صيدا سيتي

بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا

البزري يستقبل مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس مشير المصري - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 02 كانون ثاني 2013 - [ عدد المشاهدة: 2000 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
استقبل الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس مشير المصري يرافقه المسؤول السياسي في منطقة صيدا أبو احمد فضل حيث تركز البحث على الأوضاع في المنطقة خصوصاً في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وأهمية الانتصار الأخير لغزة على العدو الإسرائيلي وما نتج عنه من إعادة لتوازن الردع في المنطقة. كما تركز البحث حول خصوصية العلاقات اللبنانية الفلسطينية مع التركيز على أواصر الأخوة والتوأمة بين صيدا وغزة وما يجمعهما من روابط مشتركة وهموم وقضايا متشابهة.
وفي ختام اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ أشاد فيه بانتصار غزة وبضرورة الحفاظ على خيار المقاومة وتأمين قدرة الردع العربية سواء في فلسطين أم في لبنان وذلك في وجه الأطماع العدوانية للكيان الصهيوني الذي يحتل فلسطين وجزءاً هاماً من الأراضي العربية. واعتبر البزري ان الربيع العربي الحقيقي يجب أن يُترجم في تمكين الشعوب العربية من تقرير مصيرها وبناء أنظمتها السياسية الديمقراطية، والقيام بالإصلاحات الضرورية بعيداً عن المؤثرات الخارجية خصوصاً المرتبطة منها بالسياسات الغربية التي طالما تعاطت مع هذه المنطقة وأهلها من خلال المصلحة الإسرائيلية ومن خلال مصادراتهم لثروات الشعوب والاستفادة من الخيرات وخصوصاً الغاز والبترول وغيرهما من الموارد الأساسية. وأضاف البزري معتبراً أن البوصلة الحقيقية والسليمة للربيع العربي هي في الاتجاه نحو فلسطين، وكل ما يصب في خانة القضية الفلسطينية وفي مصلحة حقوق الشعب الفلسطيني يُعتبر نتاجاً جيداً لهذا الربيع. ودعا البزري الى مزيدٍ من الوحدة والوفاق بين الفلسطينيين وذلك تحصيناً للساحة الفلسطينية في زمن القلق والمتغيرات العربية وحفاظاً ودعماً لانتصار غزة مؤكداً على أهمية إعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية والحياتية في لبنان والكف عن محاولات زجهم في الصراعات الداخلية اللبنانية أو العربية - العربية.
وفي ردٍ على سؤال حول موضوع النازحين السوريين والفلسطينيين الى صيدا ومناطق أخرى في لبنان أجاب البزري من المؤسف أن تستمر الحكومة في سياستها الرمادية في هذا الخصوص وأن لا تلزم نفسها بشكل جدي بهذا الملف الإنساني بامتياز لأن هذه السياسة الحكومية أدت الى مزيدٍ من المعاناة لإخواننا النازحين ومزيدٍ من الضغط على القدرات والإمكانات التي تملكها بعض المؤسسات الأهلية والتي تحاول أن تحمل عبء هذا الموضوع.
كما طالب البزري بوقف المزايدات السياسية في هذا الإطار وعدم الاستفادة من معاناة الآخرين للظهور السياسي، فالمجتمع اللبناني مارس في السابق عمليات استيعاب كبيرة لنزوح داخلي نجم عن اعتداءات اسرائيلية متكررة، والكثير من المؤسسالت الأهلية وخصوصاً في صيدا تمتلك من القدرات والطاقات البشرية ما يجعلها قادرة على مساعدة الحكومة في هذا المجال.
بدوره قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس مشير المصري : ان زيارتنا لصيدا تأتي انعكاساً لخصوصية العلاقة بين غزة وصيدا، وأضاف مشيداً بدور الدكتور عبد الرحمن البزري في الوقوف الى قضايا الشعب الفلسطيني ودوره الهام ومبادرته في التوأمة بين غزة وصيدا معتبراً كما أن صيدا عاصمة المقاومة وبوابة الجنوب اللبناني كذلك غزة فإنها عاصمة المقاومة وبوابة جنوب فلسطين. وفي ردٍ على سؤال أجاب أن الحل يكمن في استمرار المقاومة وفي الوحدة الفلسطينية – الفلسطينية، وأن لا مستقبل للكيان الصهيوني في هذه المنطقة، وان علامات النصر بدت واضحة فالعدو الاسرائيلي يتخبط بفشله العسكري وأزمته السياسية الفلسطينية.











[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (36,,) ]