صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

ثانوية الإيمان تتقاسم مع الأهل والطلاب فرحة التخرج - 30 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 تموز 2012 - [ عدد المشاهدة: 4475 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


تكريم أصحاب الأيادي الخيّرة في مسيرة الإيمان
د. زغلول النجار - ضيف الاحتفال - يشارك في توزيع الشهادات
مدارس الإيمان - صيدا سيتي:
أقامت مدارس الإيمان حفلها السنوي الكبير تكريماً لخريجها من المرحلتين الثانوية والمتوسطة وسط حشد غير مسبوق من فاعليات صيدا الاجتماعية والتربوية والسياسية، يتقدمهم ضيف الإيمان الدكتور زغلول النجار، السيد علي الشريف ممثل السيدة بهية الحريري، وسماحة مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال، السيد إبراهيم البساط نائب رئيس بلدية صيدا، الدكتور عبد الحليم زيدان رئيس الهيئة الإسلامية، رئيس جمعية جامع البحر الحاج طه القطب، ووفد من جمعية رعاية اليتيم يتقدمهم نائب الرئيس الحاج حسين قبرصلي، السفير عبد المولى الصلح، والسيد أحمد بك الصلح، السيد فتحي أبو العردات ممثل منظمة التحرير والمحلق الثقافي في السفارة، الدكتور بسام حمود رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية، السيد رمزي مرجان ممثل السيد أحمد الحريري، السيد محمد الزعتري رئيس غرفة التجارة السابق، الأستاذ نبيل بواب منسق الشبكة المدرسية، السيدة صبحية الدرزي ممثلة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، السيد عبد الرحمن الأنصاري.
وقد كان في استقبال الوفود رئيس الجمعية الدكتور الشيخ صالح معتوق، وأعضاء المجلس الإداري الحاج طه القطب والأستاذ مصطفى الزين والدكتور خليل معتوق، والأستاذ كامل كزبر مدير ثانوية الإيمان.
بدأ الاحتفال بدخول مواكب الخريجين على وقع الموسيقى، فالنشيد الوطني فنشيد الإيمان على التوالي، وتقديم من عريف الاحتفال الشيخ طارق معتوق، فكلمة مدير مدارس الإيمان الأستاذ كامل كزبر الذي أكد فيها على أن مدرسة الإيمان ليست مدرسة عادية ولكنها مصنع أجيال وصياغة رجال، معدداً الإنجازات التي تحققت في هذا العام في مجالات متنوعة علمية وأدبية وثقافية ورياضية إضافة إلى تحقيق نتائج متقدمة في الشهادات الرسمية والجامعية.
بعد ذلك عرض فيلم قصير عن الخريجين أعدّه الخريجون حيث تحدث فيه كل خريج بأحب العبارات التي تشيد بمسيرة الإيمان، وقد أعقب ذلك توزيع شهادات المرحلة المتوسطة فالثانوية، والتي شارك فيها ضيف الإيمان د. زغلول النجار بينما كانت تعرض الشاشة صورة كل خريج في صغره وحتى تخرجه. ووسط فرحة الأهل والطلاب جرى توزيع المنح على الطلاب الأوائل.
وكان لافتاً في هذا المهرجان الكبير لفتة الوفاء والتكريم من المجلس الإداري ومن ثانوية الإيمان إلى أصحاب الفضل الأوائل المفتي الشيخ محمد سليم جلال الدين والمفتي الشيخ محمد دالي بلطة رحمهما الله، إضافةً إلى تكريم الأيادي البيضاء المستمرة في العطاء وهم: الحاج عفيف الصلح والمستمرة منذ 30 سنة لحفظ القرآن الكريم والتي تشرف عليها حرمه السيدة سعاد الصلح، حيث قدم لها رئيس المجلس الإداري الدرع التذكاري، ثم كان تكريم الشهيد رفيق الحريري لما قدمه من دعم للمؤسسة منذ تأسيسها فساهم في بنائها وتقديم المنحة الجامعية السنوية لطلاب الإيمان، إضافة إلى تكريم الأستاذ وفيق أحمد الصاوي زنتوت يرافقه نجله السيد هادي زنتوت، والذي يقدم منذ عشرين سنة منحاً مدرسية للطلاب المتفوقين إضافة إلى تقديم تبرعات للمختبرات المدرسية وتجهيزها بكل ما يلزم، كما تمّ تكريم الصيدلاني عاطف البساط الذي يقدم منحته الجامعية في كل عام. كما تمَّ تكريم الحاج يوسف البساط الذي ما بخل يوماً على مدارس الإيمان، وقد استلم نجله نائب بلدية صيدا السيد إبراهيم البساط الدرع التكريمي نيابةً عن والده.
هذا والتكريم مستمر حيث قدم المركز الثقافي الإسلامي الخيري منحه السنوية للمتفوقين، إضافة إلى منحة مؤسسة الحريري الجامعية والتي كانت من نصيب الطالبة صفاء أسطا، ومنحة الصيدلاني عاطف البساط للطالب حمزة الملاح، بينما قدمت منظمة التحرير منحتين للطالبتين فرح عيسى والطالبة آلاء قدورة.
وامعاناً بالتكريم تحدث الطلاب الذين حصلوا على منح جامعية من أصحاب الأيادي الخيرة، منهم من تخرج ومنهم ما زال مستمراً ومنهم من يتابع دراسته العليا.
بعد هذا التكريم الجامع لكل متفوق ولكل المستمرين بالعطاء جاءت الفقرة الفنية الرائعة والتي الهبت حماسة الطلاب والطالبات الذين راحوا يرددون كلمات الأنشودة وسط زغاريد الأهل وتصفيق الحضور، بينما شاركت الألعاب النارية الجميع بأفراحهم فأضاءت ساحة الإيمان بألوان الفرح الجميلة التي افتقدنا فيها الطالب أحمد منصور الذي انتقل إلى رحمة الله قبل أسبوع، والذي عزّ علينا فراقه وبخاصة في هذا الاحتفال.





























































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922867357
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة