صيدا سيتي

سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين

جمال شبيب: صيدا ... مدينة قابلة للوفاة

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 06 كانون أول 2012 - [ عدد المشاهدة: 5063 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الشيخ جمال الدين شبيب:
بالله عليكم إذا سمعتم أنه في يوم أو يومين وأقل من اسبوع.. جرى في مدينة من المدن ما يلي :
1- تضارب بالسكاكين أدّى إلى جرح عدد من الأشخاص .
2- إشكال بين شباب والشرطة البلديّة أمام إحدى الثانويات .
3- إطلاق نار وتهجّم عدد من الشبان على بلديّة المدينة .
4- تظاهرة ممنوعة أو مسموح بها بدون سلاح وشتائم من العيار الثقيل وتحريض طائفي ومذهبي بخرق كلّ السقوف ...تمضي التظاهرة وتنطلق حفلة الشتائم بحضور مستورد أو مستخرج من بطون الكتب الصفراء..
5- شوارع شبه مقفرة في يوم عطلة أسبوعي ليلاً نهاراً فقط.
6- مدينة تهدد بلقمة عيشها وأمنها اسبوعياً بل كل يوم..
هل فيما مرّ معنا ما يدلّ أنّنا نتحدّث عن مدينة حيّة أو قابلة للحياة ...
عفواً نسيت الظلمات بعضها فوق بعض لا تمرّ في شارع من شوارع صيدا الرئيسية : رياض الصلح - مستديرة إيليا - دوّار القناية كورنيش البحر - الراهبات - إلاّ وتغرق في ظلام دامس ...
لالله عليكم دلّوني على رمق حياة تعيشه هذه المدينة المسكينة!!
في صيدا نواب وفاعليات وعلماء وقوى أمن وقوى جيش .. لا يستطيع أحد أن يغيّر واقعاً مظلماً نحو الأحسن.
أصبحت مدينتي أشبه بجزيرة معزولة .. تسكنها الغربان وتحوم حولها الضواري .. ويهتك حرمتها كلّ صباح مهووس من هنا أو شمّام من هناك .. الوضع لم يعد يحتمل ..
من المسؤول ؟ من يمكنه إنقاذ المدينة ؟ من يرفع هذا الكابوس عن صيدا ويعيدها فعلاً مدينة تستحقّ الحياة؟!
في كلّ مدن الدنيا صراعات ونزاعات ولكنها منظّمة لا تخرج عن الطابع السياسي أو الحزبي ..الوضع ممسوك إلا في صيدا ..
أرجوكم يا أبناء صيدا التي أحب وأعشق.. أرجوكم يا نائبي صيدا .. يا أهل الدين والرأي والسياسة .. لفتة بسيطة للمدينة وما يجري فيها .. لا يكفي أن نحب صيدا بالكلام المعسول وإغداق الوعود تذهب أدراج الرياح .. يجب على الجميع أن يتعاونوا كل من موقعه لنخرج صيدا من هذا الكابوس المظلم الذي يهدد أبناءها في أمنهم واستقرارهم ومصدر رزقهم ..
الحرية يجب أن تبقى مصانة لكن " قلة الحياء" والتطاول على الناس أمر مرذول وممنوع بسلطة الشرع والعقل والقانون .. التدين أمر جميل مالم يتحول ستاراً يختبىء خلفه أصحاب الغايات والنوايا المغرضة .
لماذا تظل صيدا ضحية .. مستباحة مشلولة محاصرة .. أما حان وقت استعادة المدينة وإخراجها من عزلتها..لتعود أم الجميع وبسمة تسطع على جبين الوطن..؟!

صاحب التعليق: هيثم زهير النقوزي
التاريخ: 2012-12-06 / التعليق رقم [44381]:
هل من يسمع يا شيخ جمال؟ إننا ندعو المولى عز وجل ان يحفظ هذا البلد آمنا مطمئناً ويبعده عن الفتن آمين...


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917630906
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة