صيدا سيتي

بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم مطلوب موظف Bartender لمطعم في صور

بعد الاصطفاف السياسي في <<البريستول>> و<<عين التينة>> - موقف صيدا من خلال سعد والبزري: الخيار الثالث

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 28 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 940 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
تتجه مدينة صيدا الى مزيد من الانفراجات السياسية على صعيد وضعها الداخلي، وعلمت <<السفير>> أن هناك مبادرة إيجابية ستطلق من قبل فعاليات صيدا خلال الساعات القليلة المقبلة تساهم في تصليب وحدة المدينة الداخلية.
وأعلنت مصادر سياسية في صيدا <<ان صيدا بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري هي غيرها قبل هذا الاستشهاد، فبعد المبادرة التي أعلن عنها في <<السفير>> عن نية رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد بعقد لقاء مع النائبة بهية الحريري خلال الساعات القليلة المقبلة يتمحور حول وحدة الموقف في صيدا من مختلف القضايا المطروحة ان على صعيد المدينة أو على صعيد لبنان>>.
واعتبرت المصادر ان المواقف الموحدة التي سيخرج عنها لقاء أسامة سعد وبهية الحريري المرتقب سيؤدي حتماً الى عدم حصول معركة انتخابية في صيدا بل ستكون النتيجة فوزهما معاً بالتزكية، الامر الذي يجنب المدينة معركة هي بغنى عنها بعد استشهاد الرئيس الحريري.
وشددت المصادر على ان النائب سعد وحيال القضايا المطروحة على الساحة اللبنانية والتجمعات الحاصلة من <<لقاء البريستول>> الى لقاء <<عين التينة>>، فإنه سيكون أحد أقطاب القوة الثالثة التي ستلتقي بعد ظهر اليوم الاثنين برئاسة الرئيس سليم الحص، وفي هذا الموقف أكثر من دلالة ورسالة موجهة باتجاه تيار الحريري، لا سيما أن سعد لا يمكن أن يجد نفسه بأي شكل من الاشكال ضمن لقاء البريستول فاختار الخيار الثالث.
وهذا الامر سحب نفسه على حليف النائب سعد الدكتور عبد الرحمن البزري الذي أعلن عن انضمامه الى الخيار الثالث برئاسة الحص ومشاركته اليوم الاثنين في هذا اللقاء.
وحسب مصادر البزري فإن صيدا لم تجد نفسها في الموالاة المطلقة وليست هي معارضة بمفهوم لقاء البريستول، فكان الخيار الثالث كإطار سياسي. وتحدث البزري ل<<السفير>> عن وجود مبادرة إيجابية سيتم إطلاقها والاعلان عنها خلال اليومين المقبلين، لكنه لم يكشف عنها ولا عن مضمونها وهي ربما ستريح الاجواء في صيدا.
وشدد البزري على أن صيدا تبين دائماً أصالتها في الملمات والشدائد من خلال موقعها الموحد الذي ظهرت فيه أثناء وخلال وبعد جريمة اغتيال الشهيد رفيق الحريري. فصيدا تتطلع دائماً الى وطن لكل أبنائه حتى ولو كانت هي من يدفع ضريبة الدم فيه، فمن واجبنا في هذه المرحلة العصيبة والقاسية أن نشدد على ترسيخ الوفاق الداخلي بما يضمن حواراً شاملاً وهادئاً يكفل إبعاد المؤامرة الهادفة الى تفكيك وحدته ولحمته التي استشهد من أجلها الرئيس رفيق الحريري.
واعتبر البزري في تصريح له امس <<ان الاصطفاف الحاد الذي يشهده البلد يجعلنا نرى أنفسنا في الخيار الثالث من خلال المشاركة الفاعلة في اجتماعات الفريق الثالث لأنه يحمل دلالات وبعداً لوفاق حقيقي لا مقدمة لاصطفاف جديد يزيد الازمة تأزماً، ويعطي للشعب اللبناني خياراً وطريقاً ثالثاً في ما بين التجاذب والتنافر بين اللقاءات والكتل، لان الفريق الثالث لن يكون منافساً أو خصماً لأية جهة بعيداً عن التشنجات والعصبيات متمسكاً بالثوابت التي تضمن وحدة الوطن وديموقراطية نظامه السياسي ودوره الرائد عربياً ونضالياً.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907663853
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة