صيدا سيتي

صيدا تفتتح مهرجاناتها الدولية بـ" تحية الى وردة الجزائرية " بصوت سارة الهاني سعر صرف الليرة ثابت والعقوبات على المخالفين وشيكة «القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول

رابطة الطلاب المسلمين تزور المفتي سوسان وتعرض شؤوناً شبابية مع "اللقاء العلمائي" - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 أيلول 2012 - [ عدد المشاهدة: 2965 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رابطة الطلاب المسلمين - مكتب صيدا:
زار وفد من رابطة الطلاب المسلمين ضمّ رئيس مكتب صيدا الشيخ حذيفة الملاح، طارق البزري وأحمد البيطار سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه في دار الفتوى. وكان اللقاء مناسبة عرض خلالها الوفد مع سماحته قضايا طلابيّة شبابيّة، من أبرزها: تعاطي المخدرات وترويج لها في أوساط الشباب والطلاب تحديداً.
كما تطرقت الزيارة إلى ظاهرة "العناق المجاني"، التي حصلت في إحدى مراكز صيدا التجارية الأسبوع الماضي، وغيرها من الأحداث التي تستهدف أخلاق المدينة وصورتها المحافظة. ووضعت الرابطة سماحته في أجواء ما جرى واعتبرته تعدّياً على المدينة وتقاليدها وأخلاقها. وقد أكد سماحته أمام الوفد رفضه لما "جرى ويجري باسم نشر الحب أو الحرية الشخصية، لأن تحقيق سعادة الانسان والمجتمع لا يكون إلا بالعودة إلى الأصالة والدين والفطرة السويّة التي فطر الناس عليها".
وقد اتصل سماحة المفتي بمحافظ الجنوب الأستاذ نقولا بوضاهر، بحضور وفد "الرابطة"، ونقل له هموم الطلاب والشباب. وطالب سماحته المحافظ بالاهتمام بمعالجة قضايا تعاطي وترويج المخدرات، والعمل على منع كل عمل يتعارض مع القيم والأخلاق.
كذلك، بحث الوفد مع سماحة المفتي في سبل تعزيز التعليم الديني وإعادة الاعتبار لحصة التربية الإسلامية في المدارس الرسمية. وقد شكرت الرابطة لدار الفتوى ولدائرة الأوقاف الإسلامية تأمينها مدرّسي التعليم الديني في المدارس الرسمية وبعض المدارس الخاصة على نفقة "الأوقاف". وشدد الوفد أمام سماحته على ضرورة أن تقوم الدولة بمسؤوليتها تجاه التعليم الديني فتلحظ "حصة التربية الدينية" في البرنامج المدرسي وبشكل إلزامي.
كما استمع وفد "الرابطة" إلى توجيهات سماحة المفتي ووضعته في صورة تحضيراتها لحملة نصرة النبي صلى الله عليه وسلم تحت شعار: "نقتدي لنرتقي" والتي ستطلقها الرابطة أواخر شهر تشرين الأول المقبل.
وللغاية نفسها، التقى وفد "الرابطة" مع لجنة من "اللقاء العلمائي في صيدا والجوار"، ونقل له هموم الشباب وبحث معه في معالجة قضايا التحلل الأخلاق والفساد الاجتماعي.







 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908123436
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة