صيدا سيتي

بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

حليمة الأوسطة: جولة مع المربية أم طارق صوان - 16 صورة

أقلام صيداوية / جنوبية - الجمعة 11 كانون ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 8166 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم حليمة الأوسطة - صيدا سيتي:
نعم، وكانت جولة فكرية مميزة مع المميزين. هي السيدة الكريمة والمربية الفاضلة والزوجة الصالحة والأم المدبرة القديرة أم طارق صوان وزوجة الأستاذ محمد عبد المجيد.
قالت: كنا نسكن في شاتيلا في بيروت وأبي يعمل حلاقا فيستمع لأحاديث الزبائن ويؤمن أنّ العلم مهم جدا للبنت كما للشاب فأرسلني الى رام الله ودخلت دار المعلمين ودرست سنتين قبل ان يفتح دارا للمعلمين في سبلين في كل لبنان. وهنا نصحوني بأن أكمل سنة توجيهية في حلوان بمصر. ذهبت بنصف ثمن التذكرة وهناك تعلمت مجانا في مدارس الدولة وكنت دائما من الاوائل والحمد لله. وكانوا يقومون برحلات عديدة الى اسوان والاقصر وغزة تقريبا كل شهر رحلة. وتستغرق الرحلة الى غزة عبر سينا طبعا 4 ساعات بالحافلة. وبعد سنة عدت سعيدة بنجاحي باذن الله.
ريثما اوفق بوظيفة ذهبت الى مدرسة خاصة فسجلني المدير بصفة تلميذة لكي يقبض من منظمة الاونروا 250 ل. ل.عني وعن كل تلميذة يضعهم في جيبه والكشف يأتي مرة واحدة سنويا. وعلى عملي كنت اقبض 85 ل.ل. شهريا.
ذهبت مرة عند زميلتي ولأول مرة أزورها وللصدف كان هناك خالها الذي يبحث عن عروس لابنه وتم النصيب وجئت الى صيدا وسكنت في عين الحلوة وعلّمت في مدرسة الاونروا في باب السراي ثم انتقلت الى مدرسة الشهداء في حي الست نفيسة. وزوجي يعمل في ليبيا لمدة 20 سنة وكان يأتي لزيارتنا لمدة شهر ونصف من كل سنة وعندما ترك ليبيا نهائيا علّم في المدرسة الانجيلية اللغة الانكليزية والترجمة للثانوي.
الحمد لله اولادي جميعهم الصبيان الثلاثة والبنتان تعلموا وتزوجوا وانجبوا، ان الله كريم واكرمنا بذرية صالحة بارة والحمد لله.















صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-01-14 / التعليق رقم [45187]:
غاليتي امال وانا بانتظارك ان شاء الله لنرى ونغرف الكثير مما عندهم من مثل عالية وخبرات حياتية قيمة كم تجذبني السيدة الفاضلة التي تعمل دون منّة وتكافح وتبني ....كم نحن نفتقر لهذا النوع منهم في هذه الايام ....شكرا لك يااغلى الناس وانا في الانتظار باذن الرحمن ...تحياتي لكم ....!!!

صاحب التعليق: amal
التاريخ: 2013-01-14 / التعليق رقم [45173]:
تفاجاْت كثيرا" عندما راْيت صورك مع الصديقة والاْخت الفاضلة ام طارق . انها فعلا" رمز الاْم الصبورة والمثالية التي بذلت كل ما بوسعها كي يصل اولادها الى درجات عالية من العلم والاستقرار وهناك الكثير الكثير من التضحيات التي قامت بها كي تبرهن انها فعلا" رمز للعطاء واتضحية . بارك الله بك حاجة حليمة لاْنك عندك صفات شبيهة جا" باْم طارق . ولو كنت اعلم بزيارتك لهم لرافقتك لاْنني كنت انوي زيارة ابنتها فاطمة لتهناْتها ولكن الظروف لم تسمح بذلك . سنذهب سويا" قريبا" ان شاء الله .

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-01-13 / التعليق رقم [45166]:
وهنا تكمن قوة الصمود والتحدي ...لانها مثالية ومعطاءة لم تهتم لمغريات الحياة من مأكل وملبس وسهر ومظاهر سطحية فارغة انها انسانة معطاءة وقديرة بكل ماللكلمة من معنى ...!!!
شكرا لك مديرنا الكريم مني وممن كانوا يعملون في رعايتك ايضا كل الامتنان والتقدير ودمتم بخير وسلام يارب ...!!!!

صاحب التعليق: فهد غنيم
التاريخ: 2013-01-13 / التعليق رقم [45159]:
قصة واقعيةمثال للعائلةالفلسطينية المنالية والمضحية والمصممة على تحقيق حلمالعيش بشرف وكبرياء ز نستطيع لقول انها ام عصامية تعبت لتنشأ عائلة منتج ومعطاءة

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-01-12 / التعليق رقم [45134]:
اشترت ارضا وتركتها لتدخر المال اللازم لبدء البناء ...!!! جاء اللصوص ليلا لاحتلالها وحفر جانب منها لتحويله مغسل للسيارات ...وانتبهت وطردتهم واعادت طمر الحفرة واقامت شريطا شائكا في محيط ارضها الى ان بنت عدة طوابق وسكنتها مع زوجها واولادها والحمد لله ...!!!!

صاحب التعليق: حليمة اوسطة
التاريخ: 2013-01-11 / التعليق رقم [45120]:
صديقتي الغالية الحاجة غادة مع زوجة اخيها وابنتها ميرا ووالدتها ...اجيال ثلاثة متعاقبة سبحان الله ....!!!
اخبرتنا عن مسيرتها في الدراسة والعمل وفيها الكثير من التشويق والجمال
ارجو ان تعجبكم....!!!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918099612
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة