صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

البزري يُجري اتصالات مكثفة لتدارك الأحداث الليلية ويُحمّل الحكومة ووزارة الداخلية المسؤولية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 تموز 2012 - [ عدد المشاهدة: 2292 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري - صيدا سيتي:
قام الدكتور عبد الرحمن البزري باتصالاتٍ مكثفة مع مختلف القوى السياسية في المدينة تداركاً لما يحدث من إشكالات أمنية وتعدياتٍ على المواطنين وأرزاقهم. وشملت الاتصالات كل من الدكتور أسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري الذي أبدى حرصه على تهدئت الأمور وعدم امتدادها، والحاج بسام حمود المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في صيدا، والحاج عبدالله الترياقي المسؤول السياسي لقوات الفجر، والعميد علي شحرور. تركز محمور الاتصالات على ضرورة ضبط التحركات في الشارع ومنع امتدادها، واختفاء المظاهر المسلحة، ودعوة الجيش اللبناني للانتشار في مناطق التوتر.
وفي مداخلات سياسية لكل من إذاعة صوت لبنان، وتلفزيوني ANB و OTV أكد البزري أن المسؤولية تقع بشكل كامل على الحكومة اللبنانية خصوصاً وزارة الداخلية لعدم القيام بدورها الأساسي في حفظ حقوق المواطنين وتأمين سلامتهم على الطرقات، وحقهم في المرور الآمن مستغرباً أسلوب تصرف بعض القوى الأمنية خلال حدوث أعمال التعدي على المواطنين.
وأضاف البزري نحمل وزير الداخلية، ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة مسؤولية استمرار التوتر، وقطع الطرقات في المدينة، وختم لقد تمكَنا ومن خلال الجهود والاتصالات المشتركة من استدراك الوضع ولكن لا يوجد ضمانات لعدم تكرار الأحداث طالما هناك من يتصرف فوق القانون ويعطل مصالح الصيداويين ويضر بعلاقاتهم التاريخية على محيطهم ويضرب بإرثهم المقاوم عرض الحائط متمترساً خلف شعارات مذهبية وضمانات محلية وإقليمية.
***
النشرة:
أوضح رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، أن "هناك هدوءا متوترا يعم مدينة صيدا وما حصل أمس هو نتيجة غياب الدولة عن القيام بواجبها". وإعتبر أن "حالة الشيخ أحمد الأسير هي حالة مخالفة للقوانين واستمرار هذه الحالة وتغاض بعض القوى الأمنية ولا سيما قوى الأمن الداخلي يغذي هذه الحالة ويشجع على تماديها".
ولفت في حديث الى قناة "ANB" الى أنه "تمكنا من خلال اتصالات معينة من سحب الظواهر المسلحة من المدينة وقد لبى الجيش مشكورا نداءات المواطنين في صيدا".
ورأى أن "النزول المضاد الى الشارع بوجه الأسير ليس بالأمر "الحرزان" ولا يجب ان نأخذ مكان الدولة. هناك سؤال واضح جدا لا نريد أن نكون بديلا للدولة ولكن نحن نؤمن غطاء مدنيا ودينيا وسياسيا لقيام الدولة بواجبها، غير انها متقاعسة. وما حدث بالأمس في صيدا خطير جدا ولا احد قادر على منع مثل هذه المواجهات في المستقبل وخصوصا اليوم وبعد خطبة الجمعة حيث تكبر العنتريات".

صاحب التعليق: ابن الحكيم
التاريخ: 2012-07-27 / التعليق رقم [40256]:
أنا ابو كلمة حكيم ابن حكيم وهو الوحيد الذي تجرأ وحدد المسؤلين عن كارثة صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914988920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة