صيدا سيتي

اختتام دورة التعليم النشط لمادة الرياضيات Mathematics Magic ـ 16 صورة شؤون اللاجئين في حماس بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع وفد المبادرة الشعبية الفلسطينية - صورتان البستاني ترعى الجمعة في صيدا اطلاق مركز خدمة المشتركين " Call Center" في شركة مراد لخدمات الكهرباء سندات تعمير عين الحلوة: خاتمة سعيدة لحكاية مريرة الحريري رعت تخريج "دفعة السيدة وداد النادري" في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 50 صورة بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. "إعلامي لبناني" يقترح مشروعًا عالميًّا لنقل الجهود السعودية في خدمة الحرمين للعالم - 5 صور مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎

بهية الحريري: بدأنا نشعر بجدية في التحقيق بعد وصول وفد المحققين الدوليين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 28 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 867 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا <<السفير>>
تشارك رئيسة لجنة التربية النيابية بهية الحريري اليوم الاثنين في جلسة مجلس النواب المخصصة لمناقشة الحكومة حول قضية استشهاد الرئيس رفيق الحريري. وكانت الحريري قد اعلنت أمس <<سنرى ماذا سيجري في جلسة اليوم الاثنين وسنتكلم كلاماً مسؤولاً لأننا لا نستطيع أن نتخلى عن مدرسة رفيق الحريري ومبادئه، ونحن لا نطلب سوى مراعاة حق الرأي العام، فالقضية التي استشهد من أجلها تقتضي منا مسؤولية محاولة تلافي أي نوع من اثارة الفتن>>.
وقالت الحريري <<نحن بدأنا نشعر بجدية في التحقيق في الجريمة منذ وصول المحققين الدوليين، لكن قبل ذلك لم نسمع سوى خطابات واتهامات واستهتار بعقول الناس>>.
وكانت النائبة بهية الحريري قد استقبلت في دارة العائلة في مجدليون شخصيات ووفوداً معزية باستشهاد الرئيس رفيق الحريري، كان أبرزها وفد من الفنانين الكويتيين برئاسة الفنان خالد النفيسي ضم الفنانين: إبراهيم الصلال، منصور المنصور، محمد المنيّع، محمد الردعي وحاسم بهمن، جاء لمشاركة عائلة الشهيد مصابها الجلل، وذلك بحضور الفنان المصري أحمد عز.
واستقبلت النائبة الحريري وفد نقابة المصورين الصحافيين في لبنان برئاسة النقيب جمال السعيدي.
كما زار مجدليون معزياً النائب روبير غانم وعقيلته، والمستشار الثقافي في السفارة الايرانية محمد حسين هاشمي الذي نوّه بالدور الهام والفعال الذي لعبه الرئيس الشهيد في تعزيز العلاقات اللبنانية الايرانية، وبالمبادرات التي كان يقوم بها بين الايرانيين والأوروبيين.
الحريري أكدت أمام الشخصيات والوفود التي استقبلتها <<أن الرئيس الشهيد دفع ثمناً غالياً من أجل وحدة لبنان، وقضية استشهاده ومعرفة من يقف وراء هذه الجريمة أصبحت قضية حق عام ولم تعد حقاً خاصاً، بل هي ملك للناس التي حزنت وثارت وغضبت وسارت في تشييعه، ونحن لدينا رأي عام شعر بأن كل واحد فجع برفيق الحريري وخسره، وهذا الرأي العام يريد أجوبة، ولا يجوز الاستهتار بإرادة الناس، هناك أسئلة يجب الإجابة عنها بدءاً من السلطة نفسها وإجراءاتها، لكن الناس أكثر وعياً ولن تنجر إلى الفتنة أو تقع فيها وعلينا أن نتوازن مع المسؤولية التي حملنا إياها استشهاد رفيق الحريري، حتى لا يذهب دمه وتضحيته هدراً وحتى لا يضيع المشروع الذي اغتيل من أجله، وهو مشروع لبنان الواحد الموحد. وإن شاء الله نستطيع أن نكشف هذه الجريمة حتى نستطيع أن نحمي الوطن، لأن الصمت على الجريمة هو جريمة>>.
اضافت <<لقد حمّلنا استشهاد رفيق الحريري مسؤولية وحدة هذا البلد وعدم تعرضه لأي هزة أو فوضى، والاحتكام فقط للعقل، وكشف من قتل رفيق الحريري. ونحن نشكر كل إنسان ومن أي معسكر كان وقف معنا ليقول <<من قتل رفيق الحريري؟>> فبقدر ما هو حرصنا على إنجاز مشروع الدولة والوحدة الوطنية كذلك حرصنا على جدية التحقيق ومعرفة الحقيقة>>.
وشددت الحريري على <<ان رفيق الحريري كان جسراً للحوار لا بل رمزاً للحوار والإسلام المعتدل والقومية العربية وللعلاقات الدولية.. هذا الجسر انهار، وحقه مطلوب من كل لبناني وعربي ومسلم، بأن لا ينهار مشروع رفيق الحريري لبناء البلد ووحدته وأن لا يذهب دمه هدرا، وعملنا ينطلق من وحدة العائلة إلى وحدة البلد إلى معرفة القاتل والغريم والذي اتخذ القرار باغتيال رفيق الحريري وليس لدينا شيء آخر.. رفيق الحريري كان مشروع وحدة واعتدال واستقرار لهذا البلد، وكان دائماً يقول: كرامة البلد أكبر من كرامتي.. كان فخوراً وهو يشهد إنجازه أمام عينيه، وبالتأكيد هو الآن يرى من مكان عالٍ الإنجاز الذي كان يحلم به يتحقق وهو وحدة الوطن، رفيق الحريري قصّر عمر الحرب الأهلية وأسس للسلم الأهلي وبنى الاعتدال وشجع الوحدة الوطنية عبر آلاف الطلاب الذين سلحهم بالعلم وكان يهدف من ذلك الى إبعادهم عن جحيمها، فعلينا أن نحفظ ونسير على هدي مبادئه بالوحدة والعيش المشترك والحوار والانفتاح.
ومن الوفود التي زارت مجدليون أيضاً وفد من بلدة عدلون ضم رئيس وأعضاء المجلس البلدي ومختاري البلدة وعدداً من وجهائها، ووفود نسائية وشعبية وأهلية من صيدا والجنوب.
وكانت النائبة الحريري استقبلت رئيس مجلس ادارة شبكة راديو وتلفزيون العرب art ومجموعة دلة البركة الشيخ صالح كامل وعائلته، وقدم لها التعازي باستشهاد الرئيس رفيق الحريري.
كما استقبلت الحريري رئيس الرابطة المارونية الوزير السابق ميشال اده وعقيلته. كما استقبلت نائبة رئيس منظمة العمل الدولية خولة مطر التي قدمت لها التعازي باسمها وباسم رئيس المنظمة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907830754
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة