صيدا سيتي

مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة مستشفى سبلين نفى وجود حالات Corana Virus لديه قتيل نتيجة حادث صدم على أوتوستراد الرميلة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!..

ماجد سعد: كذب المنجمون ولو صدقوا

أقلام صيداوية - الإثنين 31 كانون أول 2012 - [ عدد المشاهدة: 1877 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم ماجد سعد:
الحمد لله الذي يعلم الغيب وأخفى, القائل في محكم التنزيل(وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين) والصلاة والسلام على سيدنا محمد القائل::"من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه,لم تقبل له صلاة أربعين يوما" (عن صفية بنت أبي عبيدة عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهن، عن النبي صلى الله عليه وسلم) وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحابته الاتقياء الابرار وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد، فعندما يطل علينا عام جديد تستقبل المحطات التلفزيونية الفضائية منها والأرضية المنجمين الذين يبدون توقعاتهم الغيبية وللأسف نجد أكثر المشاهدين من المسلمين ويبنون مستقبلهم على تلك الأكاذيب (ولا يعلم الغيب إلا الله) والبعض يقول أن أقوالهم تحصل. فالجواب في هذا الحديث الشريف المروي عن السيدة عائشة رضي الله عنها حيث تقول: سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم أناس عن الكهان,فقال:"ليسوا بشيء". فقالوا يا رسول الله إنهم يحدثون أحيانا بشيء فيكون حقا؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني، فيقرها في أذن وليه,فيخلطون معها مائة كذبة". متفق عليه ورواه الامام أحمد أيضا. وفي رواية للبخاري عن عائشة رضي الله عنها أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"إن الملائكة تنزل في العنان- وهو السحاب- فتذكر الأمر قضي في السماء,فيسترق الشيطان السمع, فيسمعه فيوجه إلى الكهان,فيكذبون معها مائة كذبة من عند أنفسهم". هنا يحذرنا النبي صلى الله عليه وسلم من الكاهن الذي يأخذ من الجن الذي يسترق السمع من الملائكة، ربما يلقيها قبل أن يدركه الشهاب وربما لا، ولكن يلقيها إلى من تحته حتى تصل إلى الساحر أو الكاهن فيزيد عليها إلى مئة كذبة حتى يضل الناس,فتقع واحدة صحيحة والباقي كذب. فاحذروا إخواني وأخواتي أن نقع بمثل ذلك أو نصدقه حتى لا ينطبق علينا قول حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم في سنن أبي داود:"من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم". لو كان الكاهن يعلم الغيب لكان أغنى الناس ولدفع عن نفسه الخطر. ونحن الآن في ظل هذه الثورات العربية لم يتكلم عنها أحد منهم. فلا أحد يعلم الغيب إلا الله، ولو كان الجن يعلمون الغيب لعلموا بموت النبي سليمان عليه السلام وهو جالس أمامهم وهم يعملون لمدة سنة كاملة في العذاب لولا حشرة تأكل الخشب أكلت عصاه التي يستند عليها فوقع على الأرض. قال الله تعالى(فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خرّ تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين) لا أريد أن أطيل أكثر من ذلك ونتوقف عند هذا الحديث الشريف عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من اقتبس علما من النجوم اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد".رواه أبو داود وأحمد. نهى النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث عن الاستفادة من التنجيم وأنه نوع من أنواع السحر الذي هو من الكبائر التي تذكر مع الشرك بالله. هنا ليس المراد علم النجوم المبني على المشاهدة والخبر فليس داخل في النهي.
وأخيرا,اللهم اهدنا لما فيه الخير وأصلح أمر ديننا,وما التوفيق إلا من عندك وأما الخطأ فمن النفس ومن الشيطان.وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين


دلالات : ماجد سعد
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925103346
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة