صيدا سيتي

سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال

أحمد المجذوب الصباغ: دعوة عون إلى صيدا، قناعة أم نكاية سياسية؟!

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 18 أيار 2006 - [ عدد المشاهدة: 1199 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - المحامي أحمد المجذوب الصباغ:
وطأة قدم عون الى مدينة صيدا بدعوة صادرة عن النائب أسامة سعد أمر مستغرب بعض الشيء لأن هذه الدعوة تأتي بعد صراع طويل في المواقف السياسية فالعماد عون كان المهاجم الأشرس لسوريا ثم تبدل حاله ليصبح المسالم الأبرز إن لم يكن الحليف السري الأنشط في سياسته ، اذاً هي دعوة من التنظيم الشعبي الناصري والتيار الوطني الحر وبيانها ورقة التفاهم بين حزب الله وتيار عون .
الحقيقة اننا لا نعرف سر هذه الدعوة هل هي قناعة راسخة بمبادىء عون السياسية مثلاً أم أنها رسالة موجهة الى فئة معينة في مدينة صيدا كنوع من النكاية السياسية التي لا بد أن تحصل في المدينة دائماً ؟
هذه أو تلك فإن دعوة ميشال عون الى مدينة صيدا لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف ان تخط في سجل الشرف لهذه المدينة لأن ميشال عون معروف من كان ومن هو الآن ، رجل همه الوحيد اعتلاء عرش رئاسة الجمهورية وعندما شعر ببعد هذا الحلم انخرط مع الفئة الأخرى حتى لا يبقى وحيداً في الحقل السياسي .
هذه هي حقيقة ورقة التفاهم التي وقعها العماد عون مع حزب الله أسبابها واضحة وليست بحاجة الى ندوة أو نقاش ، فشل في الوصول الى رئاسة الجمهورية ثم الانقلاب الى الفريق القوي ودعم لمقاومته من دون قناعة حقيقية راسخة بهذه المقاومة.
ونجدد القول ان هذه الدعوة موجهة لـه كنوع من النكاية السياسية لأخصام الزمن الصيداوي الدائم الذي زال تحالفهم الوهمي برمشة عين بعد أن ظن الجميع أن حلولاً قد حلت ومعاهدات قد وقعت ورايات وحدة صيداوية قد رفعت لكن الحقيقة هي واحدة في مدينة صيدا أخصام الى الأبد.
إن ما نخشاه اليوم ولا نتمناه أبداً هو الأخذ بمبدأ الرد بالمثل فنجد أنفسنا أمام دعوة مفتوحة لجعجع لزيارة مدينة صيدا .
ميشال عون: إن الدعوة إليك ليست موجهة من قلب هذه المدينة لأن كل فرد في صيدا يعلم تماماً سر خلفيات هذه الدعوة وغايتها وأبعادها السياسية لذلك نحن بعض أبناء هذه المدينة الذين لا ينتمون الى أي فئة معينة نقول لك بصراحة - ونتمنى ان تتقبلها بوسامة وبدون أي انفعال عودتنا عليه - : لا مرحباً بك في مدينتنا الصغيرة.
أما نائبنا الكريم أسامة سعد فنقول لـه: إن تاريخكم السياسي معروف منذ أيام الشهيد معروف لا تبديل ولا تغيير فيه ، سيرة سياسية ونهج واحد في المعارضة ودعم راسخ للمقاومة منذ بدء حركتها، لكن من توجه لـه الدعوة مشكوك بمصداقية حبه للمقاومة ودعمه لها وإن وقع ورقة تفاهم لدعم هذه المقاومة؟ فلنراجع التاريخ جيداً لكي نصوب الأمور على حقيقتها.

صاحب التعليق: المهندس أحمد مصطفى جلال الدين راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-05-13 / التعليق رقم [2302]:
معك كل الحق .... والتاريخ أكبر شاهد على ذلك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919250827
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة