صيدا سيتي

رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

استمرار التعازي بالرئيس الشهيد - بهية الحريري: شعرنا بجدية التحقيق منذ وصول اللجنة الدولية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 28 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 1004 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
تواصلت امس التعازي بالرئيس رفيق الحريري في مسقطه صيدا والمناطق. فقد استقبلت بهية الحريري في دارة العائلة في مجدليون ("النهار") وفودا معزية ابرزها وفد من الفنانين الكويتيين برئاسة خالد النفيسي الذي قال: "نحن ككويتيين نشعر بألم وفاجعة كبيرة لكل شعوب العالم العربي والاسلامي والغربي، والدليل اننا سمعنا الآذان مع اجراس الكنائس في حب هذا الرجل".
وصرح ابرهيم الهلال: "العالم فقد هذا الرجل ونحن واثقون ان الشعب واع هذه المؤامرات".
واستقبلت وفد نقابة المصورين الصحافيين برئاسة النقيب جمال السعيدي. وزار مجدليون لاحقا النائب روبير غانم وقرينته والمستشار الثقافي في السفارة الايرانية محمد حسين هاشمي ووفد من جمعية متخرجي مؤسسة الحريري في الشوف واقليم الخروب برئاسة الدكتور وليد سرحال.
وقالت الحريري امام الوفود: "سننتظر ماذا سيحصل في جلسة الغد (اليوم) وسنحكي كلاما مسؤولا لاننا لا نستطيع ان نتخلى عن مدرسة رفيق الحريري ومبادئه ولا نطلب سوى مراعاة حق الرأي العام، فالقضية التي استشهد من اجلها تقتضي منا محاولة تلافي اي نوع من اثارة الفتن. الرأي العام يريد اجوبة، ولا يجوز الاستهتار بارادة الناس، هناك اسئلة يجب ان تتم الاجابة عنها بدءا من السلطة نفسها واجراءاتها، بدأنا نشعر بجدية في التحقيق منذ وصول المحققين الدوليين، لكن قبل ذلك لم نسمع سوى خطابات واتهامات واستهتار بعقول الناس، الناس اكثر وعيا ولن ينجروا الى الفتنة او يقعوا فيها، والصمت عن الجريمة جريمة ذاته". واضافت: "ينطلق عملنا من وحدة العائلة الى وحدة البلد الى معرفة القاتل والغريم والذي اتخذ القرار باغتيال رفيق الحريري وليس لدينا شيء آخر.. رفيق الحريري كان مشروع وحدة واعتدال واستقرار وكان دائما يقول: "كرامة البلد اكبر من كرامتي، كان فخورا وهو يشهد انجازه امام عينيه رفيق الحريري قصر عمر الحرب الاهلية واسس السلم الاهلي وبنى الاعتدال وشجع الوحدة الوطنية عبر آلاف الطلاب الذي سلحهم بالعلم".
ومن الوفود التي زارت مجدليون وفد من بلدة عدلون ووفد من اللجنة الصحية الاجتماعية في مؤسسة الحريري، ووفود نسائية وشعبية واهلية من صيدا والجنوب. وكانت الحريري قد استقبلت مساء اول من امس رئيس مجلس ادارة شبكة راديو وتلفزيون العرب (art) ومجموعة البركة الشيخ صالح كامل وعائلته. واكد ان جريمة الاغتيال "اصابت الامة العربية في الصميم وكانت كارثة للجميع".
ونوهت الحريري برعاية المملكة السعودية واحتضانها، شاكرة للملك فهد وولي العهد الامير عبدالله مشاركتهما العائلة مصابها. وزارها ايضا رئيس الرابطة المارونية ميشال اده وقرينته ورئيسة منظمة العمل الدولية خولة مطر.
ں اصدر ر ئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري بيانا تطرق فيه الى "الموقع الموحّد الذي ظهر في صيدا في اثناء جريمة اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبعدها"، مشددا على "قدرة اللبنانيين على تجاوز الازمات والترفع عن الخلافات التي من شأنها استمرارها على الشكل الذي نراه ان تجر البلاد الى حيث لا يكون هناك وطن". ودعا الى "ترسيخ الوفاق الداخلي بما يضمن حوارا شاملا وهادئا يرسخ العيش المشترك ويكفل ابعاد شبح المؤامرة الهادفة الى تفكيك وحدته ولحمته التي استشهد من اجلها الرئيس الحريري".
ں تداعت أسرة جمعية المقاصد مع مجلس امنائها الى تلاوة آيات من الذكر الحكيم عن روح الرئيس الحريري، وشارك مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني والوزير السابق فؤاد السنيورة ممثلا عائلة الرئيس الراحل والرئيس رشيد الصلح وشخصيات سياسية واجتماعية واقتصادية كما شارك اهالي مرافقي الحريري".
ں في جبيل، تقبل الشيخ غسان اللقيس ورجال دين التعازي في المركز الاسلامي في المنطقة الاثرية، وحضر العميد المتقاعد زخيا كلاب ممثلا الوزير جان لوي قرداحي والنواب: ناظم الخوري وفارس سعيد وعباس هاشم والنائب السابق محمود عواد وعميد الكتلة الوطنية كارلوس اده ووفد من "التيار الوطني الحر" والمؤسسة الخيرية لابناء كسروان وجبيل ووفد من حركة "امل" برئاسة المسؤول عن جبيل علي خير الدين. وكانت كلمتان للاب سمعان بطيش واللقيس.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919344869
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة