينفي الشائعات عن اضراب يوم غد لقطاع النقل المحكمة العسكرية برأت عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور الجيش: توقيف مواطن بعد مطاردته وإصابته في رجله في جرد مربين الضنية امن الدولة: توقيف شخص بجرم تزوير واستعمال مزور حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: 5 اقفالات و 43 ضبطا و10 انذارات البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا

طريق السلطانية وقصة أبريق الزيت .. ورد من عضو المجلس البلدي حسن الشماس

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأربعاء 23 كانون ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 6908 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم نور الدين الصلح - صيدا سيتي:
عبارة تكررت كثيرا عبر الحديث عن جبل النفايات والآن يطلقها أبناء صيدا والعابرين من والى الجنوب وشرق صيدا وجزين منذ أكثر من 25 عاما .
وفي زيارة لوزير الأشغال العامة قام بها الى مدينة صيدا بتاريخ 21 / 10 / 2010 قال : أن طريق السلطانية الشهير المنتظر هو حلم قديم ينتظر تحقيقه أبناء صيدا . وأكد الوزير يومها أنه قد تم رصد الاموال اللازمة لهذه الطريق في موازنة 2010 و 2011 ، و الملحوظ في المادة 32 وهو المشروع الذي جرى ترحيله الى مشروع موازنة العام 2012. وقد اضاف الوزير انه يكلف مجلس الإنماء والإعمار بالتنفيذ بعد حصوله مبلغ كبير للاستملاكات .
وأكد مرجع حكومي أن صندوق التنمية السعودي أبدى موافقة مبدئية على المشاركة بجزء من التمويل ،
وكذلك معظم القوى فى مدينة صيدا وفي برامج الانتخابات منذ التسعينات قد طالبت بالتلزيم والتنفيذ والتمويل والإستملاك لهذا الطريق وفيها قسم كبير استملاك مجاني .
نسأل من ينتظر من ؟؟؟ ومن يتحمل مسؤولية عدم المتابعة ؟؟؟ وهل ننتظر 35 سنة النتظرها جبل النفايات لحل القضية؟؟؟ وللعلم هذا الطريق يمتد بطول 4.5 كلم (من دوار الحارة الى مدخل صيدا الشمالي ومدخل جسر جون).
ان هذا الحلم بانجاز هذا الطريق سوف يخفف من أزمة السير الخانقة التي بدأت تتفاقم أخيرا, ويسهل انتقال المواطنين الى شرق صيدا وجزين والجنوب وبيروت والجبل , وبالأخص أيام العطل والاجازات.
ملاحظة اولى : نطلب من بلدية صيدا وبلدية البرامية حل مشكلة المياه الدائمة التي تنطلق دوما" من نزلة خالد جنبلاط الى تقاطع قياعة - السلطانية قرب مصلحة تسجيل السيارات "لتزيد الطين بلة بطريق السلطانية الضيقة".
ملاحظة ثانية: نود أن نلفت انتباه عضو بلدية صيدا السيد حسن الشماس أن رده على مقالتنا عنوانها " مجرور القمله المكشوف" بتاريخ 18/10/2012 وحتى الآن لم نسمع ولم نر أي مبادرة ايجابية في اتجاه هذا المجرور وبحسب الخبريات قد يكون الملف قد وضع في الادراج كما غيره من الملفات .
***
ورد إلى موقع صيدا سيتي من عضو بلدية صيدا السيد حسن الشماس الرد التالي:
حضرة السيد نور الدين الصلح المحترم
نلفت انتباهكم أنه ليست في بلدية صيدا رئيساً ومجلساً من يستعمل الأدراج لإخفاء أي حق من حقوق المدينة، فكما وعدنا سابقاً أن البلدية وضعت دفتر شروط للتلزيم، وقد تم الانتهاء منه منذ فترة بعيدة.
ولكن بعد دراسة كلفة المشروع التي لامست 600.000 $ ( ستمائة ألف دولار أميركي )، كان لا بد من تأمين المبلغ للبدء بهكذا مشروع. وإننا نعمل على ذلك مع جميع المختصين.
ولعلم السيد نور الدين، فإن العائدات المتوجبة للبلديات في ذمة الوزارة لم تُدفع منذ فترة طويلة، وهذا ما يشكل عائقاً حقيقياً في تبني مثل هذه المشاريع.
من هنا فإني أدعو الأخ نور الدين ومن يرغب من الغيورين على مصلحة صيدا بزيارة البلدية والاجتماع مع المختصين لمناقشة اي قضية تعني المدينة.
مع تحياتي
حسن الشماس

صاحب التعليق: زكريا
التاريخ: 2013-02-21 / التعليق رقم [46003]:
لم تكتب الا النذر اليسير عن مشاكلنا مع هذه الطريق التي نعاني منها يوميا في ذهابنا وايابنا ونخص بالذكر المياه الدائمة والحفر المتكاثرة والكوع الضيق مع عامود الكهرباء .
ماذا عسانا ان نحكي نحن ابناء صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911568709
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة