صيدا سيتي

«القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا

خمسة حواجز أمنية عاقت تدفق الصيداويين إلى بيروت

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 آذار 2005 - [ عدد المشاهدة: 966 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأفت نعيم - صيدا - المستقبل:
على الرغم من التدابير الأمنية التي اتخذت على طول الطريق الساحلية التي تربطها بالعاصمة بيروت، نجح المئات من أبناء المدينة ولا سيما الشباب منهم في اختراق التدابير المتخذة والزحف ولو سيراً على الأقدام، الى قلب بيروت للمشاركة في الاعتصام الجماهيري الحاشد الذي شهده وسط العاصمة.
خمس محطات على الطريق بين صيدا وبيروت تحولت الى ما يشبه عنق الزجاجة وعلقت فيها مئات السيارات والحافلات المتوجهة الى العاصمة، وهي النقاط التي توجد أو استحدثت فيها حواجز للجيش اللبناني بدءاً من حاجز الأولي عند الطرف الشمالي لمدينة صيدا ومروراً ببرجا والدامور وخلدة ووصولاً الى مدخل بيروت.
فقد شهدت منطقة الأولي عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا منذ الصباح، ازدحام سير خانقاً باتجاه بيروت بفعل الإجراءات والتدابير الأمنية المتخذة من قبل الجيش اللبناني، ما اضطر العديد من السيارات للعودة جنوباً والانتظار لساعات عديدة حتى يأتي دورها بمعدل سيارة كل عشر دقائق، واخضاعها للتفتيش الدقيق بعد إنزال ركابها منها، فيما حاول قسم آخر من السيارات سلوك طريق فرعي عبر منطقة علمان الى الشرق من الجسر، لكنه علق أيضاً في فخ الإجراءات الأمنية، فيما كان السير طبيعياً بالاتجاه المعاكس نحو الجنوب.
وأوضح أمين سر جمعية شباب المستقبل في الجنوب أكرم عفارة لـ"المستقبل" أن مئات المواطنين والشباب كانوا متجهين صباحاً الى بيروت بواسطة حافلات، لم يتمكن سوى قسم منهم من الوصول بفعل التدابير الأمنية المتخذة ولا سيما في مناطق الأولي وبرجا والدامور وخلدة ومدخل بيروت، حيث اضطر معظمهم للترجل من حافلاتهم وسياراتهم لتجاوز الحواجز سيراً على الأقدام، لافتاً الى أن جميع الحافلات والسيارات كانت تخضع لعملية تفتيش دقيق بعدما يتم إنزال ركابها منها، وتفتيشهم واحداً واحداً.
وابتداء من العاشرة قبل الظهر، وفيما كانت أرتال السيارات والحافلات المتكدسة على الأولي تتضاعف حتى تجاوزت صفوفها الجسر الدائري من جهة صيدا وبخطيه الغربي والشرقي، انطلقت من أمام مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية تظاهرة شعبية عفوية ضمت حشداً من المواطنين الذين رفعوا الأعلام اللبنانية وصور الرئيس الشهيد وتقدموا نحو الأولي سيراً على الأقدام وساروا باتجاه حاجز الجيش اللبناني الذي انتشر حوله وفي محيطه عدد من عناصر الجيش. ولوحظ أن هؤلاء لم يمنعوا المتظاهرين من التقدم ولم يسألوهم حتى عن وجهتهم رغم انهم تجاوزوا الحاجز بأمتار.
وأنشد المتظاهرون النشيد الوطني اللبناني وهتفوا بشعارات الحرية والسيادة والاستقلال وبعبارة "بدنا الحقيقة".. وأطلقوا هتافات منها: يا صيدا سيري سيري على نهج الحريري.. والله نحنا الصيداوية مع بهاء ومع بهية..
وقد تابع الشباب الذين لم يتمكنوا من التوجه الى بيروت بسبب الإجراءات الأمنية وقائع الجلسة التاريخية للمجلس النيابي، ولا سيما كلمة النائب السيدة بهية الحريري التي صفقوا لها مراراً، ولا سيما عندما ختمت كلمتها بعبارة "فلْتسقطِ الحكومة"..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908121810
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة