صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء

رابطة الطلاب المسلمين تزور المفتي سوسان وتعرض شؤوناً شبابية مع "اللقاء العلمائي" - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 أيلول 2012 - [ عدد المشاهدة: 3020 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رابطة الطلاب المسلمين - مكتب صيدا:
زار وفد من رابطة الطلاب المسلمين ضمّ رئيس مكتب صيدا الشيخ حذيفة الملاح، طارق البزري وأحمد البيطار سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه في دار الفتوى. وكان اللقاء مناسبة عرض خلالها الوفد مع سماحته قضايا طلابيّة شبابيّة، من أبرزها: تعاطي المخدرات وترويج لها في أوساط الشباب والطلاب تحديداً.
كما تطرقت الزيارة إلى ظاهرة "العناق المجاني"، التي حصلت في إحدى مراكز صيدا التجارية الأسبوع الماضي، وغيرها من الأحداث التي تستهدف أخلاق المدينة وصورتها المحافظة. ووضعت الرابطة سماحته في أجواء ما جرى واعتبرته تعدّياً على المدينة وتقاليدها وأخلاقها. وقد أكد سماحته أمام الوفد رفضه لما "جرى ويجري باسم نشر الحب أو الحرية الشخصية، لأن تحقيق سعادة الانسان والمجتمع لا يكون إلا بالعودة إلى الأصالة والدين والفطرة السويّة التي فطر الناس عليها".
وقد اتصل سماحة المفتي بمحافظ الجنوب الأستاذ نقولا بوضاهر، بحضور وفد "الرابطة"، ونقل له هموم الطلاب والشباب. وطالب سماحته المحافظ بالاهتمام بمعالجة قضايا تعاطي وترويج المخدرات، والعمل على منع كل عمل يتعارض مع القيم والأخلاق.
كذلك، بحث الوفد مع سماحة المفتي في سبل تعزيز التعليم الديني وإعادة الاعتبار لحصة التربية الإسلامية في المدارس الرسمية. وقد شكرت الرابطة لدار الفتوى ولدائرة الأوقاف الإسلامية تأمينها مدرّسي التعليم الديني في المدارس الرسمية وبعض المدارس الخاصة على نفقة "الأوقاف". وشدد الوفد أمام سماحته على ضرورة أن تقوم الدولة بمسؤوليتها تجاه التعليم الديني فتلحظ "حصة التربية الدينية" في البرنامج المدرسي وبشكل إلزامي.
كما استمع وفد "الرابطة" إلى توجيهات سماحة المفتي ووضعته في صورة تحضيراتها لحملة نصرة النبي صلى الله عليه وسلم تحت شعار: "نقتدي لنرتقي" والتي ستطلقها الرابطة أواخر شهر تشرين الأول المقبل.
وللغاية نفسها، التقى وفد "الرابطة" مع لجنة من "اللقاء العلمائي في صيدا والجوار"، ونقل له هموم الشباب وبحث معه في معالجة قضايا التحلل الأخلاق والفساد الاجتماعي.







 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919755029
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة