صيدا سيتي

اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان الاقفال شل المؤسسات في صيدا ودعوة لوقفة تضامنية مع ابو فخر في ساحة ايليا إشكال بشارع رياض الصلح بصيدا على خلفية إقفال احد محلات الصيرفة "ديزر" تحلق على أجنحة طيران الإمارات تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ورد المقاومة على الكيان الصهيوني شناعة يزور عويد: العدو يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر استهداف المقاومين - صورتان للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود المحتجون في صيدا اقفلوا محال الصيرفة في السوق التجاري - صورتان لبنان في أسوأ مراحله الإقتصادية: إقفال مؤسسات وتسريح عمال أو خفض رواتب معظم موظفي القطاع الخاص 7 من وكلاء كبرى العلامات التجارية في لبنان ستُقفل.. وتسريح 1000 موظف! 5 نصائح لالتقاط أفضل الصور لوجباتك المفضلة نسبريسو تطلق مجموعة جديدة محدودة الاصدار بالتعاون مع المصممة لويز كامبل ‎ خالد بن محمد بن زايد يُدشن شارع جَاك شِيرَاك في جزيرة السعديات - 4 صور

كرم السكافي: الإيروكانجي

أقلام صيداوية / جنوبية - الجمعة 28 كانون أول 2012 - [ عدد المشاهدة: 1961 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم كرم محمد السكافي:
جوفري لاند وصديقته تانيا يقرران معاً ذات عام قضاء عطلة صيفية بحرية على شواطىء إحدى الجزر المترامية في المحيط وإسمها برادايس (الجنة)، رحلة رافقهم بها صديقين حميمين هما دريم وهابي.
في الرابع عشر من آب سمت أرواح الأربعة بأجسادها في الطائرة المتجهة إلى الجنة، وصلتها عند البزوغ خارقة بهدوء خيط سمائها الرفيع الفاصل بين ليلها ونهارها. وطئتها أقدامهم بهدى المكتشف لكوكب ذري حط من علي، ألفتها أبصارهم فعاشوا نهارها وأحيوا ليلها فما ضرهم طول السهر ولا قصر في أعمارهم.
ركبوا البحر مع فيث (الدليل) قاصدين زرقة المحيط وقصدهم من ذلك غوص البحر بحثاً عن ملذة أخرى جاسية في الأعماق ، فالجنة عندهم وفي عقلهم أقوى في الباطن منها في الظاهر المتهادي أمام الأعين. هبطوا الى فضاء البحر فهالهم عظيم ما رأوا ، فما شخص أمام ناظريهم لم تره عين وما خطر على بال إنسان، رسام باهر لا احسب أن ريشته أخطأت ألوانها، حتى الخطأ عنده قاعدة للمبتدئين على ما أعتقد.
توقف المشهد ، بهتت الألوان ، حلت مكانها ألوان الألم ، خرقتها صيحات الروح تخرج من جسد الحر فري لاند، شلت قدماه، عقد لسانه، تقاعدت رئتاه ، إختلط لون الجسد بزرقة الماء، حالة إختصر بياض العينين معالمها، تانيا مجدداً في الصورة تطلب من فيث النجدة، لكنها الجزيرة قررت النأي بنفسها حتى عن الأثير، لكنها ولغاية نجهلها لبت الغرض وأدرك فيث الثلاثة والرابع معهم .
حياة عاشها الضعيف معلقةً، عيناه مفتوحتان توحيان بحضوره ، وباطناً سابحاً في التيه الجميل الخارج عن الألم ، صفاءُ ما طلب المتهالك أكثر من بقاءه .
تفاوت عجيب يقوم بين علوم الحياة وعلوم الجماد، تقدم واضح وسريع لعلوم الفلك والميكانيك والتكنولوجيا وبطء شديد لذلك التطور في علم الحياة ، أحسب الدارسين لها قد ضلوا الطريق ، فعلقوا في شباك الصيد العائمة في البحر الفسيح.
الظفر بالحياة، كما أفقه، كامنٌ بمعرفة كل ما هو قائم على سطح هذه البسيطة بما فيها النفس، تلك الشبح الذي يسير بحقيقة مجهولة. والنقص في هذا العالم يتجسد بالفطرة التي على الكون أن ينجبها لأناس موهوبين من ناحية الخيال والذكاء ، الحكمة والشجاعة لأن هؤلاء باتوا في تناقص مضطرب على المستوى العقلي والأدبي .
أن التطور بشكل عام لا يتحرك تبعاً للرغبة في تحسين حالة بني الإنسان، لان هؤلاء المتفلسفين يبتهجون بالحقائق البسيطة ، هم ينفرون من تولي حل المعقد من الأمور ، كل ما يدهشهم مرتبط بالنظرة المغناطيسية المنجذبة لظاهر الحقيقة. والحقيقة في الواقع مكانها الحياة ، فليس يكفي أن يشق العالم جثة ميت حتى يستطيع أن يتعلم كيف يتكون الإنسان، بالطبع بإستطاعتنا أن نرى هيكل الإنسان وعضلاته ، لكن أكثر الأعضاء حاجة للمعرفة وهما العقل والنخاع فيصبحان كما العضو المفصول عن الوسيط المغذي (أي الدم الجاري) لا وجود لهم على الإطلاق.
أنا عالم تماماً بالصعوبات التي تقترن بالإقدام على هذا العمل وأعلم أنني لن أرضي الأخصائيين، الذين تمنيت أنقاصهم لعلمي أنه السبيل الوحيد لزيادة مستوى الذكاء عندهم، لكنني أصر أن محاولة تبذل مهما كانت مرتبكة أويكتنفها الفشل من بعض جوانبها، أفضل من عدم إجراء أي محاولة على الإطلاق.
أما جوفري لاند ، فقد تماثل للشفاء من عارضه، وعاد للحياة ثانية بفضل القدر الذي أسعفه وعاش حياة راودته فيها أحلام سعيدة.
أما إذا ما زال يقلقكم السؤال عن سبب مرض جو الإنسان؟
فالجواب هو الإيروكانجي .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917446754
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة