صيدا سيتي

بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

أحمد المجذوب الصباغ: مستهدفان في صيدا

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 06 كانون أول 2012 - [ عدد المشاهدة: 7181 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم المحامي أحمد المجذوب الصباغ - خاص صيدا سيتي:
ليس صيدا المستهدف فحسب بل ابناء صيدا مستهدفين من قبل بعض وسائل الاعلام، بالامس اطل علينا شخص يلتبس البعض حول هوية والده الصيداوية في حين يجزم الجميع بهوية والدته الصيداوية ، افرغ الرجل كل ما في جعبته من سيئات تقع من قبل بعض افراد هذه المدينة وألبسها كطابع هوية للمدينة باسرها ، قصد ام لم يقصد هذا الرجل انما حركاته البهلوانية التي اداها مع بعض السافرات والكلمات التي اطلقها تدل على انتهاك لقيم ومبادىء هذه المدينة الصيداوية ، وللامانة نقول ليس فنا ما قدم على الشاشة انما حركات بهلوانية وكلامات جارحة لا تمت الى الكوميديا بشيء لان الفن الهادف ينشر الخطأ بطريقة تجعل الناس تهتم في كيفية المعالجة او ان الناس تكون غافلة عن الخطأ فياتي الفنان ليفضح الخطأ بطريق حضارية او كوميدية فتكون كرسالة غايتها الاسمى هي لفت النظر من اجل المعالجة ليس الا ، وهذا ما لم يحصل في الاغنية المعروضة التي تبثها محطة تعتبر نفسها رائدة في مجال ايصال شهادة الحق والدفاع عن الظلم والاساءة وهي لا تزال تتمادى في غيها لجهة الاستمرار في بث هذه الاغنية المسيئة للمدينة.
والمستهدف الثاني اليوم هو احد ابناء مدينة صيدا وتحديدا الرائد الحلبي الذي تضعه احدى الجرائد هدفا امام عينيها كل يوم مخصصة له مساحة من صفحاتها لتكيل له الافتراءات وتتمادى في نسج المخيلات والقاء التهم العشوائية عليه ، والواضح ان المسالة اكبر بكثير من مُهمة الجريدة وهدف عملها لان الامر تخطى هذه الحدود البسيطة واصبح واضحا ان الفريق السياسي الذي تنتمي اليه هذه الجريدة هو المحرض على نشر هذه الاساءات الى الرائد الحلبي تمهيدا لنقله او تاديبه .
الجريدة المذكورة لم نلاحظ انها نشرت اخبارا على سوء عمل الرائد الحلبي في ادارة سير المدينة طبعا لانها لم تجد عليه شيئا يقال بهذا الخصوص ، فانتقلت الى المجال الذي يعرف به الضابط منذ طفولته وهو التزامه الديني ، فبدأت الجريدة تتفنن في لصق التهم دون ان تقدم دليلا واحداً ضده ، واليوم يسعى هذا الفريق السياسي من خلال الجريدة الى تحوير الحقائق وجعل الضابط الحلبي مثار جدل حول سلوكه من اجل ابعاده عن مدينته .
وللعلم وشهادة امام الله وبعيدا عن صيداويتنا نقول ان الرائد الحلبي لم يخالف القانون يوما ارضاء لشخص صيداوي ، هو يطبق القانون على ابناء مدينة صيدا قبل ان يطبقه على اهل الجنوب ، وتطبيقه القانون وصرامته في حسم المخالفات وعدم تمرير اية مخالفة وعدم الانصياع لاحد على الهاتف الا بالحق القانوني جعلته هدفا للاشخاص والمسؤولين الذي يريدون شخصا اخر ربما يجامل في موضوع المخالفات .
ربما لن يدوم له المركز الذي يشغله وهذا امر طبيعي لكن لا نرضى ان يعاب هذا الرجل بالاساءة اليه من خلال بث الاشاعات المغرضة خصوصا وانه اخلص العمل في مفرزة السير طيلة سنوات عمله ، وعندما ينقل من مركزه في صيدا يجب ان يكرم الى مركز اعلى من مركزه تكريما لمجهوده وتطبيقه القانون .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918101540
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة