صيدا سيتي

السعودي حيا روح نائب صيدا ورئيس بلديتها الشهيد المناضل معروف سعد في الذكرى السنوية الـ 46 لإستشهاده الحاج أحمد إسماعيل الكبش في ذمة الله الشهاب في إفتتاح أسبوع الصحافة اللبنانية! رئيس تيار الفجر التقى وفدا من الشباب القومي العربي: دعوات مشبوهة للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وفد تجمع رجال الاعمال في صيدا عرض مع صليبا اجراءات ضبط الاسواق عند فتحها أسامة سعد: الهوة هائلة بين شعب تطحنه الازمات وحكام تسكنهم الامتيازات باقات من الورود إلى مستشفى حمود الجامعي بهية الحريري توفد ناصر حمود وعلي الشريف لتفقد مركزي التلقيح وفحوص الـPCR" في مستشفى صيدا الحكومي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء المشاعل في صيدا تحية لروح الشهيد معروف سعد‎ وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل محمد عوني خضر درويش الحداد في ذمة الله فؤاد محمد الكرجية في ذمة الله فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد يتسلم أجهزة تنفس هبة من شركة أماكو بحضور أسامة سعد بيان صادر عن "جمعية تجار صيدا وضواحيها" أسامة سعد على تويتر: وداعاً أنيس نقاش.. البزري: لا يوجد في الخطة الوطنية اولوية للعمل السياسي في موضوع اللقاح عاملو المستشفيات الحكومية ناشدوا وزير الصحة إنصافهم: نعاني ضائقة مالية ونواجه أشرس الأوبئة د. خالد الكردي: ماذا تعرف عن أخطر المؤتمرات الاستعمارية؟ Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب

عدد من الفلسطيينين المستفيدين من مساعدات الانروا حصلوا على 4 مليون ليرة نتيجة خلال في نظام التشغيل بأحد المصارف

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عدد من الفلسطيينين المستفيدين من مساعدات الانروا حصلوا على 4 مليون ليرة نتيجة خلال في نظام التشغيل بأحد المصارف

افاد مراسل ​النشرة​ في صيدا، ان بعض الفلسطينيين المستفيدين من الشؤون الاجتماعية في ​وكالة الاونروا​ وخلال قيامهم بسحب اموالهم التي تقدمها لهم الوكالة كل ثلاثة اشهر تفاجأؤا بان الاموال التي تدفقت من ماكيات الصراف الالي قيمتها 4 مليون ليرة لبنانية، قبل ان يتبين أن خللا حصل ان نظام التشغيل المصرفي وسرعان ما عمدت ادارة البنك التوقف دفع المساعدات ريثما يتم اصلاحه.

اللافت ان المستفيدين عمموا على ذويهم واقاربهم واصحابهم لقبض مساعدتهم المالية اعتقادا منهم ان الاونروا رفعت قيمتها التي تقدر بعشرة ​دولار​ات اميركي لكل فرد وعن ثلاثة اشهر، اي 30 دولار اميركيا، تصرف على قيمة 6250 ليرة لبنانية من المصرف، ما ادى الى ازدحام كبير امام ماكينات المصرف المذكور.

وذكرت ​مصادر فلسطينية​ لـ النشرة"،ان الازدحام ليس مرده الى محاولة الاستفادة من الخلل الحاصل في النظام المصرفي وانما الى تعميم وكالة الاونروا بضرورة ان يبادر المستفيدون من ​اللاجئين الفلسطينيين​ و​النازحين الفلسطينيين​ من ​سوريا​ لسحب اموالهم قبل 28 شباط الجاري، بحيث سيتم فسخ العقد مع المصرف واتباع نظام جديد في مصرف آخر.

@ المصدر/ النشرة 

https://www.elnashra.com/news/show/1486004/

*****

أدّى خطأ تقني لدى بنك البحر المتوسط، إلى صرف مبالغ كبيرة تفوق المبالغ المخصصة للمستفيدين من معونة الشؤون التي تصرفها وكالة "أونروا" للعائلات المستفيدة من برنامج الإعانة الماليّة في لبنان.

وتداعى اللاجئون المستفيدون من معونة الشؤون صباح الثلاثاء 23 شباط/ فبراير، لسحب مستحقاتهم الماليّة، ليتفاجؤوا بسحب مبالغ تفوق قيمة المعونة، حيث حصل بعضهم على مبلغ 4 ملايين ليرة لبنانية، في حين أنّ قيمة المعونة المخصصة هي مليونين ليرة لكل عائلة.

وطال الخطأ التقني، كافة المناطق اللبنانيّة، حسبما أكّد لاجئون فلسطينيون في صيدا وبيروت وطرابلس، فيما أكّد أمين سر اللجان الشعبيّة في منطقة صيدا عبد أبو صلاح أنّ المشكلة بدت عامّة وغير مقتصرة على منطقة معيّنة.

وقال أبو صلاح لـ "بوابة اللاجئين الفلسطنيين" إنّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أخلت مسؤوليتها عن الخطأ، وأحالت الموضوع إلى البنك.

وأضاف أبو صلاح، أنّ اللجان اتصلت بالمسؤول لدى وكالة "أونروا" الدكتور ابراهيم الخطيب، الذي أعلمها أنّ الوكالة غير معنيّة بهذا الخطأ التقني، وأنّ تصحيح الخطأ وإعادة المبالغ الإضافيّة من مسؤوليّة البنك.

الجدير بالذكر، أنّ عمليّة الصرف تمّت قبل موعدها، حيث لم تُعلن وكالة "أونروا" عن موعد صرف معونات الشؤون، ولم ترسل رسائل نصيّة خاصّة للاجئين تعلمهم بموعد استلام المعونة.

وقال ناشطون في "رابطة الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان" إنّ تداعي المستفيدين من معونة الشؤون من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، جرى خلال توجّه فلسطينيو سوريا لقبض معونتهم عن شهر آذار/ مارس المقبل، والتي حددت وكالة "أونروا" موعد صرفها اليوم، مع العلم انّ اليوم غير مخصص للمستفيدين من الشؤون، ليتفاجئوا بحجم المبالغ التي استطاعوا تحصيلها عبر بطاقات الصرّاف الآلي.

كما نقل ناشطون أنباءً لم يتسنّ لـ" بوابة اللاجين الفلسطينيين" التأكّد من صحّتها، تفيد أنّ البنك لوّح بإجراءات ضد اللاجئين الذين تحصّلوا على المبالغ، ليجري إرجاعها إلى البنك.

وانتقد أمين سر اللجان عبد أبو صلاح عبر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" حصول خطأ كهذا، وأشار إلى أنّ المبالغ التي صُرفت، ظنّها اللاجئون أنّها زيادة من قبل الوكالة للاجئين في ظل الظروف المعيشيّة القاسيّة التي يعانون منها، واستجابة من قبلها لمطالبهم  بتنفيذ خطّة طوارئ اغاثيّة عاجلة.

كما وجّه نداءً عبر موقعنا، لوكالة "اونروا" بأن تأخذ دورها الطبيعي في ظل أزمة "كورونا" والأزمات المعيشيّة والاقتصاديّة وزيادة عدد المستفيدين من الشؤون الذين لا تتجاوز نسبتهم حاليّاً 13 % من عموم الفلسطينيين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيراً إلى أنّ صعوبة الأوضاع المعيشيّة تنذر بـ "ثورة جوع" حسب تعبيره.

@ المصدر/ متابعات / بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

https://refugeesps.net/post/16813/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953129775
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة