صيدا سيتي

سقوط سقف منزل بمنطقة البركسات في عين الحلوة وفد اللجنة الخماسية في مخيّم عين الحلوة يزور مستشفى الهمشري ويلتقي مديره د.رياض أبو العينين صداع الجيوب الأنفية لقاحات كورونا المختلفة سرطان الثدي لدى النساء حصوات الكلى الرهاب الإقلاع عن التدخين إضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع في الذكرى 46 لاغتيال الشهيد معروف سعد النائب بهية الحريري التقت وفداً من "تجمع رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب" البزري يشكر السيد محمد زيدان على مبادرته لتأمين لقاحات لصالح أهالي مدينة صيدا سعد: هوية معروف سعد هي المقاومة للعدوان والاحتلال الحاج إبراهيم علي أبو الحلق (أبو علي) في ذمة الله مطلوب موظفة للعمل في صيدا لديها شهادة BT محاسبة ومعلوماتية إصابتان نتيجة حادث صدم عند طلعة المحافظ الحاج أحمد إسماعيل البيطار (أبو إسماعيل) في ذمة الله الحاج رامز محمد مارديني في ذمة الله قطع الطريق عند دوار الاميركان في صيدا انطلاق عملية التلقيح لمسني مستشفى دار السلام التابع لجمعية جامع البحر عبد الرحمن البزري: اللقاح الأفضل هو الذي نحصل عليه

تشكيل هيئة أهلية صحية في حي الزيب بمخيم عين الحلوة "لمواجهة الأسوأ"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تشكيل هيئة أهلية صحية في حي الزيب بمخيم عين الحلوة "لمواجهة الأسوأ"

شُكّلت في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان، هيئة طوارىء صحية، وذلك بمبادرة تطوعية من قبل شبّان عاملين في القطاع الصحّي من أبناء حي الزيب.

وقال المستشار الصحي للهيئة الجديدة، عدنان سعد الدين، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"،إنّ فكرة الهيئة، جاءت لتكون بمثابة خطة استباقية، في حال ساءت الأوضاع الوبائيّة أكثر في المخيّم، فتكون الهيئة على جهوزية للتدخل بأبسط الوسائل المتاحة لديها.

وتهدف الهيئة، للحد من انتشار وباء "كورونا" داخل الحي، عن طريق التدخل المباشر ومعاينة المرضى بالأجهزة التمريضية المُتاحة، وإعطاء الإراشادات الصحية والوقائية والتعقيمية، خلال جولات ميدانية يومية يقومون بها.

وأشار سعد الدين، إلى وجود نحو 6 حالات إصابة نشطة بفايروس " كورونا" في حي الزيب الزيب، شارف بعضها على التعافي، وحالة واحدة في المستشفى بوضع مستقر نسبيّاً.

ويعمل أعضاء الهيئة المكونة من 14 شخص، عن طريق تقسيم المهام بينهم، عبر توجيه النداءات الطارئة للتدخّل، ليقوم بتلبيتها الشخص المتاح، حسبما أضاف سعد الدين، لافتاً إلى أن أبناء الحي العاملين في القطاع الصحي كانوا يعملون بشكل تطوعي انفرادي على متابعة المرضى، كلَ حسب إمكانياته، قبل تشكيل الهيئة ليتخذ العمل طابعاً أكثر تنظيماً وفعاليّة.

@ المصدر/ وكالة القدس للأنباء - متابعة

http://alqudsnews.net/post/164584/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953975352
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة