صيدا سيتي

حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎

البزري: المقاومون في غزة وفي لبنان محصنون ضد الاستقطاب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 13 كانون أول 2012 - [ عدد المشاهدة: 1659 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا أمين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية السيد بلال قاسم والسيد صلاح اليوسف عضو المكتب السياسي للجبهة، وأعضاء القيادة كل من ابو السعيد اليوسف، ابو وائل كليب، ابو نزار معتوق، ابو صلاح جمعة، محمود حجير ويحيى حجير. وجرى البحث في التطورات على الساحتين الفلسطينية واللبنانية وانعكاس الأحداث والتطورات الاقليمية على القضية الفلسطينية. وندد المجتمعون باستمرار العدو الصهيوني في بناء المزيد من المستوطنات والوحدات السكنية، وعقم رد الفعل العربي والدولي اتجاه ما يحصل من قضم للأراضي الفلسطينية وتهويد لمناطق عديدة خصوصاً في القدس.
وفي ختام اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ أكد فيه على مركزية القضية الفلسطينية معتبراً أنها الأساس في كل ما يحدث وأن الانتصارين الفلسطينيين الأخيرين سواء في غزة التي هزمت العدوان أم في الأمم المتحدة لناحية قبول طلب العضوية لدولة فلسطين هما دليلين واضحين على أن المقاومة المسلحة، وحق الدفاع عن النفس والنضال الدبلوماسي صنوان لا يجب أن يفترقا وأن أحدهما لا يلغي الآخر بل يكمله. ودعا البزري الى مزيدٍ من التلاقي الفلسطيني- الفلسطيني، وتثبيت القواسم المشتركة بين مختلف الفصائل وضرورة النأي بالنفس عن الأحداث الداخلية في أي دولة عربية. وفي ردٍ على سؤال عن رأيه بالزيارات المتكررة لبعض القوى اللبنانية الى غزة المنتصرة أجاب البزري إذا كان الهدف من هذه الزيارات سياسي للإضطلاع على أهمية خيار المقاومة وما تستطيع المقاومة أن تحققه في وجه العدو الإسرائيلي كما حصل في غزة عامي 2008 و2012 ، وفي لبنان عام 2006 فإننا نرحب بهذه الزيارات لأننا كقوى مؤمنة بالمقاومة نريد أن يكون هناك أوسع التفاف واحتضان سياسي حولها سواء في لبنان أو في فلسطين. أما إذا كان الهدف من الزيارات هو محاولة وضع الانتصار في خانةٍ سياسية معينة فإننا مطمئنون الى أن المقاومين في غزة وفي لبنان محصنون ضد الاستقطاب، وبندقيتهم موجهة ضد العدو الاسرائيلي، وبوصلتهم متجهة نحو القدس وفلسطين. فلقد أثبتت أحداث غزة الأخيرة أن المقاومين لا تفرقهم اعتبارات مذهبية أو طائفية وإنما تجمعهم قضية واحدة مشتركة.
بدوره أدلى أمين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية السيد بلال قاسم بتصريحٍ أكد فيه أن التشاور مع الدكتور عبد الرحمن البزري ومع القوى الوطنية العروبية ضروري ويأتي في سياق التنسيق المستمر بين هذه القوى. وأضاف محيي الانتصارين في غزة وفي الأمم المتحدة معتبراً أنهما مهدا الطريق نحو مزيدٍ من الوحدة الفلسطينية التي أصبحت على نارٍ حامية وفي ذلك تحصين للفلسطينيين ودفع إيجابي لقضيتهم ولحقهم في استعادة حقوقهم السياسية والوطنية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915518505
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة