صيدا سيتي

البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة

عاطف السمرا: إنه الزمن المضروب بكل المصائب

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 16 تشرين أول 2012 - [ عدد المشاهدة: 1740 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عاطف السمرا - رئيس منتدى إعلاميي الجنوب:
يحتار الإعلامي ماذا يكتب وعن أي شيء يُمكن أن يكتب في هذه الأيام، ففي المبدأ مفروض بالإعلامي أن يُواكب الإحداث ويحيط بها من كل الجوانب بحيث ينقلها بصورتها الواقعية الحقيقية من جهة، وبما يحيط بها من ردود فعل، ولكن في نطاق التجرد المطلق ودون أي مواربة أو تعليقات أو استنتاجات خاصة، حيث يكون من الخبر، للخبر والحدث للحدث، وما لكل شخص من رأي فهو مر به وفيه.
هذا الزمن ببساطة هو زمن القهر ولا شيء آخر غير القهر، حيث تتلاحق فيه الأحداث بأسرع من سرعة تلاحق الأنفاس، القهر في كل شيء مع أن المثل يقول: "ضربة على الحافر وضربة على المسمار"، لكن هنا الضرب يأتي في الخواصر ودون ما هوادة، ولا أي مجال لمحاولة الهرب أو التهرب ولا من أي قضية من القضايا التي فتحت على كل شخص بعيداً من الخيار والاختيار.
إنه الزمن المضروب بكل المصائب التي تحيط بكل القضايا بلا أي استثناء، حيث إذا كنت من الذين أنعم الله عليهم تواجهك بالرعب والخوف عصابات الخطف والقتل من طالبي الفدية، سواء خرجت إلى عملك أو لم تخرج، فالوسائل متاحة للوصول إليك إلى داخل البيت.
وإذا كنت من الذين يقعون تحت طائلة الفقر وهذا هو المؤكد بعدما تفتتت بحكم الوقائع ومجريات الأمور ما كان يُسمى بالطبقة الوسطى التي كانت إلى حد ما تحل وتربط أمورها بوسائل التسهيلات المتاحة، وباتت أغلبية ما يسمى بالناس تتبع بالإرغام والضغط الجاري في مسرى ما يُسمى الفقر لا بل لنسمي الأشياء وبمسمياتها - أي القهر.
وفي القهر كان يُمكن للمرء أن يبكي ليروح عن نفسه وعن كربه، لكن هنا لا مجال للبكاء حيث كل دموع العالم لا تؤدي إلى دفع فاتورة حيث يطلب دفع ثلث الحد الأدنى للحصول على اشتراك كهرباء بالموترات ولا عجب أن يكون الحد الأدنى 600 ألف ليرة لبنانية بعد زيادة 175 ألف ليرة على راتب كل موظف كتبت له الوظيفة أو قيض له التوظيف في ظرف تختار فيها الدولة زيادة راتب لكل نائب تبلغ 4 ملايين ليرة والوزير 6 ملايين ليرة طبعاً في الشهر.
ومن راتب الحد الأدنى الذي يتقاضاه أغلب الموظفين سواء في الدولة أو في المؤسسات الخاصة أن يدفع منه ثمن مياه الشرب لتعذر تأمين مياه صالحة للشرب، ومنه أيضاً يجب أن يدفع قسط المدرسة لأبنه إذا كان له ابن واحد فقط، ومن النادر من له ابن واحد في بلادنا.
أي زيادة وخاصة إذا ما طرأت على الإقساط التي تقصم الظهر بالرغم من أن الوزير قال أن الزيادة على الأقساط لن تتم إلا بعد قبض زيادة الرواتب، فإن الزيادة على الأقساط ارتفعت والتهبت وألهبت جيوب وعقول الآباء والأمهات، فالوزير من غير شر يعيش في الخسة لا يدري ما يجرى والله يكون في عون المواطنين.
وماذا أقول، وهل أتابع ومن حولي كل ما يجري يدفع بالدموع إلى العيون إذا لم يكن إلى الجيوب وسط كل هذه المآسي المحيطة التي لا بد منها برضاك أو غصبا عنك. والحمد الله أن ربك هو الرحيم والساتر والمدبر، فتوكل ودع الأمور على ربك يحلها بالطريقة التي تسير بها.
البداية قاتمة. ولكن لا بأس فكل البدايات دائماً تكون في الصعب وبعد ذلك تتدبر!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917588756
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة