صيدا سيتي

بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

هيثم النقوزي: كنا نتمنى أن يكون الوفد الصيداوي جامعاً لغزة

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 12 كانون أول 2012 - [ عدد المشاهدة: 4693 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم هيثم النقوزي - صيدا سيتي:
كنا نتمنى لو ان الوفد الصيداوي الذي زار غزة منذ ايام كان وفداً صيداويا جامعاً لكل الأطراف الصيداوية مجتمعة من كل الأحزاب والقوى وحتى المذاهب ( وعذراً على هذا التعبير ) من مختلف الأطياف لعاصمة الجنوب والمقاومة، لكانت سُجِلت هذه الزيارة كزيارة تاريخية بالمعنى الحقيقي للكلمة وكسابقة على صعيد المصالحة الصيداوية وحيث تكون أرض فلسطين الحبيبة قد حققت أحلام شريحة كبيرة من الصيداويين العقلاء التواقين للمصالحة الحقيقية مع الذات الصيداوية الطيبة والوحدة الوطنية ورافضين للإنقسام الحاد بين أبناء هذه المدينة نتيجة خلاف زعمائها وإصطفافها بين 8 و 14 والتي طالما كان داعماً أساسياً للقضية الفلسطينية وحاضناً لعدد كبير من أبناء الشعب الفلسطيني وعلى مر الأجيال من أيام الشهيد الرئيس رياض الصلح مروراً بالشهيد معروف سعد والمرحوم الدكتور نزيه البزري وليس آخراً الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وكانت كرد صارم وحازم لما يريده العدو المحتل من فتِن بين اللبنانيين والعرب مسلمين سنة وشيعة ومسيحين ورفضاً لسياسة فرق تسد وخصوصاً أن الزيارة هي زيارة إستثنائية هي لأرض فلسطين المحتلة فهل أرض فلسطين الغالية لا تستأهل هذه التضحية بالمصالحة من زعماء المدينة ، ففي السابق إتفق معظم زعمائها عندما كان هنالك إعتصاماً لأحد الجهات في المدينة فكان بالأولى بهم تأليف وفد يضم الجميع وذلك مما يُعطي قيمة وطنية مضافة لصيدا وفلسطين على حدٍ سواء ،عِلماً إننا سمعنا الكثير من الإنتقادات على هذه الزيارة (الغير جامعة) وفقط لمجرد الإنتقاد ، إلا ان المثل يقول (أن تفعل الشيء متأخراً أفضل من أن لا تفعله أبداً).

صاحب التعليق: الشيخ جمال شبيب
التاريخ: 2012-12-13 / التعليق رقم [44531]:
لا فض فوك يا أستاذ هيثم لأن الحديث الشريف يقول يد الله مع الجماعة.. واجتماع الكلمة أولى بكثير من الزيارات الفردية التي تفوح منها رائحة الكيد السياسي

صاحب التعليق: الأستاذ توفيق شريفي راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2012-12-12 / التعليق رقم [44520]:
لكن يا ريت عمرها ما كانت تعمر بيت.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918100692
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة