صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

دعا في ذكرى استشهاد والده إلى نشر التحقيقات - سعد ينوّه بمواقف عائلة الحريري "الوطنية الرصينة" ويعلن خطوات باتجاهها لتعزيز التماسك الداخلي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 26 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 885 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأفت نعيم - صيدا - المستقبل:
اعتبر رئيس "التنظيم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد ان تعاطي السلطة اللبنانية مع جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه "كان دون مستوى الحدث لدرجة بدت معها انها فاقدة المبادرة والدور، وانه كان عليها بذل المزيد من الجهد لتسريع وتيرة التحقيق بدلاً من حالتي الارتباك والتردد التي طبعت حركتها"، وطالب بنشر "نتائج التحقيقات المتصلة بقضية استشهاد والده الشهيد معروف سعد، وبكشف جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري"، منوهاً بالموقف "الرصين والهادئ للنائب بهية الحريري ولعائلة الرئيس الشهيد والذي يعبّر عن موقف وطني صادق من شأنه أن يخفف من هياج المواقف ويهدئ النفوس ويعزز التماسك الداخلي ويصبّ في اتجاه تأكيد الوحدة الوطنية اللبنانية"، وأعلن انه "سيخطو خطوات في اتجاههم لتعزيز التماسك الداخلي".
كلام سعد جاء في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر التنظيم في صيدا، لمناسبة الذكرى الثلاثين لاستشهاد والده الشهيد معروف سعد، في حضور أفراد العائلة، ورئيس بلدية صيدا عبدالرحمن البزري وعدد من أعضاء المجلس البلدي وأركان قيادة التنظيم، بعدما كان توجه برفقتهم إلى مقبرة صيدا حيث قرأوا الفاتحة ووضعوا الأكاليل على ضريح والده.
واستهل سعد مؤتمره الصحافي بالوقوف دقيقة صمت حداداً على الرئيسين الشهيدين رفيق الحريري ومعروف سعد.
وأعلن شجبه واستنكاره "لاستشهاد ابن صيدا البار الرئيس الراحل رفيق الحريري الذي لعب دوراً محورياً في التمهيد لاعلان وثيقة الوفاق الوطني في الطائف والتي على أساسها دخل لبنان من حالة الحرب والاقتتال إلى آفاق السلم الأهلي"، وقال: "إننا إذ نودع دولة الرئيس الحريري اليوم فإننا نفقد بغيابه مدماكاً أساسياً من مداميك الوفاق الوطني لكونه شكل في حياته واستشهاده قيمة وطنية جامعة. وإن كان من كلمة تقال في ظل هذا الضجيج من المواقف الصاخبة والمتوترة التي رافقت وأعقبت فاجعة الاستشهاد، هي في ذلك الموقف الرصين والهادئ الذي عبر عنه البيان الصادر عن السيدة بهية الحريري والذي يعبّر عن موقف وطني صادق من شأنه أن يخفف من هياج المواقف ويهدئ النفوس ويعزز التماسك الداخلي من دون التخلي عن التمسك بمبدأ تسريع التحقيق والكشف السريع عن القتلة الجناة والجهات التي تقف وراءهم".
ونوّه بالبيان الصادر عن عائلة الشهيد "والذي يصبّ في الاتجاه نفسه، في اتجاه تأكيد الوحدة الوطنية اللبنانية والحوار الوطني، وهذا موقف وطني أيضاً صادق ونبيل".
ورأى "ان تعاطي السلطة مع حادثة الاغتيال كان دون مستوى الحدث لدرجة بدت معها انها فاقدة المبادرة والدور في حين كان يقتضي ان يكون حدثاً على هذا المستوى من الخطورة محركاً ومحفزاً للسلطة وأجهزتها الأمنية والقضائية لبذل مزيد من الجهد لتسريع وتائر التحقيق بدلاً من حالة الارتباك والتردد التي طبعت حركتها وحسناً فعلت السلطة في هذا السياق عندما طلبت الاستعانة بخبرات دولية وتعاطت إيجاباً مع لجنة التحقيق الدولية".
وحذّر جميع اللبنانيين من "مخاطر الانجرار إلى أي تصعيد في المواقف السياسية لأننا بذلك نكون قد هيأنا الطريق أمام المشاريع الدولية المتحفزة للانقضاض على لبنان والمنطقة تحت عناوين الديموقراطية والسيادة والحرية وغيرها من الشعارات البراقة"، وأكد "أهمية كشف الحقيقة في اغتيال سعد ونشر نتائج التحقيقات ذات الصلة بالموضوع ليس لمطلب شخصي إنما من أجل تنوير الرأي العام اللبناني إلى المخاطر المترتبة على طمس الحقائق، ولهذه الأسباب التي قدمنا نجد أنفسنا اليوم أكثر إلحاحاً على كشف جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري لئلا تبقى المعطيات المتعلقة بالجريمة طيّ الكتمان، مما يعظم من حالة الاحتقان والتوتر في الشارع اللبناني".
وقال: "ان الجميع سواء في السلطة أو في المعارضة يرفع شعارات عظيمة لكن المفارقة ان الجميع أيضاً عنده ارتكابات عظيمة سلطة ومعارضة"، مؤكداً انه "لا يجوز أن تغلق المعارضة أبواب الحوار بين اللبنانيين وتفتح أبواب الحوار على مصراعيها مع غرب منحاز، اننا نريد حواراً داخل البلد وليس خارجه، نريد استقواء بالوطن وليس استقواء على الوطن من خارجه".
ودعا الجميع إلى "وعي مصالحها ووعي أبعاد المخاطر المحدقة بالوطن وأن تزن تحركاتها بميزان الحكمة والعقل وعدم الانجرار وراء شعارات غرائزية تحريضية ضد الآخر أي آخر، لأن هذا الآخر ما هو إلا الذات فنكون كمن يطعن نفسه بنفسه"، مشيراً إلى ان "أي تطور في الأوضاع الداخلية نحو منزلقات الفتنة لن يكون فيه معارضة رابحة أو سلطة خاسرة أو معارضة خاسرة وسلطة رابحة ففي الفتنة المعارضة والسلطة خاسرتان لا محالة".
ورداً على سؤال عما إذا كان سيمنح الثقة للحكومة الاثنين، قال: "نحن لم نمنح الثقة لهذه الحكومة في المرحلة الماضية، وبالتأكيد لا نستطيع أن نمنح الثقة للمعارضة".
وعن وجود مبادرة باتجاه النائب الحريري وتيار ا لحريري في صيدا بعد استشهاد الرئيس الحريري، قال: "نحن تحدثنا عن استعداد في هذا الاطار وسنخطو خطوات في هذا الاتجاه لتعزيز التماسك الداخلي، هناك مخاطر كبيرة تحدق بلبنان، علينا أن نسعى إلى توحيد الصفوف والقوى، وتجميع الطاقات من أجل الوحدة الوطنية ومواجهة المخاطر المحدقة بلبنان في ما يتعلق بتماسكه الداخلي، نحن معهم من أجل كشف الحقيقة في ما يتعلق بهذه الجريمة البشعة التي ارتكبت في لبنان".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922874873
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة