صيدا سيتي

اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان الاقفال شل المؤسسات في صيدا ودعوة لوقفة تضامنية مع ابو فخر في ساحة ايليا إشكال بشارع رياض الصلح بصيدا على خلفية إقفال احد محلات الصيرفة "ديزر" تحلق على أجنحة طيران الإمارات تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ورد المقاومة على الكيان الصهيوني شناعة يزور عويد: العدو يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر استهداف المقاومين - صورتان للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود المحتجون في صيدا اقفلوا محال الصيرفة في السوق التجاري - صورتان لبنان في أسوأ مراحله الإقتصادية: إقفال مؤسسات وتسريح عمال أو خفض رواتب معظم موظفي القطاع الخاص 7 من وكلاء كبرى العلامات التجارية في لبنان ستُقفل.. وتسريح 1000 موظف! 5 نصائح لالتقاط أفضل الصور لوجباتك المفضلة نسبريسو تطلق مجموعة جديدة محدودة الاصدار بالتعاون مع المصممة لويز كامبل ‎ خالد بن محمد بن زايد يُدشن شارع جَاك شِيرَاك في جزيرة السعديات - 4 صور

حنان نداف: لتكن لكم في رسول الله أسوة حسنة

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 18 أيلول 2012 - [ عدد المشاهدة: 1728 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بقلم حنان نداف - صيدا سيتي:
ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها اصدقاء الظلام لدين الاسلام وشخص الرسول وسيرته النبوية وليست المرة الاولى التي يهب فيها المسلمون في جميع اقطار الارض يجددون ولاءهم لخاتم النبيين محمد(ص) ولرسالة الاسلام التي ارساها ونشرها دين محبة وسلام على الارض ..
ابدا يحاول اعداء الله تشويه صورة الاسلام ونبيه تارة بالترويج على انه دين انعزال وتقوقع وتحجر وتارة على انه يعني الارهاب واليوم تطالعنا المواقع الالكترونية بنشر مشاهد من فيلم يسيء بكافة مضامينه لرسول الله منتهكا حرمته وحرمة الدين الاسلامي ككل ...وشهدنا بعد ذلك ردات فعل اقل ما يقال عنها بانها همجية من قتل للسفير الاميركي في ليبيا وحرق مطاعم اميريكية في طرابلس وهي اعمال لا تمت للدين الاسلامي والاخلاق المحمدية بصلة وانما تكرس الصورة البشعة التي يجهد باغضو الرسول الى تكريسها ..
التظاهرات والمسيرات المنددة بالفيلم المسيء عمت عددا من البلدان وفي لبنان شهدت عدد من المناطق مسيرات وتظاهرات خجولة اكتفى منظموها برفع الرايات الاحتجاجية واطلاق التهديد والوعيد لمن يقف وراء هذا الفيلم متهمين بشكل مباشر (اميركا واسرائيل )فيما شهدت الضاحية الجنوبية تظاهرة ضخمة دعا اليها حزب الله واطل فيها امينه العام السيد حسن نصرالله من بين الحشود منددا ومتوعدا.. وبدا واضحا من المواقف التي اطلقها حيال قضية الفيلم المسيء للرسول وما رافقها وتلاها من تحركات للحزب اعتبر البعض انها جاءت متأخرة وأنه ركز هجومه على الولايات المتحدة الأميركية من موقع العداء السياسي والاستراتيجي لها وليس من موقعه الروحي او الديني ( الاسلامي) وبالتالي بدت دعوته التحريضية عليها محكومة بالموقف السياسي منها وحملها كإدارة اميركية تقود حلفا دوليا ضد حزب الله وما ومن يمثل مسؤولية صناعة وبث الفيلم ..
لا شك ان التعرض لمقام رسول الله وللدين الاسلامي يستأهل منا استنهاضا على مستوى المسلمين في العالم اجمع .. فمنذ زمن طويل ونحن رواد تظاهرات .. ومنذ زمن طويل ونحن جزء من مسيرات نمشي فيها ومعظمنا لا يدري عن اية قضية يدافع واي مشروع يناصر .. لكن أمام قضية بحجم قضية الاساءة للرسول (ص) وللإسلام ليس الوقت وقت خطابات ومسيرات وتظاهرات تنتهي في حينها ، بل ان المطلوب ان يكون للإسلام والمسلمين كلمة تُسمع وتُهاب .. المطلوب وضع حد للإستهانة بكرامة المسلمين وانتهاك حرماتهم ، سيما وان الاساءة للإسلام ونبيه لم تبدأ ولم تنته عند هذا الشريط السينمائي، فالمسلمون في شتى انحاء العالم واقربهم في سوريا وصولا الى بورما يُقتلون ويُذبحون وتحرق مساجدهم ويدنس كتابهم ومع ذلك لم تنظم التظاهرات وتعلو الأصوات بالخطب المنددة والمستنكرة .. بينما يبدو واضحا اليوم الاستخدام السياسي من البعض حتى للقضايا الدينية ..
ان اقل ما يمكن القيام به هو الغضب، لكن مع التحلي بأخلاق الرسول وبأن يكون لهذا الغضب اثر ووقع يحسب له من خلال ابراز ما تدعو اليه الشريعة الاسلامية السمحاء من قيم ومبادىء واحترام لجميع الأديان الأخرى .. من حقنا ان نغضب لكن ، نغضب ونحن متعالون فوق غرائزنا المذهبية والدينية ، بأن نعطي الفرصة لمن اراد تشويه ديننا واهانة نبينا أن يستخدم غضبنا الخارج عن السيطرة ليصل الى هدفه من حيث لا ندري .. وكما يقول الحديث النبوي الشريف "لا تغضب .. فإن الغضب يذهب بالعقل ويورث الإساءة للنفس والغير".
انه رسول الله ( ص) ، الذي يستحق منا ان نقف موحدين ، مسلمين سنة وشيعة في كل مكان مقتدين بقول رسول الله (ص) : "مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى".. فاتعظوا أيها المسلمون ... ولتكن لكم في رسول الله أسوة حسنة ..

صاحب التعليق: السيد Ghalib Ghalib راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2012-09-18 / التعليق رقم [41845]:
بلا تزاهر بلا عالألب وبلا غضب وسمة بدن. حطو هيدا الحديث الشريف "من قال في الإسلام هجاء مقذعاً فلسانه هدر" كقانون في كل العالم الإسلامي والدول يللي الدول الإسلاميه بتقدر تأثر فيها، وخلي هيدا العقاب يشمل كل من قام بالشتم أو نقل الشتم متل مؤسسي غوغل وموظفيها. وبس واحد من هيدول الشتامين أو ناقلي الشتم يزور هيدي البلاد الإسلاميه أو البلاد المتعاطفة مع البلاد الإسلامية، يكمشوة على المطار ودغرايه يقصو لسانو. ومصير واحد من هيدول يضطر ويزور البلاد الإسلامية أو البلاد المتعاطفة مع البلد الإسلامية. وبس. وشكرن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917447511
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة