صيدا سيتي

ثانوية المقاصد - صيدا بالتعاون مع "مستشفى حمّود الجامعي" تستضيف د. خالد محسن إبراهيم في محاضرة حول سرطان الثدي وفد الماني من ضباط أطفاء برلين في زيارة للدفاع المدني الفلسطيني - فوج مخيم عين الحلوة مصلحة الأبحاث العلمية: احتمال هطول أمطار رعدية بعد ظهر الخميس حتى بداية تشرين الثاني المقبل قيادة الجيش طلبت من عائلات العسكريين الشهداء والمتوفين في الخدمة رفع إفادات إنهاء العام الدراسي 2020 2021 إطلاق مشروع تغذية منطقة الوسط في مخيم عين الحلوة بالمياه الشيخ يوسف المسلماني ... صيداويٌ قاوم الاحتلال والتصق بقضايا الكادحين | هيثم زعيتر "المستقبل - الجنوب ومؤسسة الحريري" يطلقان المرحلة الثانية من حملة التلقيح بـ"سبوتنيك" بـ 3 مراكز في صيدا مشاركة مجموعة أماكو الصناعية لإبراز الوجه الصناعي للبنان والدول العربية في معرض Eurasia Packaging Istanbul Fair 2021 انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعر المازوت والغاز مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 شقة جديدة للبيع في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - طابق أول 165 متر - وفر بنزين و لا تنتظر كهرباء المصعد! متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن مطلوب موظفين للعمل في مجال أعمال الوكالة البحرية في شركة مركزها صيدا مطلوب ناطور بناية في شرق صيدا

لقاء لمهندسين في بلدية صيدا رفضا لمشروع إنشاء سوق السمك الجديد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيمت في قاعة مسرح بلدية صيدا حلقة نقاش حول "مشروع إنشاء سوق جديد لبيع السمك، ودور مرفأ الصيادين ومحيطه في تنمية المدينة"، وذلك بدعوة من تجمع "علي صوتك"، ومهندسين من صيدا والجوار.

وقد ناقش المشاركون المشروع المطروح لبناء ميرة سمك جديدة من قبل بلدية صيدا ووزارة الأشغال بتمويل من منظمة ال UNDP، موقعها جنوب غربي الميرة الحالية، على أن يتم ردم مسافة 5500 متر مربع من البحر لإقامة الميرة الجديدة عليها، وتحويل الميرة القديمة لغرف للصيادين.

ورفضوا "إنشاء مشروع سوق السمك الجديد تبعا لاعتبارات عدة، منها أنه "يمكن الاستفادة من الأموال التي ستوضع للمشروع الجديد لتحسين ظروف الصياد، بدلا من إنشاء سنسول بحري جديد تبلغ تكلفته ما بين 600 و 700 ألف دولار، إضافة إلى بناء مبنى جديد بتكلفة حوالى 200 ألف دولار".

وأكدوا أن "الموقع الجديد من شأنه القضاء على ما تبقى من الثروة السمكية، وإلحاق الضرر بالمنطقة الأثرية، إضافة إلى أن هذه المنطقة تعتبر المتنفس الأخير على البحر للأهالي لممارسة هواية السباحة".

ودعا المجتمعون من بلدية صيدا إلى عرض مشروع المخطط التوجيهي للمدينة بدل مناقشته قطعة قطعة. كما دعا الرأي العام الصيداوي إلى "التحرك لحماية حقوق الصياد، والمنطقة البحرية".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/538978/


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931744268
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة