صيدا سيتي

فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني مطلوب أستاذ / معلمة خصوصي في الشرحبيل لطالب في الصف السابع إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري: ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد

بعد الاصطفاف السياسي في <<البريستول>> و<<عين التينة>> - موقف صيدا من خلال سعد والبزري: الخيار الثالث

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 28 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 967 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
تتجه مدينة صيدا الى مزيد من الانفراجات السياسية على صعيد وضعها الداخلي، وعلمت <<السفير>> أن هناك مبادرة إيجابية ستطلق من قبل فعاليات صيدا خلال الساعات القليلة المقبلة تساهم في تصليب وحدة المدينة الداخلية.
وأعلنت مصادر سياسية في صيدا <<ان صيدا بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري هي غيرها قبل هذا الاستشهاد، فبعد المبادرة التي أعلن عنها في <<السفير>> عن نية رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد بعقد لقاء مع النائبة بهية الحريري خلال الساعات القليلة المقبلة يتمحور حول وحدة الموقف في صيدا من مختلف القضايا المطروحة ان على صعيد المدينة أو على صعيد لبنان>>.
واعتبرت المصادر ان المواقف الموحدة التي سيخرج عنها لقاء أسامة سعد وبهية الحريري المرتقب سيؤدي حتماً الى عدم حصول معركة انتخابية في صيدا بل ستكون النتيجة فوزهما معاً بالتزكية، الامر الذي يجنب المدينة معركة هي بغنى عنها بعد استشهاد الرئيس الحريري.
وشددت المصادر على ان النائب سعد وحيال القضايا المطروحة على الساحة اللبنانية والتجمعات الحاصلة من <<لقاء البريستول>> الى لقاء <<عين التينة>>، فإنه سيكون أحد أقطاب القوة الثالثة التي ستلتقي بعد ظهر اليوم الاثنين برئاسة الرئيس سليم الحص، وفي هذا الموقف أكثر من دلالة ورسالة موجهة باتجاه تيار الحريري، لا سيما أن سعد لا يمكن أن يجد نفسه بأي شكل من الاشكال ضمن لقاء البريستول فاختار الخيار الثالث.
وهذا الامر سحب نفسه على حليف النائب سعد الدكتور عبد الرحمن البزري الذي أعلن عن انضمامه الى الخيار الثالث برئاسة الحص ومشاركته اليوم الاثنين في هذا اللقاء.
وحسب مصادر البزري فإن صيدا لم تجد نفسها في الموالاة المطلقة وليست هي معارضة بمفهوم لقاء البريستول، فكان الخيار الثالث كإطار سياسي. وتحدث البزري ل<<السفير>> عن وجود مبادرة إيجابية سيتم إطلاقها والاعلان عنها خلال اليومين المقبلين، لكنه لم يكشف عنها ولا عن مضمونها وهي ربما ستريح الاجواء في صيدا.
وشدد البزري على أن صيدا تبين دائماً أصالتها في الملمات والشدائد من خلال موقعها الموحد الذي ظهرت فيه أثناء وخلال وبعد جريمة اغتيال الشهيد رفيق الحريري. فصيدا تتطلع دائماً الى وطن لكل أبنائه حتى ولو كانت هي من يدفع ضريبة الدم فيه، فمن واجبنا في هذه المرحلة العصيبة والقاسية أن نشدد على ترسيخ الوفاق الداخلي بما يضمن حواراً شاملاً وهادئاً يكفل إبعاد المؤامرة الهادفة الى تفكيك وحدته ولحمته التي استشهد من أجلها الرئيس رفيق الحريري.
واعتبر البزري في تصريح له امس <<ان الاصطفاف الحاد الذي يشهده البلد يجعلنا نرى أنفسنا في الخيار الثالث من خلال المشاركة الفاعلة في اجتماعات الفريق الثالث لأنه يحمل دلالات وبعداً لوفاق حقيقي لا مقدمة لاصطفاف جديد يزيد الازمة تأزماً، ويعطي للشعب اللبناني خياراً وطريقاً ثالثاً في ما بين التجاذب والتنافر بين اللقاءات والكتل، لان الفريق الثالث لن يكون منافساً أو خصماً لأية جهة بعيداً عن التشنجات والعصبيات متمسكاً بالثوابت التي تضمن وحدة الوطن وديموقراطية نظامه السياسي ودوره الرائد عربياً ونضالياً.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919045412
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة