صيدا سيتي

الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟

أكبر بطاقة معايدة من تلامذة البهاء للرئيس الشهيد في عيد ميلاده - 19 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 01 تشرين ثاني 2012 - [ عدد المشاهدة: 5616 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - ثانوية رفيق الحريري:
وجه تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا أكبر بطاقة معايدة الى الرئيس الشهيد رفيق الحريري في عيد ميلاده الثامن والستين ، امتدت على مساحة 400 متر مربع على ارض مدينة رفيق الحريري الرياضية وضمت 2818 وردة بعدد الأيام التي مرت على استشهاده توزعت على 68 باقة على شكل مربعات ملونة بعدد سنوات ميلاده .
جاء ذلك في اطار نشاط تربوي نظمته مدرسة البهاء احياء لذكرى ميلاد الرئيس الشهيد برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ممثلة بمديرة المدرسة وداد النادري ، ومشاركة اكثر من 400 تلميذ من الحلقتين الأولى والثانية في المدرسة تحت اشراف المشرف العام في المدرسة نبيل بواب وفريق من المعلمين والمعلمات فيها.
وقام ثمانية وستون تلميذا من المدرسة باطلاق ثمانية وستين بالونا ملونا بألوان العلم اللبناني وبتجسيد لوحات تعبيرية بالمناسبة رفعت خلالها صور للرئيس الشهيد وتضمنت رفع علم لبناني عملاق بطول 20 مترا ، وتقديم مشهدية بعنوان " وصيتك بعدا معنا وفينا" لقسم الدراما التعليمية باشراف سميرة دعبول ، ومشهدية تعبيرية لقسم التربية البدنية بإشراف رشا قدورة وغابي عبد الله ، عبر خلالها التلامذة شعرا ونثرا وانشادا عن افتقادهم لصاحب الذكرى مستحضرين بعضا من مواقفه واقواله ، معاهدين على ان صيدا ستبقى مدينة للعلم والحياة سيرا استكمالا لمسيرة ابنها الرئيس الشهيد .
وقال المشرف العام في المدرسة نبيل بواب : منذ استشهاد الرئيس الحريري ونحن نحيي ذكرى مولده حتى نقول له ان وصيتك يا رئيسنا ستبقى امانة في رقبتنا كمربين وكحاملين لرسالة التربية والتعليم كما علمتنا ان نظل نتعلم ونعلم الأجيال الصاعدة واليوم احب طلاب البهاء ان يوجهوا تحية وفاء للرئيس الشهيد بتجسيد بطاقة معايدة له مصنوعة بالورد ، هي اكبر بطاقة معايدة من البهاء الى حبيب القلب . والاحتفالية اليوم عبارة عن مشهدية يجسدها التلامذة تدربوا عليها منذ حوالي الشهر وقاموا بصناعة هذه البطاقة من الورد وقدموا هذه المشهدية تحت عنوان "وصيتك بعدا معنا وفينا" ولنقول له انك في هذا اليوم باق في قلوبنا يا دولة الرئيس .
ثانوية رفيق الحريري
وتحت شعار " كل عام وأنت في قلوبنا "، أحيا طلاب ثانوية رفيق الحريري في صيدا ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد بسلسلة أنشطة داخل المدرسة توزعت بين قاعات التدريس واروقة واقسام المدرسة وقاعة المسرح تحت اشراف مديرة المدرسة رندة درزي الزين .. وعبر خلالها التلامذة برسوم وكتابات من وحي مسيرة الرئيس الشهيد ومواقفه واقواله عن محبتهم وفقدهم له ، واضاءوا الشموع وقرأوا الفاتحة ووقفوا دقيقة صمت تحية لذكراه .
وكانت كلمات بالمناسبة من عدد من الطلاب استحضروا فيها بعضا من مواقف وانجازات الرئيس الشهيد في شتى الميادين الوطنية والعمرانية والاقتصادية والتربوية والاجتماعية ، الى جانب سيرته الانسانية وعلاقته بمدينته صيدا .
وأوضحت مديرة الثانوية رندة درزي الزين ان ثانوية رفيق الحريري اعتادت كل سنة منذ استشهاد مؤسسها الرئيس الشهيد على احياء ذكرى ميلاده ، من خلال العديد من الأنشطة . وقام الطلاب ككل سنة ايضا بتخصيص سجل بالمناسبة لتدوين انطباعاتهم والتعبير عما تركه نهج واعمال الرئيس الشهيد في نفوسهم ، وخصوصية هذه المناسبة بالنسبة اليهم كونهم تلامذة المدرسة التي اسسها قبل عقود وتحمل اسمه وتسير على خطاه في تخريج اجيال من المتعلمين والمبدعين في شتى المجالات ليساهموا بدورهم في بناء ونهضة الوطن .







































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925152500
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة