صيدا سيتي

مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة اختتام دورة Microsoft for Teachers ـ 9 صور وفد اقتصادي وتجاري هندي زار غرفة صيدا - صورتان "المعلومات" توقف سارق الذهب من سوق صيدا.. وسائق أجرة "مفتاح" الإيقاع به! إلغاء الألقاب .. حليمة وعادتها القديمة! إخبار من بطيش الى النيابة المالية في حق أصحاب محلات الخليوي لتجاوزهم الاسعار المحددة بستاني خلال اطلاق مركز مراد لخدمة المشتركين في صيدا: بعد خفض اشتراكات الكهرباء تقدم اكثر من 20 الف طلب تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور خليل رعى منتدى "الموازنة والمالية العامة " في سراي صيدا الحكومي واعلن انجاز واصدار 3400 سند لبيوت التعمير في صيدا - 20 صورة إبتكار جديد للسارقين.. دخول المنازل من أبوابها مؤسسة الاسكان: سندات الملكية لعقارات المصلحة للتعمير في صيدا والمية ومية أنجزت

تظاهرة نسائية وشعبية حاشدة في صيدا - بهية الحريري: لا عودة الى الوراء ونريد الحقيقة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 26 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 840 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - المستقبل:
أكدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري أن الشهيد رفيق الحريري دفع دمه من أجل وَحْدة هذا البلد، وإن شاء الله يظل موحداً، ولا يحلمنَّ أحدٌ بأن تعود دواليب الزمن الى الوراء أو بحصول أي مشكلة. إن صيدا الوفيّة التي حلَم بها رفيق الحريري يجب أن تكون كلها يداً واحدة، يجب أن نظل نعمل لأن تظل يداً واحدة، مشددة على أنها ستسير في متابعة قضية اغتيال الرئيس الشهيد حتى النهاية وحتى جلاء الحقيقة ومعرفة مَن اغتال رفيق الحريري.
جاء كلام النائب الحريري في ختام تظاهرة عفوية نسائية وشعبية حاشدة تقدمتها مساء أمس انطلاقاً من ساحة الشهداء وسط المدينة بعد تجمع نسائي وشعبي دعت اليه الهيئات النسائية في المدينة شارك فيه المئات وأضيئت الشموع امام النصب التذكاري للشهداء إحياءً لذكرى الرئيس الشهيد ورفعت صوره وقُرئت الفاتحة لروحه وأنشد النشيد الوطني اللبناني.
وجابت التظاهرة الشارع الرئيسي الممتد من ساحة الشهداء مروراً بساحة القدس وحي الست نفيسة وصولاً الى دارة السيد شفيق الحريري، حيث تجمعت الحشود المشاركة في الباحة الداخلية للقصر. وبعد تلاوة الفاتحة بصوت واحد وعال وإنشاد النشيد الوطني اللبناني، خاطبت النائب الحريري الجموع بكلمة قالت فيها : وجودكم هنا معنا اليوم وفي كل يوم، دليل إلى أنكم تشعرون معنا ومع كل لبنان. رفيق الحريري هو ماضيكم وحاضركم ومستقبلكم . أعرف ان عاطفتكم كبيرة جداً وأنكم تعبرون عنها كل بطريقته، نحن لم نأت لنهاجم ولا لنخوض انتخابات. فآل الحريري قدموا أعز ما يملكون ومن يملكون لهذا الوطن وهو رفيق الحريري. لكننا لسنا مستعدين أن نقدم ولداً ثانياً، الله يسمح لنا بأولاد رفيق الحريري. فدعونا نفكر بعقلنا، هكذا علمنا رفيق الحريري. ستقوم قيامة لبنان بحريته وبكرامته، لكن لا أحد يحلُم ـ وأقولها وأعرف ما اقول ـ أن دواليب الزمن ستعود الى الوراء أو أن اي مشكلة ستحصل. رفيق الحريري دفع دمه من أجل وحدة هذا البلد وإن شاء الله يظل موحداً. فدعونا ننتبه ونحكم عاطفتنا وعقلنا في الوقت نفسه، نريدكم كما عهدناكم دوماً، هذه المدينة وفية، وأبية، وهذه المدينة قدمت الشهداء والآن سيد الشهداء هو رفيق الحريري.
وقالت، فلْننتبه. نحن حُزناء جداً ولو أمضينا العمر هكذا فلن نستطيع ان نعيد حق رفيق الحريري. حق رفيق الحريري في وحدتنا وفي كرامتنا، وحق رفيق الحريري يبينه ربُّ العالمين ونحن سنكون مع ربّ العالمين.
في قلب كل واحد منكم رفيق الحريري، وهذه صيدا التي أحبها، صيدا التي ولد فيها، صيدا التي حَلَمَ بها أن تكون كلها يداً واحدة. وينبغي لنا أن نظل نعمل لأن تبقى يداً واحدة، لأنه لا شيء يستحق، ولا يعرف الانسان متى ينتهي العُمُر. لكن صيدا تبقى ولبنان يبقى والوفاق يبقى. علينا أن نتعود ونعوّد أنفسنا أن نعمل للبنان ولصيدا، بغض النظر عن الأسماء. المهم أن يسيروا في خط رسمه رفيق الحريري. رفيق الحريري رسم خطاً كلفه غاليا، وتوج كلفته بشهادته. والاصرار على كشف مَن وراء جريمة اغتياله سنسير به الى النهاية، نريد أن نعرف الحقيقة ونريد أن نعرف من اغتال رفيق الحريري، ولا عنف. نحن نعتبر أن رفيق الحريري كان رجل التوافق والحوار والاعتدال والمحبة، والذي عبرتم عنه وعبر عنه لبنان كله والعالم العربي والعالم أجمع، لا يسعنا أن نرد عليه الا بمبادئ رفيق الحريري عينِها.
كفانا فخراً أننا واياكم، كتب الله لنا أن نعيش في مرحلة وعهد رفيق الحريري، وهذه المدينة تفتخر بأن ابنها خرج منها وبقي يفكر فيها وأحبها كما أحب لبنان كله والعالم كله، كما احب هُويته وقوميته وكذلك كلَّ واحد فيكم. فشكراً لكل من شاركنا وواسانا وكان الى جانبنا، ونحن سنبقى أمام بعضنا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908221518
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة