صيدا سيتي

"شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي: الحريري قدمت التعازي بوفاة مبارك حسن بيان رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي يشيد بنضالات الشهيد معروف سعد لجنة اصدقاء الأسير يحيى سكاف استذكرت معروف سعد في ذكرى استشهاده ال 45 أسامة سعد يستقبل المفتي سليم سوسان للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور للبيع شقة مساحة 310 متر مربع في منطقة الحوش - صور مؤسسة عرفات تقدم بيانات عن أملاك اللاجئين الفلسطينيين ‏"الأنروا": خطة استباقية لمنع تسلل الـ"كورونا" الى المخيمات!‏ بهية الحريري و"المستقبل - الجنوب" استذكروا المحامي محيي الدين الجويدي "ابو عزو" في الذكرى الأولى لغيابه مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام مركز ابتكار الأعمال يعلن عن دورة مجانية في إدارة المشاريع مع تأمين المواصلات والطعام «العُمانيّة» تستضيف اجتماعاً لمديري المدارس والثانويات الرسمية في الجنوب للوقاية من #فيروس_كورونا "التقدمي" يترجم رفضه لسد بسري باقتراح قانون لتحويله الى محمية مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار

النائب بهية الحريري افتتحت العام الدراسي في ثانوية رفيق الحريري في صيدا - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 أيلول 2012 - [ عدد المشاهدة: 3154 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بهية الحريري :
القلق وعدم الشعور بالاستقرار لن يثنينا عن التفكير بمستقبل أولادنا واجيالنا
نتوق الى عام دراسي آمن ومستقر وناجح ولنلتقي على خير بلدنا ومجتمعنا
المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري - صيدا سيتي:
قالت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري انه رغم الظروف التي مررنا ونمر بها حيث القلق وعدم الشعور بالاستقرار لا زال موجودا والأمن مهدد ، الا ان ذلك لن يثنينا عن التفكير بمستقبل أولادنا واجيالنا .
وأكدت الحريري اننا نتوق الى عام دراسي آمن ومستقر وناجح ، وان التعليم رسالة ولن يتغير وسيبقى من انبل الرسالات وان شاء الله نكون على قدر هذه المسؤولية ونلتقي على خير بلدنا ومجتمعنا .
كلام الحريري جاء خلال افتتاح العام الدراسي في ثانوية رفيق الحريري في صيدا بلقاء مع الهيئتين الادارية والتعليمية في المدرسة في قاعة المسرح ، حيث استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، ثم بكلمة لمديرة الثانوية رندة درزي الزين استعرضت فيها البرامج التربوية والعلمية التي تقوم بها المدرسة على صعيد التدريب والتأهيل والتطوير التربوي ومواكبة كل ما هو جديد في التعليم المستمر وبالشراكة مع مؤسسات اكاديمية ومنظمات ومؤسسات مجتمع مدني محلية وعربية ودولية ترجمة للمبادرات التي تطلقها رئيسة المدرسة النائب الحريري ، معاهدة على المضي بخطى ثابتة نحو المستقبل تحقيقا لرؤية المؤسس الرئيس الشهيد رفيق الحريري .
وقالت الحريري : رغم كل الظروف الدقيقة التي نمر بها ، نحرص على تأمين انطلاقة طبيعية وآمنة للعام الدراسي .. وكما رأيتم نرى بالملموس ما قمنا به في هذه المدرسة ، ولنقول انه بعد 30 سنة من العمل الدؤوب والطموح والذي اعطى نتائج مميزة على صعيد خريجينا وطلابنا وعلى صعيد المدرسة .. ارادتنا لم تتغير ، وايماننا بهذا الوطن وبأبنائه لم يتغير والرؤية التي وضعها المؤسس الرئيس رفيق الحريري قبل 30 سنة لا زلنا نقول "ان مستقبل لبنان هو الإستثمار في الانسان" . مؤمنون بأن داخل كل فرد هناك قدرات نستطيع ان ننميها، وان نخرج من كل طالب الأمور التي يمكن ان يتميز بها.
واضافت : الرسالة الأساسية ان ثانوية رفيق الحريري منذ تأسيسها لغاية اليوم كانت ومازالت تطمح لأن تكون متميزة وان تكون قدوة للتطور بالمجتمع ككل . وما نراه اليوم والذي اخذ منا كثيرا من الجهد والمتابعة والاتفاقات مع الشركاء من مؤسسات جامعية ومنظمات مجتمع مدني وبرامج تربوية تواكب كل جديد على هذا الصعيد كل هذه الخبرات مجتمعة نحاول ان ناتي بها لخدمة الطالب ، ووفقا لما يقتضيه تطور الحياة والتي تشعرون بها جميعا كم اصبح بين يدي الطالب كمية كبيرة من المعرفة يجب ان نعلمه كيف يختار منها ما يوصله الى منظومة القيم والثقة بنفسه اكثر . والعمل على رفع الوعي لدى الطالب ليستطيع ان يواجه صعوبات الحياة والتي بات فيها الكثير من الخطورة.
وقالت : معاً نستطيع ان نحقق الأهداف التي وضعناها وان نحقق قصة نجاح رغم كل الظروف التي مررنا ونمر بها ، فالقلق لا زال موجودا وعدم الشعور بالاستقرار لازال موجودا والأمن مهدد .. لكن هذا لن يثنينا عن التفكير بمستقبل اولادنا واجيالنا . وامامنا اليوم على المستوى التربوي تحديين : العمل على قدرات الطلاب والعمل على قدرات المعلم وبتعاونا جميعا ننجح ، وهي حلقات متصلة تؤدي بالنهاية الى رفع الوعي وتمكين وتمتين الشخصية الانسانية. وعلينا ان نرى كيف نجعل الطالب يستفيد من الموروث الإيجابي في بناء المستقبل ..
وخلصت الحريري للقول : نحن نتوق الى عام دراسي آمن ومستقر وناجح ايضاً.. التعليم رسالة ولن يتغير وسيبقى من انبل الرسالات وان شاء الله نكون على قدر هذه المسؤولية وان شاء الله نلتقي على خير بلدنا ومجتمعنا .



















 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925154223
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة