صفحة عقارات صيدا سيتي
العميد ماهر شبايطة: كل الشواهد تقول ان قرارا امريكيا اسرائيليا اتخذ بتصفية الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" جسديا
[ 22/04/2018 ]

^

أكد أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ان كل الشواهد تقول ان قرارا امريكيا اسرائيليا اتخذ بتصفية الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" جسديا، بعد ان بات عقبة في طريق تنفيذ مخططاتهم.. توقعوا انه سيستجيب لكل ما رفضه الشهيد ياسر عرفات، فاذا به على نفس الموقف، لذلك يتم عقابه والعمل على ازاحته وايجاد البديل لقبول مخططاتهم.

وقال العميد شبايطة في لقاء تضامني مع الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني اقامته "جبهة التحرير الفلسطينية" لمناسبة اليوم الوطني الذي يصادف 27 نيسان، في مقر "الامانة العامة" في منطقة "جبل الحليب" في مخيم عين الحلوة، ولان الرئيس ابو مازن لم يكتفي برفضه، بل قاد العام لمواقف موحدة من اعتبار قرار الرئيس الاميركي رونالد ترامب معدوما كما لو لم يكن، وأمر بتعليق الاتصالات السياسية مع الادارة الاميركية، والبحث عن وسيط دولي لعملية السلام، كما قاوم كل الضغوط الدولية والعربية، بعدها ادركت واشنطن عدم قدرتها على تمرير المشروع، فإستخدمت الوعد والوعيد للقبول بـ "صفقه القرن".

واضاف العميد شبايطة يبقى من المهم في هذه الفتره العصيبة تجاوز الخلافات الفلسطينية ووقف الاستمرار بتمزيق الصفوف وتشتثيت الجهود والتخوين والتكفير وإلغاء الآخرين، وتشييع ثقافة الكراهية والاحقاد واغتيال الحريات واستمرار الانقلاب، تشكل جميعها الروافد الحقيقية للثغرة المستخدمة امريكيا واسرائيليا لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية والهوية الوطنية خاصه بعد دعم الرئيس "ابو مازن" لمسيرات العودة.

وشدد على ضرورة العمل على استعادة هيبة المجتمع الدولي والانسجام بين مبادئه وخطاب الحرية والعدل والحقوق الانسانية التي طرحها الرئيس ابومازن، والتعبير عنها بمبادرات عملية، أقلها اقرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفرضها على ارض الواقع، وتحرير هيمنة الادارة الامريكية من سقوط الدول الاوروبية في نهج العداء للشعب الفلسطيني والعربي، حتى لا يسهل نهب خيراتها واعادة الحملة الاستعمارية.

وطالب العميد شبايطة الدول العربية بعد "قمه القدس" برسم مخطط استراتيجي عملي لحماية مصالح الشعوب العربية ومستقبلها ورد "صفقه القرن" بصفعات دولتي الارهاب الاعظم وكبح جماحهم واطماعهم من ترامب الى نتنياهو ورد الاعتبار للامة.. نفخر اننا كشعب فلسطيني نقف في الخندق الاول دفاعا عن مقدساتها، ليقول العرب لا بالعربية لروح اللا فلسطينية التي جسدها الرئيس ابو مازن.

ورأى ان منع صدور بيان وقرار في مجلس الامن الدولي يدين الاسرائيلي بجرائمها بحق شعبنا الفلسطيني، فانهم بذلك يعلنون تبنيهم لارهاب الدولة المنظم، وهو افظع اشكال الارهاب، حيث لم يبقى لاستكمال المشهد الا مشاركة ادارة ترامب في الحرب على الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية التاريخية الوطنية الشرعية، الا بانزال جنود "المارينز" في مواقع التماس مع جنود الاحتلال الصهيوني ابتداء من رفح وبيت حانون في غزه وصولا الى جنين وقلقيلية وطولكرم مرورا برام الله والقدس.

وختم العميد شبايطة: فلسطين بعاصمتها القدس أهم من جميع عواصم العالم، وان الفصائل الفلسطينية وجدت من أجل فلسطين، نحن لن نكون تحت "إبط" احد، ولن نكون جزءا من مشاريع الغير الخاصة والاقليمية، وما زلنا على نهجنا ومواقفنا الوطنية، وما زلنا الأحرص على استمرارية "منظمة التحرير الفلسطينية" الممثل الشرعي والوحيد في كل اماكن تواجد الشعب الفلسطيني وحريصين على القرار الفلسطيني المستقل، لذلك سيعقد مجلسنا الوطني الفلسطيني فوق ارضنا الفلسطينية.. لا مساومة، نعم لتجديد الشرعيات الوطنية، ونعم لتمتين جبهتنا الداخلية.. نعم لفلسطين مستقلة حرة عربية.

@ المصدر/ محمد دهشة 


جامعة LIU الجامعة اللبنانية الدوليةكادو غملوشمشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نومللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط مريح - 16 صورةLa Salleتملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مغري وبالتقسيط المريح - 8 صور