صيدا سيتي

البزري يستقبل وفد حركة الانتفاضة الفلسطينية - صورتان تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق!

البزري يلتقي المديرة الإقليمية للأنروا السفيرة آن ديسمور - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 17 كانون ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 1708 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


الأنروا ستقوم بمساعدة الفلسطينيين المقيمين في لبنان والقادمين من سوريا
المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا المديرة الإقليمية لوكالة الأنروا في لبنان السفيرة آن ديسمور يرافقها الدكتور ابراهيم الخطيب والسيدة هبة حسن بحضور رئيس تجمع المؤسسات الأهلية الأستاذ ماجد حمتو وأمين سر التجمع الأستاذ فضل الله حسونة والشيخ يوسف المسلماني وتناول اللقاء المواضيع التي تتعلق بخدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) وضرورة تطويرها وتحسينها في ظل ظروفٍ صعبة وتزايد احتياجات النازحين على مختلف الصعد الغذائية والصحية والإيواء والسكن، وفي زمن الضائقة الاقتصادية والأحداث الأمنية الإقليمية. وفي هذ الخصوص ادلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريح رحب فيه بالمديرة الاقليمية للانروا معتبراً انها لها معرفة وباع طويل في لبنان فهي كانت هنا بصفتها سفيرة للحكومة السويدية وعلى دراية كافية بالوضع في لبنان وهذا يطمئننا لأنها ليست غريبة عن الساحة. فهي جاءت الى صيدا لأنها تعلم واضحاً بأنها مدينة هامة بالنسبة للفلسطينيين وان العلاقة اللبنانية الفلسطينية افضل ما تتجلى تتجلى في صيدا وأننا بفضل هذه العلاقة الخاصة تمكنا من تجاوز الكثير من العقبات الوهمية كما نسميها والعقبات غير الانسانية التي وضعتها الحكومات اللبنانية المتعاقبة في وجه الفلسطينيين وحقوقهم المدنية والاجتماعية والحياتية سواء من خلال منعهم من العمل او التملك او من خلال التقارير التي ظهرت أخيراً عن وضع القطاع المهني الفلسطيني والذي يعاني كثيراً. اضافة لذلك تناول البحث وضع الفلسطينيين القادمين من سوريا خصوصاً وان هنالك عدداً يقدر بـ 18 ألف وصل الى لبنان من سوريا وقسم هام منهم جاء الى مدينة صيدا ومخيماتها . بحثنا في سبل امكانية مساعدتهم خصوصاً في حضور ممثلين عن القطاع الأهلي في المدينة وكيف يمكن لهذا القطاع الهام ان يساعد اضافة الى استعدادنا للتعاون مع المديرة الجديدة كما مع الذين سبقوها من أجل مساعدة أهلنا الفلسطينيين كما ولن نألو جهداً في هذا المجال لكي نؤمن الاحتياجات الضرورية في ظل ظروف قاسية على الجميع. بدورها ادلت السفيرة آن ديسمور بتصريحٍ اعربت فيه عن سرورها بوجودها في صيدا كونها المدينة التي تضم اكبر عدد من الفلسطينيين المقيمين في لبنان كما اعربت عن شكرها وتقديرها للدكتور عبد الرحمن البزري للجهود التي بذلها وما زال يبذلها في مجال مساعدة الفلسطينيين ودعم خدمات الانروا في صيدا ولبنان. وأضافت انها زارت مخيم المية ومية بعد ان قامت بزيارة سابقة لمخيم عين الحلوة واطلعت على الاوضاع في كلى المخيمين معربة عن الرغبة في مساعدة الفلسطينيين المقيمين في لبنان والقادمين من سوريا على حد سواء وختمت السفيرة ديسمور معبرة عن اسفها لحادثة الانتحار التي وقعت في مخيم عين الحلوة لمواطن سوري متأهل من فلسطينية مؤكدة ان عاملة اجتماعية تابعة للانروا زارت العائلة واطلعت على احتياجاتها وستقوم بتلبيتها في اسرع وقت ممكن .









 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914698083
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة