صيدا سيتي

وقفة تضامنية مع غزة في ساحة ايليا "روتاري ساحل المتن" نظم حملة توعية حول شلل الأطفال في "مركز قره كوزيان لرعاية الأطفال"- برج حمود - 8 صور سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال

حليمة الأوسطة: أحلى سياحة مع غادة ...!!!‎ ـ 17 صورة

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 13 تشرين أول 2012 - [ عدد المشاهدة: 4586 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم حليمة الأوسطة:
رافقتُ الحاجة غادة الى بلدة العدّوسية عند السيدة التي علّمت أجيالا في معهدها للخياطة ولمدة 50 عاماً بمرسوم جمهوري ....!!!! كل سنة كانت الطالبات تنهين الدورة بشهادة في الخياطة تستطيع ان تعتمد على نفسها وتمارس هذه المهنة الفنيّة الشيّقة ...!!!!


الحاجة فاطمة دياب تعلمت على يد خياط ماهر سبعيني وعضو بمجلس الكنائس فتعلمت بشغف واتقان لأنها من عشاق الخياطة. جاءت الى صيدا في الرابعة عشرة من عمرها وكثيرا ما جاءت مشيا على الاقدام ولمدة ساعتين ونصف بين البساتين لانه لم تكن الطرقات قد شقت بعد ...!!!!
كانت تحافظ على طالباتها فتصعد على سطح المنزل في قصر صاصي قرب قصر دبّانة لتراقب الطالبات وتبقى معهن بحنان الأمومة وضمير المهنة ....!!!!
كانت صديقة للسيدة جنبلاط والسيدة شمعون لانها كانت الخياطة المميزة لديهنّ ...!!!!
جاء أخوها نعيم الى صيدا وتعلم في مدارس المقاصد الاسلامية وتابع دراسته الجامعية في بيروت ثم عمل بالتعليم الثانوي ثم مفتّشا تربويا في مدارس الجنوب ....الاستاذ نعيم دياب أبو وسيم ....!!! عامل الجميع في التعليم الثانوي كأخوة له وزملاء يرشدهم الى الخطأ بأسلوب لطيف وتواضع الاصيل فيحصل على افضل النتائج ....!!!
عندما عادت الحاجة فاطمة الى بلدها بنت جامعا بالاضافة لعملها الاجتماعي والانساني فتركت بصمة
مميزة من الرقي في تاريخ كل من مرّ في طريقها .....!!!! هنيئا لك سيدتي وهنيئا لمن تتلمذ على يديك
فربح الكثير ...!!!















صاحب التعليق: السيدة Hala Mostafa Khalifeh راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2012-10-14 / التعليق رقم [42643]:
غاليتي....
لاأستطيع التعبير عن مدى فرحي بزيارتكم لهذه البلدة الجنوبيةالرائعة؛أنتِ والأخت غادة قريبتنا الغالية,وتمضية أجمل الأوقات وأسعدها في ضيافة هذه العائلة الكريمة المثقفة تحيطكم الطبيعة الخضراء المنعشة.
من يعرف بلدة "العدوسية" الجميلة أو"جنة الأزهار" وهو لقب حملته منذ 15 عاماً,يفرح حين يعلم بأنها تنتج مايزيد عن 60 بالمئة من حاجة الإستهلاك المحلي من الزهور بمختلف أنواعها,وبفضلها أصبح لبنان ينافس الدول الغنية في هذا القطاع كهولندا البلد الأول عالمياً.
أتمنى لكم أطيب الأوقات وأسعدها على الدوام مع أطيب رفقة.
دمتم بخير وعافية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917638320
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة