صيدا سيتي

الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان

البزري التقى وفد حماس: منظومة القبة الحديدية أضحت اليوم القبة المثقوبة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 17 تشرين ثاني 2012 - [ عدد المشاهدة: 1614 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري:
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا وفد قيادة حركة حماس برئاسة المسؤول السياسي على الساحة اللبنانية الأخ علي بركة. وجرى البحث خلال اللقاء بالأحداث الأخيرة، وخصوصاً العدوان الإسرائيلي على غزة والتصدي البطولي الذي حققه المقاومين خصوصاً لناحية التطور النوعي في عمليات الرد على الاعتداءات الإسرائيلية، والصواريخ التي طالت تل أبيب والقدس ومناطق أخرى من فلسطين المحتلة. كما تطرق البحث إلى الأحداث الأخيرة على الساحة الصيداوية، وما شهدته المدينة من توترٍ أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من أبناء المدينة وأهاليها. وفي ختام اللقاء أدلى الأخ علي بركة بتصريحٍ أعلن فيه أن قدرات المقاومين في غزة هي كبيرة، وأنهم مستعدون للدفاع عن القطاع وأهله، وقادرون على إنزال المزيد من الهزائم والضربات النوعية في العدو الإسرائيلي. وأضاف لم نسقط خيار المقاومة يوماً وأبقينا استعداداتنا وجهوزيتنا الكاملة للتصدي لمثل هذا العدوان لقناعتنا بطبيعة العدو الإسرائيلي الوحشية والغادرة. وختم البركة مناشداً الدول العربية دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة. وتوجه بالتبريكات لكل المقاومين في لبنان وفلسطين داعياً إلى وحدة الصف الفلسطيني، والتوافق بين اللبنانيين لأن في ذلك خير للبنان وللقضية الفلسطينية.
بدوره أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ اعتبر فيه أن نتيجة الحرب حُسمت منذ الساعات الأولى حين تمكنت صواريخ فجر 5 من الوصول إلى تل أبيب والقدس، وتخطي منظومة القبة الحديدية التي أصبح اسمها اليوم القبة المثقوبة. وأضاف لقد أثبت أهلنا في غزة أن خيار المقاومة وضرورة الحفاظ على قوة ردعٍ كافية هي الحل الأمثل لحماية شعبنا، وتحقيق مطالبه متسائلاً عن الصمت العربي الرسمي، مبدياً ارتياحه للتطور الإيجابي في الموقف المصري مقارنة بما كان يحدث في الماضي في زمن مبارك. وختم البزري مطالباً الحكومات العربية وخاصة المصرية لمزيدٍ من الدعم لأهلنا الصامدين في غزة معتبراً أنه من واجب لبنان بصفته رئيساً لجامعة الدول العربية أخذ المبادرة في اجتماع القاهرة غداً لإعلان موقفٍ صريحٍ وواضح لا يقبل الإلتباس في قطع العلاقات مع العدو الإسرائيلي، والضغط على من يقف خلفه وإيصال المساعدات العسكرية والإنسانية إلى مدينة غزة.
وفي سؤالٍ حول الأوضاع في مدينة صيدا توجه البزري بالشكر للفلسطينيين على موقفهم الإيجابي في التعاطي مع الأزمة التي عصفت بالمدينة، وعدم انجرارهم إلى الاستقطاب الداخلي أو الفتنة المذهبية، مضيفاً أن الفلسطينيين كانوا أكثر حرصاً من بعض المسؤولين اللبنانيين في الحفاظ على أمن صيدا وحماية أبنائها. كما دعا البزري الى ضرورة المشاركة الكثيفة بالتجمع السياسي المنوي عقده في ساحة الشهداء في صيدا دعماً لأهالي غزة وتقديراً لصمودها وانتصارها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915508903
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة